عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول             هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل             الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)             كوفيد-19.. الصندوق الخاص يصرف الإعانات المالية للملفات المقبولة للمستفيدين من خدمة راميد اعتبارا من             فيروس كورونا: تسجيل 36 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 919 حالة             الحكومة لماذا تتغاضى عن تقديم دعم استثنائي للمقاولات الإعلامية الرقمية غير مستفيدة من الدعم العمومي             محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء             إيطاليا ما بعد كورونا هل تمزق خريطة الاتحاد الأوروبي ؟             كورونا تتوسع الانتشار بالسعودية وتليها الامارات             احتقار إفريقيا لم يعد بالشيء المقيت في فرنسا             العدل والاحسان تصاب بكورونا الكذب وتحاول طمس الحقيقة بالغربال             كورونا: ارتفاع في عدد المصابين الى 883 وعدد الوفيات58 حالة بالمغرب             وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا             مراكش .. توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون             توقيف سيدة يشتبه في بثها عبر "أنستغرام" فيديو يتضمن اتهامات كاذبة وقذفا             إيطاليا تلجأ إلى الروبوتات في معاينة مرضى «كورونا»             أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بـ«كورونا»             البرلمان هل يتجه إلى تفعيل المادة 19 من القانون الداخلي اعمالا لنجاعة العمل البرلماني مع كورونا             القطط مصدر انتشار وباء كورونا             فيروس كورونا: تسجيل 53 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 844 حالة             المغرب: ارتفاع حصيلة المصابين والمصابات إلى 791 و 45 وفيات بالمغرب             مجلس النواب يفتتح دورته التشريعية بفضيحة كراء عمارة ب24 مليون سنتيم تزامنا مع كورونا             ايمانويل ماكرون مازال غاضبا من المغرب اغلاق حدوده الجوية والبحرية لتنقل فرنسيين             كورونا/ ارتفاع عدد المصابين والمصابات ب761 والوفيات الى 47 حالة بالمغرب             فيروس كورونا المستجد.. الشريط الكرونولوجي لتطبيق حالة الطوارئ الصحية في المغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

فيروس كورونا: إسرائيل تغلق بلدة بني براك لليهود المتشددين بعد تفشي كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


البنك الدولي يطلق مبادرة نساء رائدات الأعمال بالشرق الأوسط وشمال افريقيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 فبراير 2020 الساعة 34 : 10



 

أعلنت مجموعة البنك الدولي في قمة مبادرة تمويل رائدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إطلاق مبادرتين جديدتين لتحسين وصول رائدات الأعمال إلى تمويل الشركات الناشئة وأسواق التجارة الإلكترونية. وفي معرض حديثه عن ذلك، قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي: "إن بدء مشروعات الأعمال وتطويرها أحد أقوى أدوات النساء لمكافحة الفقر وتحقيق مستويات معيشة أفضل لأنفسهن وأسرهن ومجتمعاتهن.

ويمكن أن تتيح إزالة الحواجز التنظيمية بالإضافة إلى المعوقات التي تحول دون الوصول إلى التمويل والأسواق لمنشآت الأعمال التي تقودها النساء الفرصة للنجاح." وحتى الآن، خصَّصت مبادرة تمويل رائدات الأعمال التي يوجد مقرها في البنك الدولي ما يقرب من 250 مليون دولار للتصدي للتحديات التي تواجهها رائدات الأعمال في البلدان النامية. وتهدف هذه المخصصات إلى الوصول إلى 114 ألف رائدة أعمال. وتُشكِّل المبادرة محفزا قويا لإتاحة استثمارات إضافية، بمساعدتها على تعبئة ما يربو على 2.6 مليار دولار من التمويل الإضافي من القطاعين العام والخاص.

وفي قمة مبادرة تمويل رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي عقدت أثناء منتدى المرأة العالمي - دبي 2020 أطلقت مؤسسة التمويل الدولية والمبادرة برنامج ScaleX لتحفيز مسرعات الأعمال ومساندة منشآت الأعمال الناشئة التي تقودها النساء.

وتظهر بحوث مؤسسة التمويل الدولية أن رائدات الأعمال في بلدان الأسواق الصاعدة يواجهن فجوة تمويل هائلة بين الجنسين، إذ إن 11% فحسب من المشروعات التي تحصل فعلا على تمويل أولي تقودها نساء.

وكشفت بحوث جديدة أنه على الرغم من أن النساء يقدن نصف الشركات الناشئة التي تشارك في مسرعات الأعمال -وهي كيانات تهدف إلى تدريب ومساندة تنمية المشروعات الناشئة لتصبح جاهزة للاستثمار- فإنهن مازلن يواجهن تفاوتا كبيرا في الحصول على رأس المال. وسيُحفِّز البرنامج مسرعات الأعمال في الأسواق الصاعدة على العمل مع منشآت الأعمال التي تقودها نساء عن طريق تقديم مدفوعات مرتبطة بمستوى الأداء قدرها 25 ألف دولار لكل رائدة أعمال تقوم بتعبئة مليون دولار تمويلا أوليا من مستثمرين. وقال سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نطلق اليوم برنامج ScaleX لمساعدة رائدات الأعمال في بلدان الأسواق الصاعدة في الحصول على التمويل في هذه المرحلة الحرجة من أجل تطوير أعمالهن. وهو برنامج يعود بالنفع على الجميع - مسرعات الأعمال والمستثمرين ورائدات الأعمال.

" وأعلن البنك الدولي وشركة يو بي إس (UPS) أيضا اليوم عن شراكة جديدة لمساعدة رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تنمية مشروعاتهن عن طريق مساعدتهن في استخدام منصات التجارة الإلكترونية بنجاح. من جانبه، قال فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من خلال تيسير الوصول إلى منصات التجارة الإلكترونية، تعالج هذه الشراكة أحد المعوقات الرئيسية التي تواجهه رائدات وسيدات الأعمال في الوصول إلى أسواق جديدة.

فمنصات التجارة الإلكترونية تتيح الفرص، ويجب علينا العمل من أجل أن تكون هذه الفرص متاحة لمنشآت الأعمال المملوكة لنساء في أنحاء المنطقة." وستقدم شركة يو بي إس نماذج تدريب للتعلم الإلكتروني في مختلف موضوعات التجارة الإلكترونية لمساعدة منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تملكها أو تقودها النساء على توسعة أعمالهن عبر الحدود. وسيقدم المشروع المساندة إلى ما يقدر بنحو 750 رائدة أعمال، ويقوم بتدريب كادر من مستشاري التجارة الإلكترونية في كل بلد يمكنه تقديم مساعدة مصممة خصيصا وأنشطة توجيه وتدريب لمنشآت الأعمال.

وستعمل الشراكة مع رائدات الأعمال في الجزائر وجيبوتي ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس. وقد حدَّدت مبادرة تمويل رائدات الأعمال مخصَّصات مالية لبرامج يقوم بتنفيذها البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للتنمية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية، والبنك الإسلامي للتنمية، ومجموعة البنك الدولي. وتعمل برامج البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لتمويل رائدات الأعمال (مخصصاتها 75 مليون دولار) مع شركاء من القطاعين العام والخاص في 24 بلدا من خلال 27 مشروعا استثماريا واستشاريا لتمكين رائدات الأعمال من الحصول على التمويل والوصول إلى الأسواق ونشر تلك الجهود من خلال البحوث العالمية والشراكات وأنشطة الدعوة وتأييد السياسات.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

باريز تدرس قرار رفع السرية عن ودائع بنكية لمسؤولين مغاربة

ماجد دريبكة السفير المالي للقدافي بالمغرب أم بماربيا؟

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

المغرب يتجه نحو تطبيق قرار تجميد أموال القدافي

فضيحة مالية بتواطؤ الشركة العامة لأبناك ومحمد أنجار امزال

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

في عيد العمال الشعب يطالب بمحاكمة والي بنك المغرب

المتقاعد المغربي...ليس مادة للدعاية!!!

لا اصلاح دستوري من دون محاكمة السنتيسي ..عبد الحنين بنعلو ...خالد عليوة

محمد الأشهب يكتب ...بان وأزمة الصحراء

الإمارات تعرب عن تأييدها لما ورد في خطاب الملك محمد السادس حول وحدة التراب المغربي

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز إلى منظمة الصحة العالميّة: الاستجابة للإيبولا بعد فوات الأوان!

البنك الدولي يطلق مبادرة نساء رائدات الأعمال بالشرق الأوسط وشمال افريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل


الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال