عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول             هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل             الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)             كوفيد-19.. الصندوق الخاص يصرف الإعانات المالية للملفات المقبولة للمستفيدين من خدمة راميد اعتبارا من             فيروس كورونا: تسجيل 36 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 919 حالة             الحكومة لماذا تتغاضى عن تقديم دعم استثنائي للمقاولات الإعلامية الرقمية غير مستفيدة من الدعم العمومي             محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء             إيطاليا ما بعد كورونا هل تمزق خريطة الاتحاد الأوروبي ؟             كورونا تتوسع الانتشار بالسعودية وتليها الامارات             احتقار إفريقيا لم يعد بالشيء المقيت في فرنسا             العدل والاحسان تصاب بكورونا الكذب وتحاول طمس الحقيقة بالغربال             كورونا: ارتفاع في عدد المصابين الى 883 وعدد الوفيات58 حالة بالمغرب             وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا             مراكش .. توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون             توقيف سيدة يشتبه في بثها عبر "أنستغرام" فيديو يتضمن اتهامات كاذبة وقذفا             إيطاليا تلجأ إلى الروبوتات في معاينة مرضى «كورونا»             أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بـ«كورونا»             البرلمان هل يتجه إلى تفعيل المادة 19 من القانون الداخلي اعمالا لنجاعة العمل البرلماني مع كورونا             القطط مصدر انتشار وباء كورونا             فيروس كورونا: تسجيل 53 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 844 حالة             المغرب: ارتفاع حصيلة المصابين والمصابات إلى 791 و 45 وفيات بالمغرب             مجلس النواب يفتتح دورته التشريعية بفضيحة كراء عمارة ب24 مليون سنتيم تزامنا مع كورونا             ايمانويل ماكرون مازال غاضبا من المغرب اغلاق حدوده الجوية والبحرية لتنقل فرنسيين             كورونا/ ارتفاع عدد المصابين والمصابات ب761 والوفيات الى 47 حالة بالمغرب             فيروس كورونا المستجد.. الشريط الكرونولوجي لتطبيق حالة الطوارئ الصحية في المغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

فيروس كورونا: إسرائيل تغلق بلدة بني براك لليهود المتشددين بعد تفشي كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


المجلس الاداري لنادي الصحافة بالمغرب يعقد اجتماعه تحضيرا للجمع العام في شهر مارس المقبل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2020 الساعة 35 : 16




 

عقد المجلس الاداري لنادي الصحافة بالمغرب بمقره الرئيسي بحي حسان بالرباط ، حضره 11 عضوا، من بين 41 عضوا ، منهم من اعتذر عن الحضور لالتزامات بينهم السيد يونس مجاهد، وسعود الأطلسي، وحسن عبد الخالق الذي يوجد في مهمة ديبلوماسية وجمد عضويته، ومحمد أوجار، وعبد الصمد بن الشريف، وفاطمة الحساني، ومنى كرماعي التي هاجرت خارج الوطن، ومحمد العمراني الذي اعتزل بعد استفادته من المغادرة الطوعية بالقناة الثانية، وعبد الله استوكي الذي يتواجد في وضعية صحية حرجة.

فيما غادر الى دار البقاء تسعة أعضاء وهم أحمد الزايدي الرئيس السابق للنادي، وخالد مشبال، ومصطفى الورداسي، وعبد الفتاح فاكهاني، والمهدي الودغيري، وعبد الحق فضلي، والمهدي عبري، وبوشعيب الزعنوني، وفاطمة الهوري.

وحضر الاجتماع رشيد الصباحي الرئيس المؤقت، والكاتب العام عمر أوشن، ومحمد ضو السراج، ومليكة حاتم، وفتح الله الرفاعي، وعائشة ولد عزيز، والحسين بنعياش، ومحمد العوني، وامحمد الوكيلي، ومحمد أديب السلاوي.

هذا، وافتتح الاجتماع لأعضاء المجلس الاداري المنعقد يوم 22 فبراير 2020، على الساعة الحادية عشرة صباحا، بوقفة ترحم على الزملاء الصحافيين الذين فارقوا الحياة.

وأخذ الكلمة السيد رشيد الصباحي الرئيس المؤقت لنادي الصحافة بالمغرب، الذي رحب بالحاضرين، وألقى كلمة مقتضبة عن موضوع هذا الاجتماع الذي يرمي الى اعداد لجنة تحضيرية للمؤتمر، وفتح باب الانخراطات في وجه الصحافيين، مذكرا بالوثائق التي ثم اعدادها للاجتماع المجلس الاداري منه التقرير الأدبي، والتقرير المالي.

 

في هذا السياق أعطى الكلمة للسيد عمر أوشن الكاتب العام للنادي الذي قرأ التقرير الأدبي مذكرا بكل المحطات والأزمات التي مر منها النادي بعد وفاة الرئيس أحمد الزايدي، ومختلف النقط والحوار الذي فتحه مع وزير الاتصال سابقا، ووزارة المالية في قضايا ذات ارتباط بالدعم العمومي ، واستمرارية النادي.

هذا التقرير ضم كذلك مختلف الأنشطة والاتفاقيات التي أبرمها النادي مع مؤسسات حكومية وغير حكومية، وهيئات ديبلوماسية، بما فيها الندوات مع نخبة من الكتاب العرب والمغاربة، اضافة الى أنشطة تهتم بشؤون ذوي الاعاقات.

وبعده تناول الكلمة السيد محمد سراج الضو أمين مال النادي الذي استعرض التقرير المالي، والذي تطرق فيه الى العراقيل والمشاكل التي صادفها المكتب والتي جعلته لا يستفيد من الدعم سنتين، الى أن فتح حوار مع القطاع المعني انتهى بالحفاظ على النادي بمكتسباته من دون اصلاح أخطاء الماضي.

هذا، واخذ الكلمة الاعضاء الحاضرين الذين قدموا توضيحات، واقتراحات في التقرير النهائي الذي سيرفع الى الجمع العام الذي اجمع كل اعضاء النادي ان يكون يوم 28 مارس 2020.

هذا، وأجمع الحاضرين توجيه رسالة استعطاف للديوان الملكي لأجل استفادة نادي الصحافة بالمغرب من مقر رئيسي يكون في مستوى صورة عاصمة الأنوار.

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

المعتصم...خارج أسوار السجن

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

محاصرة عضو بجماعة العدل والاحسان بالناضور

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

مصطفى رميد مساهما في جريدة المساء،وصحفيو التجديد يحتلون المقر

الوفا يودع السنة الميلادية باحتجاجات ومطالب تعليمية

البيان الختامي للمؤتمر 12 لاتحاد الصحفيين العرب

اختلاسات مالية بفرع القرض الفلاحي بأحد كورث

هل سيعرض الأستاذ بنكيران خطته لإصلاح نظام التقاعد أمام المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد

برقية لاقالة المدير العام لبريد المغرب

علي خلا يلجأ الى القضاء ضد التشهير والابتزاز من طرف نقابيين بشركة العرايشي

سحب توقيعات من ميثاق الشرف المصادق عليه بتاريخ 11 دجنبر 2013

أعضاء الـMGPAP يُطالبون الحكومة بافتحاص مالية التعاضدية ويتهمون عبد المومني

جمعيات فرنسية تدين فرانسوا هولاند احتجازه أطفال قاصرين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل


الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال