بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا             مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع             أبي الجعد.. عناصر الأمن تضطر لاستخدام أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحي             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها             كورونا.. لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)             منظمة الصحة العالمية تشيد بالمغرب ودول افريقية بتوسيع الاختبارات لتشمل مختبرات متعددة             الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا             أميركا تحصي 1924 وفاة جديدة بكورونا مسجلة رقماً قياسياً             فرنسا: الرئاسة الفرنسية الحجر الصحي سيمتد الى ما بعد 15 ابريل دون تحديد المدة             برشيد.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والاتجار في المخدر             توقيف شخص بالرباط يشتبه في تورطه في الاتجار في الشيرا والأقراص المخدرة وخرق حالة الطوارئ الصحية             منع بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية             كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


انطلاقة إيجابية الابناك لمواكبة التعليمات العليا لجلالة الملك محمد السادس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 54 : 09




أبرز والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، اليوم بالرباط، التدابير الأساسية المتخذة لإنجاح البرنامج المندمج دعم وتمويل المقاولات. وأشار السيد الجواهري، خلال لقاء وطني خصص لاطلاع الفاعلين الجهويين على البرنامج، إلى وضع دليل للتمويل على شكل أسئلة/أجوبة يجيب على الأسئلة التي قد تعترض حاملي المشاريع. وقال "لحد الآن القطاع البنكي جاهز. لقد وضعنا دليلا عمليا للتمويل يجيب على الأسئلة التي قد تعترض حاملي المشاريع أو كل الأشخاص الذين يستهدفهم الخطاب الملكي"، إلى جانب إقامة شبابيك بنكية حسب الجهة، بما في ذلك شبابيك القرض الفلاحي والبريد بنك.

وتابع السيد الجواهري أن دليلا للمواكبة يوجد في طور الإعداد، وتم تصميم هذا الدليل وفقا لنفس تصميم الدليل الأول (أسئلة / أجوبة). ويهدف هذا الدليل، سواء على مستوى الفكرة أو المشروع، إلى مساعدة صاحب المشروع على تكوين الملف الضروري على مستوى التمويل البنكي. وأكد أنه "بمجرد تحقيق تقدم يمكن إثراء هذين الدليلين تبعا لبروز المشاكل والممارسات التي تعترض حاملي المشاريع"، مشددا على "ضرورة تحيينها بانتظام".

وأضاف "لقد شرعنا أيضا في إعداد التقارير. وقمنا بإعداد تقرير أكثر تفصيلا يبرز طبيعة المشروع ونوعه وقطاعات الأنشطة والجهة"، وعتبرا أن ذلك سيتيح معرفة المشاريع وطبيعتها، مما سيمكن من تحديد الأهداف بشكل أفضل على مستوى التكوين وتخصص الوكالات". كما أبرز والي بنك المغرب أهمية التواصل، مشيرا إلى "أننا بصدد إعداد كبسولات للنشر لدى عموم الجمهور".

وبعد أن ذكر بأن الأبناك والبنك المركزي قاما ببذل مجهود كبير وغير مسبوق، أكد السيد الجواهري أنه يتعين إعطاء الفرصة لحاملي المشاريع بمجموع التراب الوطني وبكافة الجهات من جانبها، أشارت رئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، دنيا بنعباس الطعارجي، إلى أن النمو الشامل يشكل مسألة استعجالية.

وتابعت أن هذا النمو الشامل لن يكون فقط في المدن، بل سيكون في كل مكان، مع العلم أن فرص وفرص الشغل ليست هي نفسها في كل مكان. وقالت إنه "في إطار هذه الروح، تمت إضافة ملياري درهم إلى الغلاف الأولي المخصص للبرنامج، وذلك لتمويل المبادرة المقاولاتية بالعالم القروي"، مضيفة أن "الأمر يتعلق بالعالم القروي وليس فقط بالنشاط الفلاحي". وأوضحت أن الهدف هو دعم ظهور طبقة قروية متوسطة، مشيرة إلى أن روح هذا البعد هتتمثل في دعم أي مبادرة يتم اتخاذها أو أي استثمار جديد سواء أكان نشاط فلاحيا أو غير فلاحي. وعرف اللقاء الذي ترأسه بشكل مشترك وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووالي بنك المغرب ورئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، حضور ولاة الجهات، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومديري المراكز الجهوية للاستثمار وممثلي المؤسسات العمومية وخاصة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وكذا ممثلي المجتمع المدني.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الشائعات تحل محل الاصلاحات بالمغرب

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

مغاربة يأكلون بالمجان ،ومغاربة يكتوون بنار الغلاء

شبابنا.. «كفاءات» بلا فرص!

السنة القضائية لهذا العام تكتسي "أهمية تاريخية" تؤرخ لاستقلاليتها عن السلطتين التشريعية والتنفيذية

انطلاقة إيجابية الابناك لمواكبة التعليمات العليا لجلالة الملك محمد السادس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا


مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال