بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا             مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع             أبي الجعد.. عناصر الأمن تضطر لاستخدام أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحي             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها             كورونا.. لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)             منظمة الصحة العالمية تشيد بالمغرب ودول افريقية بتوسيع الاختبارات لتشمل مختبرات متعددة             الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا             أميركا تحصي 1924 وفاة جديدة بكورونا مسجلة رقماً قياسياً             فرنسا: الرئاسة الفرنسية الحجر الصحي سيمتد الى ما بعد 15 ابريل دون تحديد المدة             برشيد.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والاتجار في المخدر             توقيف شخص بالرباط يشتبه في تورطه في الاتجار في الشيرا والأقراص المخدرة وخرق حالة الطوارئ الصحية             منع بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية             كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الهيئة الملكية لمحافظة العلا تزيح الستار عن مبادئها الرئيسية للتنمية المستدامة في المنتدى الحضري الع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2020 الساعة 12 : 17



 

 

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا خلال المنتدى الحضري العالمي العاشر هذا الأسبوع، عن نموذجها المبتكر للتنمية المستدامة في العلا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي وتراث إنساني استثنائي، وذلك في إطار خطط المملكة العربية السعودية الطموحة ضمن رؤية 2030، لتطوير المحافظة التي تبلغ مساحتها 2250 كيلومترًا مربعًا كمتحف حي مفتوح ووجهة رئيسية للسياحة التراثية والثقافية والفنية والمغامرات.

قام زوار المنتدى بالاطلاع على المبادئ الرئيسية لتطوير العلا من خلال سلسلة من العروض التفاعلية المصممة لنقلهم في تجربة حسية إلى العلا، التي تضم أول مواقع المملكة العربية السعودية المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، الحِجر، إلى جانب الكثير من البقايا الأثرية من الحضارات المتعاقبة التي عاشت في العلا على مدى 7000 عام.

وتعليقًا على الحدث، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عمرو المدني: "يتمثل دورنا كحماة للعلا في الجمع بين أفضل الممارسات الدولية والخبرات العالمية لتلبية احتياجات مجتمع العلا وتطوير مستقبله لمشاركة شغفنا ورؤيتنا لمستقبل مستدام يستند إلى أسس ثقافية وتأثير إيجابي على المجتمع."

وأضاف المدني: "نحن نبحث عن شركاء يتمتعون بالجرأة لينضموا إلينا في رحلة اكتشاف مشتركة للمستقبل. ومنذ اليوم الأول للمنتدى، التقينا بالعديد من الجهات المشاركة في المنتدى، التي تحرص على الانضمام إلينا في رحلتنا والمساهمة في تحويل العلا."

وأضاف المدني بقوله: "قد تكون رحلتنا بدأت للتو، ولكننا نرى طريقًا واضحًا نحو المستقبل، حيث نسعى لإجراء عملية تحول في العلا وجذب الاستثمارات إليها وتنفيذ مخططات التنمية بها لتصبح واحدة من أكثر الوجهات استدامة وحيوية في المملكة العربية السعودية والمنطقة والعالم."

وقد استثمرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالفعل تاريخ العلا الطويل باعتبارها ملتقى للثقافات والحضارات المختلفة على مر العصور، حيث رحبت بالقادة والمفكرين المبدعين من جميع أنحاء العالم. فمنذ بداية عام 2020، استضافت العلا العديد من رؤساء الدول والحكومات الحاليين والسابقين، فضلًا عن 18 من الحائزين على جائزة نوبل وقادة الفكر والخبراء العالميين.

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى استقطاب مليوني زائر سنويًا في العلا بحلول عام 2035، كما تتوقع الهيئة أن يخلق مشروع تطوير العلا أكثر من 67 ألف فرصة عمل جديدة – منهم خمسون بالمائة تقريبًا في قطاع السياحة.

وخلال المنتدى، قالت فرانشيسكا أريتشي، رئيسة قطاع التخطيط الحضري والعمراني بالإنابة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والمسؤولة عن تطوير المخططات الرئيسية للهيئة: "نحن نتحرك بخطى سريعة؛ وبالرغم من ذلك، نعمل على ضمان تلبية احتياجات ومتطلبات مجتمع العلا، بينما نعمل معًا يدًا بيد لتحقيق هدفنا المشترك. وقد تم بالفعل تنفيذ عددًا من خطط البنية التحتية الرئيسية، ومن المتوقع أن نوفر المزيد من المعلومات حول إرشادات البناء الجديدة في العلا خلال شهر مارس من هذا العام، لتعزيز النمو والازدهار الاقتصادي المحلي."

ويمثل مجتمع العلا المحور الأساسي للمخطط الرئيسي للمنطقة. وقد وفرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالفعل البرامج التدريبية عالمية المستوى في مجالات السياحة والضيافة، حيث شكلت فرقًا من رواة العلا (المرشدين السياحيين)، وجوالي محمية شرعان الطبيعية وحمّاية (حماة التراث). كما تلقى مئات الخريجين من طلاب وطالبات العلا منحًا دراسية للحصول على تعليم عالمي المستوى في الجامعات الدولية، في كلٍ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وأستراليا، بهدف إكسابهم التعليم والتدريب وصقل مهاراتهم في إطار تنفيذ رؤية العلا.

ويستند المخطط الرئيسي للعلا إلى ميثاق العلا، والذي انبثق عنه 12 مبدءًا توجيهيًا، تشمل استراتيجية التنمية بمختلف جوانبها، من حماية المشهد الطبيعي والثقافي الاستثنائي وتطوير العلا كوجهة عالمية للتراث والفنون والثقافة، وحماية النظم البيئية والحياة الفطرية وتعزيز نظم الزراعة المتوازنة، إلى ضمان تطوير قطاع سياحي مستدام لا يؤثر على الخصائص البيئية والتاريخية الفريدة للمكان.

وفي إطار مخطط التنمية الحضرية، سيتم الحفاظ على 80 في المائة من مناطق العلا دون المساس بها، بما في ذلك مناطق التراث الطبيعي والإنساني، حيث ستعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع المجتمع المحلي لضمان تحقيق أهداف التنمية من دون التأثير على الخصائص الطبيعية والتراثية للموقع.

واختتم المدني حديثه قائلًا: "تضع استراتيجية التنمية المتوازنة أهل العلا في المقام الأول كجزء من التزام أوسع لتحويل المنطقة إلى متحف حي مفتوح ومركز عالمي للثقافة والتراث والفنون ومشاريع السياحة البيئية. فالعلا هي هدية المملكة للعالم."

جدير بالذكر أن صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، أول سفيرة للنوايا الحسنة في العالم العربي تم تعيينها من قبل منظمي المنتدى الحضري العالمي - برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، قد زارت جناح الهيئة الملكية لمحافظة العلا للاطلاع على مبادئ الهيئة الرئيسية.

كما زار كذلك معالي وزير الإسكان السعودي الأستاذ ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ تركي بن عبدالله الدخيل، جناح الهيئة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الألوة فيرا نبتة الغلود

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

الشباب المغربي يعد مدكرة اصلاحية

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

الهاكا تقف مثل الأصنام

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا


مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال