امرأة على رأس الحكومة الفرنسية خلفا لادوارد فيليب             أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني             المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)             "الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على إعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية             الحكومة المغربية تندد بمغالطات أمنيستي وتؤكد الحفاظ على أمنها القومي             والي الامن أخويا يفارق الحياة في حادثة سير بسيدي علال التازي غرب القنيطرة             السجن المحلي بتاونات: مزاعم سجين سابق بخصوص عدم تلقيه للرعاية الطبية "مغالطات"             معالي محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي             بلاغ حول منح منظمة الأمم المتحدة للفنون جائزتها السنوية للدكتور محمد بودرا             التجنيد الاجباري للفوج الثاني قد يتم تعليقه بسبب كورونا             مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             ركان .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية             بلاغ: الغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين لوزارة أعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان             كوفيد 19: ما بعد فتح الحدود وعودة السياحة والمهاجرين هل يفرض المغرب شهادة طبية خاصة بكورونا             بيان للرأي العام عن ظروف نشأة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين) وأهدافها..             ديديي راؤول يكشف مؤامرة الشركات             نهاية نظام الاخوان بايران             رصد دقيق للوضع التعليمي في شقه التربوي بأكادير             البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية             نزهة بوشارب ...وزيرة ذات أبعاد استراتيجية ودراسات مواكبة مفات التعمير والبناء             كوفيد 19: تسجيل 63 حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب             هل تسترجع الدولة مكانة الادارة المغربية بعد ان تكبدت الفشل في توافقات حزبية شلت كفاءاتها؟             «الصحة العالمية» تحذر من طوفان من إصابات «كورونا»             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

امرأة على رأس الحكومة الفرنسية خلفا لادوارد فيليب

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 32 : 09



 

 

أكد رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب عثمان بنجلون، يوم الاثنين بالرباط، أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي تم إطلاقه قبل أقل من أسبوعين، يعرف إقبالا من حاملي المشاريع. وجدد السيد بنجلون، في كلمة له بمناسبة اللقاء الوطني المخصص لتقديم هذا البرنامج للفاعلين الجهويين، التأكيد على 'تعبئة والتزام التجمع المهني لبنوك المغرب، مع الأبناك الأعضاء فيه، من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي يعرف منذ أقل من أسبوعين إقبالا من طرف حاملي المشاريع". وأوضح أن "عددا مهما من حاملي المشاريع تقدموا على مستوى مختلف الوكالات البنكية من أجل الحصول، أولا، على معلومات حول المنتوجات المقترحة، والإرشاد، والمساعدة، وبالنسبة للبعض منهم وضع واستكمال طلبات القروض". وأكد كذلك أنه "تمت معالجة ملفات قروض، كما تم قبول بعضها على مستوى بعض المؤسسات".

من جهة أخرى، أشار السيد بنجلون إلى أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة من أجل تنفيذ تدابير المواكبة الجهوية التي سيتم تقاسمها وتبادلها بين مختلف الفاعلين على مستوى المناطق الحضرية والقروية بهدف الدعم والتوجيه، وتبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والبنكية والمحاسبتية، وكذا شروط بلورة وتتبع المشاريع". وشدد على أنه "بفضل الرعاية الملكية السامية، وتعبئتنا وحرصنا، سنتمكن جميعا من تفعيل الالتزامات التي قطعناها جميعا على أنفسنا على أرض الواقع وفي كل جهات المملكة" من أجل إعادة إرساء الثقة وإنعاش الاستثمار.

من جهته، سلط رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، الضوء على عرض الاتحاد "الطلبية الأولى" الموجه لكل أصحاب المشاريع المستفيدين من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، بمجرد موافقة البنك على التمويل. وأوضح أن هذا العرض يقدم تسبيقا نسبته 30 في المائة على الطلبية، وأداء عند التسليم أو الاستلام (لا يوجد أجل للأداء)، مضيفا أنه ستتم رقمنة عملية منح هذه الطلبيات، بعد تفعيل منصة مخصصة لهذا الغرض.

وسجل أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بفضل فيدرالياته وتمثيلياته الجهوية، يقترح مواكبة أصحاب المشاريع الشباب في إطلاق مشاريعهم، مشيرا إلى أن الهدف هو تقديم دعم ملموس لكل هؤلاء أصحاب المشاريع في مرحلة ما بعد التمويل. وأكد السيد لعلج أن الاتحاد سيضطلع بدور المحفز والمسرع بالنسبة للمستفيدين من برنامج التمويل. ويروم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تقديم مجموعة جديدة من منتوجات التمويل لفائدة كل من المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع، والعالم القروي، والقطاع غير المهيكل، بالإضافة إلى المقاولات المصدرة. كما يرمي إلى إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات وتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب، لاسيما في العالم القروي.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

تعزيز ثقافة المواطنة للخروج من الأزمة

تأهل المغرب الفاسي لكأس افريقيا

نوبير الأموي...فصول لا تنتهي للدراع السياسي النقابي للوزير الراحل ادرس البصري

عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني


المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال