بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا             مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع             أبي الجعد.. عناصر الأمن تضطر لاستخدام أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحي             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها             كورونا.. لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)             منظمة الصحة العالمية تشيد بالمغرب ودول افريقية بتوسيع الاختبارات لتشمل مختبرات متعددة             الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا             أميركا تحصي 1924 وفاة جديدة بكورونا مسجلة رقماً قياسياً             فرنسا: الرئاسة الفرنسية الحجر الصحي سيمتد الى ما بعد 15 ابريل دون تحديد المدة             برشيد.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والاتجار في المخدر             توقيف شخص بالرباط يشتبه في تورطه في الاتجار في الشيرا والأقراص المخدرة وخرق حالة الطوارئ الصحية             منع بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية             كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مصور ناشيونال جيوغرافيك كيلي يويان يتحدث عن مجال عمله بمحاضرة ألقاها في الجامعة الأمريكية في رأس الخ


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 30 : 17



 

 

قدّم كيلي يويان، المصور المساهم في "ناشيونال جيوغرافيك"، محاضرة حول التصوير بعنوان "المثابرة الفعلية في التصوير (والحياة)" في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

وتم تنظيم المحاضرة بالتعاون مع القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

ويعتبر السيد يويان متخصصاً في تصوير المناطق القطبية، والحياة البرية، وحياة السكان الأصليين. ونالت صوره العديد من الجوائز وعُرضت في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك".

واستهل يويان المحاضرة بتقديم شرحٍ حول العمل الدؤوب الذي غالباً ما تنطوي عليه الصور - وكافة الجهود الجبّارة الذي يبذلها المصور قبل أن يطلق العنان لمصراع الكاميرا.

وكمثال على ذلك، استخدم يويان اللقطة الشهيرة لرجل يعترض طريق دبابات في ميدان تيانانمين خلال الاحتجاجات في بكين عام 1989.

وقال في هذا السياق: "عندما تشاهدون الصور المدهشة التي نراها في عالمنا اليوم وتتأملونها، يجب أن تعلموا أن الكثير منها تتطلب جهودا جمّة لتظهر على النحو الذي هي عليه اليوم. ليس لديكم أدنى فكرة حول مدى صعوبة التقاط هذه الصور".

وأضاف: "لا تُلتقط أفضل الصور بمجرد الضغط على مصراع الكاميرا فحسب، بل باللحظات والأوقات التي يمضيها المصوّر قبل الضغط على مصراع الكاميرا. وهنا تكمن أهمية هذا الأمر. فجميع عمليات البحث وكافة الأوقات التي تقضونها في التعرف على الأشخاص الذين كنتم بصحبتهم هناك، والأوقات التي أمضيتموها في تعلم اللغات، وفي التأقلم على المكان الذي تتواجدون فيه، وفي تعلم كيفية البقاء في هذا المكان، والوقت الذي تستغرقونه للوصول إلى هذا الموقع لالتقاط الصورة التي تريدون – هي أمورٌ تُسهم جميعها في تُشكيل تلك الصورة".

وصرّح السيد يويان أنّ المصوّر بحاجة أن ثلاثة عناصر لالتقاط صور رائعة تشمل: المقاربة الصحيحة والممارسة والمثابرة.

وفيما يتعلق بالمقاربة، قال يويان: "إن الأفراد الذين يقومون بإنجازات عظيمة في العالم يجمعهم عامل مشترك واحد: وهو توقهم جميعاً إلى معرفة المزيد. ونرغب بالفعل بأن نصبح أكبر مما نحن عليه اليوم. ونريد أن نتطور قليلاً ونتعلم قدر الإمكان".

وشدّد يويان أيضا على أهمية الممارسة. وقال: "بالإضافة إلى المهارات كافة، تعد الممارسة أمرا مهما. وفي بعض المجالات من قبيل التصوير أو الفنون، تُعتبر الممارسة أمراً بالغ الأهمية. والأمر مماثل حتى على صعيد المهارات المادية المباشرة التي يتطلبها التصوير - مثل الضغط على مصراع الكاميرا، والتأكد من أن الكاميرا ثابتة لا تهتز، وفهم كيفية ضبط جميع الإعدادات والقيام بالأعمال الأخرى. لكن هذه ليست سوى البداية في مسيرة طويلة من العمل في مجال التصوير.

وفي حال كنتم ترغبون في أن تصبحوا مصوّرين بارعين ... فعليكم إتقان جميع الأمور الأخرى التي تحدث قبل التقاط الصورة".

وأضاف السيد يويان أن الأمر يستحق تعلم مهارات إضافية مثل استخدام طائرة مُسيّرة أو الغوص في البحار أو تسلّق الصخور لتوسيع نطاق اللقطات التي يمكن للمصوّر التقاطها.

وتابع حديثه قائلاً: "تعتبر المثابرة أساسية أيضاً"، مضيفاً أنه في حال كنتم ستقومون بتنفيذ مشروع معيّن، فلن يكون لأي أمر آخر أهمية أكثر من ذلك المشروع.

ثم قام بسرد قصة عن محرري الصور الذين يجبرونه على إعادة التقاط صور استغرقت الإعداد لالتقاطها أسبوعين من الزمن، سعياً إلى الحصول على صورٍ أفضل.

وفي ختام هذه المحاضرة، قال يويان: "في نهاية المطاف، إنّ أفضل طريقة لتقديم مشروع جيد، وقصة جيدة، وصناعة فن جيد، تكمن في العثور على مشروع يُثير اهتمامكم لدرجة لا يمكن لأي شيء أن يُعيقكم على إنجازه، ولا يُمكن لأي عذر أن يمنعكم من القيام به".

يشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على اعتماد في الولايات المتحدة من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) في ديسمبر 2018.

وتقدم الجامعة ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم

أنظمة عربية ثراء فاحش ...وشعوب تقتات الفتات

لا سراح مؤقت للصحافيين

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

محكمة سلا تؤجل البث في ملف الموثقين الى غاية يوم 13 يونيو 2011

نادية ياسين في خلوة بأثينا

محمد بنعيسى يتلو الرسالة الملكية الموجهة لمهرجان أصيلا

امشي شوف

فوسبوكراع منخرطة في مخطط للتنمية بقيمة ملياري دولار لتحسين استمرارية نشاطها (المكتب الشريف للفوسفاط)

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018 يفتتح أبوابه اليوم

أنالوجيكس تطرح جهاز التحكم بالتوقيت الأقل استهلاكاً للطاقة

ميجيت لأنظمة التدريب تستعرض الحلول باستخدام الأسلحة الافتراضية والذخيرة الحية

إكس برايز تعلن عن مسابقة جديدة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي للحفاظ على الغابات المطيرة حول العالم

مصور ناشيونال جيوغرافيك كيلي يويان يتحدث عن مجال عمله بمحاضرة ألقاها في الجامعة الأمريكية في رأس الخ





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا


مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال