عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول             هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل             الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)             كوفيد-19.. الصندوق الخاص يصرف الإعانات المالية للملفات المقبولة للمستفيدين من خدمة راميد اعتبارا من             فيروس كورونا: تسجيل 36 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 919 حالة             الحكومة لماذا تتغاضى عن تقديم دعم استثنائي للمقاولات الإعلامية الرقمية غير مستفيدة من الدعم العمومي             محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء             إيطاليا ما بعد كورونا هل تمزق خريطة الاتحاد الأوروبي ؟             كورونا تتوسع الانتشار بالسعودية وتليها الامارات             احتقار إفريقيا لم يعد بالشيء المقيت في فرنسا             العدل والاحسان تصاب بكورونا الكذب وتحاول طمس الحقيقة بالغربال             كورونا: ارتفاع في عدد المصابين الى 883 وعدد الوفيات58 حالة بالمغرب             وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا             مراكش .. توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون             توقيف سيدة يشتبه في بثها عبر "أنستغرام" فيديو يتضمن اتهامات كاذبة وقذفا             إيطاليا تلجأ إلى الروبوتات في معاينة مرضى «كورونا»             أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بـ«كورونا»             البرلمان هل يتجه إلى تفعيل المادة 19 من القانون الداخلي اعمالا لنجاعة العمل البرلماني مع كورونا             القطط مصدر انتشار وباء كورونا             فيروس كورونا: تسجيل 53 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 844 حالة             المغرب: ارتفاع حصيلة المصابين والمصابات إلى 791 و 45 وفيات بالمغرب             مجلس النواب يفتتح دورته التشريعية بفضيحة كراء عمارة ب24 مليون سنتيم تزامنا مع كورونا             ايمانويل ماكرون مازال غاضبا من المغرب اغلاق حدوده الجوية والبحرية لتنقل فرنسيين             كورونا/ ارتفاع عدد المصابين والمصابات ب761 والوفيات الى 47 حالة بالمغرب             فيروس كورونا المستجد.. الشريط الكرونولوجي لتطبيق حالة الطوارئ الصحية في المغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

فيروس كورونا: إسرائيل تغلق بلدة بني براك لليهود المتشددين بعد تفشي كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 32 : 09



 

 

أكد رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب عثمان بنجلون، يوم الاثنين بالرباط، أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي تم إطلاقه قبل أقل من أسبوعين، يعرف إقبالا من حاملي المشاريع. وجدد السيد بنجلون، في كلمة له بمناسبة اللقاء الوطني المخصص لتقديم هذا البرنامج للفاعلين الجهويين، التأكيد على 'تعبئة والتزام التجمع المهني لبنوك المغرب، مع الأبناك الأعضاء فيه، من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي يعرف منذ أقل من أسبوعين إقبالا من طرف حاملي المشاريع". وأوضح أن "عددا مهما من حاملي المشاريع تقدموا على مستوى مختلف الوكالات البنكية من أجل الحصول، أولا، على معلومات حول المنتوجات المقترحة، والإرشاد، والمساعدة، وبالنسبة للبعض منهم وضع واستكمال طلبات القروض". وأكد كذلك أنه "تمت معالجة ملفات قروض، كما تم قبول بعضها على مستوى بعض المؤسسات".

من جهة أخرى، أشار السيد بنجلون إلى أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة من أجل تنفيذ تدابير المواكبة الجهوية التي سيتم تقاسمها وتبادلها بين مختلف الفاعلين على مستوى المناطق الحضرية والقروية بهدف الدعم والتوجيه، وتبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والبنكية والمحاسبتية، وكذا شروط بلورة وتتبع المشاريع". وشدد على أنه "بفضل الرعاية الملكية السامية، وتعبئتنا وحرصنا، سنتمكن جميعا من تفعيل الالتزامات التي قطعناها جميعا على أنفسنا على أرض الواقع وفي كل جهات المملكة" من أجل إعادة إرساء الثقة وإنعاش الاستثمار.

من جهته، سلط رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، الضوء على عرض الاتحاد "الطلبية الأولى" الموجه لكل أصحاب المشاريع المستفيدين من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، بمجرد موافقة البنك على التمويل. وأوضح أن هذا العرض يقدم تسبيقا نسبته 30 في المائة على الطلبية، وأداء عند التسليم أو الاستلام (لا يوجد أجل للأداء)، مضيفا أنه ستتم رقمنة عملية منح هذه الطلبيات، بعد تفعيل منصة مخصصة لهذا الغرض.

وسجل أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بفضل فيدرالياته وتمثيلياته الجهوية، يقترح مواكبة أصحاب المشاريع الشباب في إطلاق مشاريعهم، مشيرا إلى أن الهدف هو تقديم دعم ملموس لكل هؤلاء أصحاب المشاريع في مرحلة ما بعد التمويل. وأكد السيد لعلج أن الاتحاد سيضطلع بدور المحفز والمسرع بالنسبة للمستفيدين من برنامج التمويل. ويروم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تقديم مجموعة جديدة من منتوجات التمويل لفائدة كل من المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع، والعالم القروي، والقطاع غير المهيكل، بالإضافة إلى المقاولات المصدرة. كما يرمي إلى إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات وتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب، لاسيما في العالم القروي.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

تعزيز ثقافة المواطنة للخروج من الأزمة

تأهل المغرب الفاسي لكأس افريقيا

نوبير الأموي...فصول لا تنتهي للدراع السياسي النقابي للوزير الراحل ادرس البصري

عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل


الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال