بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا             مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع             أبي الجعد.. عناصر الأمن تضطر لاستخدام أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحي             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها             كورونا.. لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)             منظمة الصحة العالمية تشيد بالمغرب ودول افريقية بتوسيع الاختبارات لتشمل مختبرات متعددة             الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا             أميركا تحصي 1924 وفاة جديدة بكورونا مسجلة رقماً قياسياً             فرنسا: الرئاسة الفرنسية الحجر الصحي سيمتد الى ما بعد 15 ابريل دون تحديد المدة             برشيد.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والاتجار في المخدر             توقيف شخص بالرباط يشتبه في تورطه في الاتجار في الشيرا والأقراص المخدرة وخرق حالة الطوارئ الصحية             منع بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية             كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


فيروس كوفيد-19: الظاهرة الأبرز في أسواق رأس المال لهذا العام


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2020 الساعة 03 : 15



 

 

وجّهت رؤوس الأموال العالميّة المضاربة اهتمامها نحو ظاهرة جديدة باتت تُعرف باسم "كوفيد-19". وأظهرت البيانات الحاليّة زيادة يومية كبيرة بعدد الأشخاص المصابين، ما يزيد من خطورة وانتشار فيروس "كورونا" حول العالم، بما في ذلك باليابان والفلبين والولايات المتحدة الأمريكيّة والهند وبريطانيا العظمى وإيطاليا وألمانيا. وتشهد قيمة شركات الأدوية ارتفاعاً مستمراً، بغضّ النظر عن قدرتها على تصنيع أدوية مضادة للفيروسات أو تجهيزات الوقاية فحسب.

وينعكس الوضع الحالي، الذي يتحوّل ببطء إلى حالة من الهوس، بشكل سلبي على شركات الطيران وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة الدولية. وأوقفت الكثير من شركات الطيران مؤقتاً جميع الرحلات من وإلى برّ الصين الرئيسي، كما أغلقت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الآلاف من فروعها. وعلى نفس المنوال، يُتوقّع أن يشهد مصنّعو المواد الأساسيّة العديد من الانخفاضات – خاصةً الفولاذ والنفط. ومع ذلك، قد "تُرحّب" بعض الحكومات بالوضع الراهن كطريقة لصرف الانتباه عن مشاكلهم الداخليّة وتركّز على الفيروس المحايد وغير المحدّد الذي قد يؤثر بالسكان حول العالم.

وبأسوأ الأحوال، قد تكون النتائج مدمّرة على الاقتصاد الكليّ، خاصّةً في الصين التي انخفض ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة أعشار في المائة (0,4 – 0,6 في المائة). وألغت الصين جميع الفعاليّات الاجتماعيّة (الرياضيّة، والثقافيّة، وغيرها)، حيث يُمكن أن ينتشر الفيروس بسرعة فيها نتيجة للتركيز العالي للأشخاص، كما يُمكن أن تتأثر الألعاب الأولمبيّة لعام 2020 في طوكيو بصورة كبيرة نتيجة هذا القرار.

وبغضّ النظر عن شركات الطيران وشركات المنتجات الزراعيّة، قد يؤدي ذلك إلى إلحاق خسائر بسلاسل التوريد المتعددة الجنسيات مثل "ستاربكس" أو "آبل". وفي هذا السياق، أغلقت "ستاربكس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: SBUX) أكثر من 2,000 متجر في الصين، ومن المرجّح أن تواجه "آبل" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AAPL) انقطاعاً بالتصنيع في الصين. ويُمكن أن تختبر عملاقة التجارة الإلكترونيّة الصينيّة "علي بابا" (المدرجة في بورصة نيوزيلندا تحت الرمز NZSE: BABA)، التي تُدير أكثر من %90 من أعمالها في الصين، انخفاضاً في نتائج الربع الأوّل.

وكشفت تحليلات من الشركة الوسيطة "ألفو" أنّه سيتعيّن على بلدان مثل اليابان أو سويسرا الاستعداد لمواجهة بعض الاضطرابات في أسواق تداول العملات الأجنبية. وسيؤثر استمرار أو حتّى تفاقم الوضع المتعلّق بفيروس "كوفيد-19" على تقييم العملات الوطنية ويؤدي إلى تدهور التوازن التجاري وزيادة الطلب على هذه العملات. ونتيجة لذلك، لن تتمكّن المصارف الوطنية من التحكّم بمستوى عملاتها. وبمجرد زوال تهديد فيروس "كورونا"، ستضعف العملات بدرجة كبيرة خلال ساعات أو أيام معدودة.

 

معاريف بريس

ميلوش فام

كبير المحلّلين

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

حلول لعيوب وجهك

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

نبيل بن عبد الله و السماش ينزعان القناع السياسي

جهات عليا تراقب ملف ما يعرف بالموثقة صونيا العوفي

فيروس كوفيد-19: الظاهرة الأبرز في أسواق رأس المال لهذا العام

عاجل كوفيد-19: أكثر من 22 ألف مصاب ونحو 1000 حالة وفاة في أوروبا

فيروس كوفيد-19: يفرض تغيير في بروتوكلات الملكيات والرئاسيات

كوفيد-19: عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا

كوفيد-19: إجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا


مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال