معارك طاحنة على الحدود المتنازع عليها بين أذريبدجان وأرمينيا             أميناتو حيدر تتنبأ باغتيال تبون بشكل اغتيال محمد بوضياف             الجزائر.. المحامون يخوضون إضرابا لمدة يومين للتنديد بالاعتداءات على حقوق الدفاع             العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا             بيان حزب جبهة القوى الديمقراطية بشأن تصعيد عداء النظام الجزائري ضد المغرب             منصة كومبليت فيو 20/20 من ساليانت سيستمز تنال موافقة مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية             إدارة الضرائب تخلق بلوكاجا حقيقيا لمهنيي السياحة بعد حجزها على حساباتهم البنكية             المبتكرون العرب يستعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر             رهانات إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2021.. حوالي 33 مليار درهم مجموع النفقات الإضافية             أهمية المحتوى المحلي بالنسبة للمستمعين السعوديين             طنجة.. رصد مخالفات وضبط مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية داخل مطاعم وفنادق مصنفة             توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص فيروس كورونا             كولومبيا: مجلة مجلس السلطة التشريعية تشيد بالانجازات العظيمة لجلالة الملك             الأميرة للاأسماء تحتفل بعيد ميلادها ومعها الشعب المغربي             الخروج من خطر الفساد             أميناتو حيدر « القطة الضالة » كما يصفها أبناء وشيوخ الصحراء مجرد امرأة فاجرة             بريطانيا تستعد لعزل عام لصد موجة ثانية من كورونا             ورزازات .. فتح بحث قضائي بعد العثور على بقايا عظام بشرية بنواحي أكدز             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلة القوات المسلحة الملكية (revue.far.ma)             كوفيد19: 2444 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             عبد السلام الدباغ مستشار الراحل عبد الرحمان اليوسفي في ذمة الله             بلاغ المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين             الأمم المتحدة .. المغرب يجدد تأكيد التزامه بإيجاد حل نهائي للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية             ستيفاني وليامز تؤكد دعمها للجهود المبذولة في إطار محادثات بوزنيقة لحل الأزمة في ليبيا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

معارك طاحنة على الحدود المتنازع عليها بين أذريبدجان وأرمينيا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


جامعة محمد الخامس بالرباط تزود مواقعها الإلكترونية ب580 مادة تعليمية رقمية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 مارس 2020 الساعة 52 : 15



 

 

أفادت جامعة محمد الخامس بالرباط، بأنه تم تزويد مواقعها الإلكترونية، إلى حدود اليوم الأربعاء، بـ580 مادة تعليمية رقمية.

وأوضحت رئاسة الجامعة، في بلاغ أنه، تم تزويد مواقع الجامعة بـ 580 درسا، فيما بلغ عدد الطلبة مستخدمي منصة الفصل الدراسي (غوغل كلاس روم)، 25 ألف و840 طالب، إضافة إلى المحاضرات المباشرة التي تم بثها عن بعد.

وتتعلق هذه الموارد، وفق البلاغ، بالدورات والبرامج التعليمية والعملية (المستندات المنسوخة ضوئيًا، والمراجع، والتسجيلات، وكبسولات الفيديو، وجلسات التصوير، والمحاضرات الرقمية المباشرة ومتابعة الشروحات بتزامن مع سير المحاضرة وغيرها، مشيرا إلى أن هذه الدروس والمواد  هي رهن إشارة الطلبة ابتداء من يوم الأربعاء 18 مارس الجاري.

وذكرت رئاسة الجامعة بأن هذه المبادرة، التي تأتي بعد تقرير توقيف الدراسة بجميع المستويات وتعويض الدروس الحضورية بدروس عن بعد، تسمح للمتمدرسين المكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد، في إطار التدابير الاحترازية للحد من العدوى وانتشار وباء "كوفيد 19"، حيث سارعت جامعة محمد الخامس بالرباط لعقد اجتماع طارئ السبت 14 مارس الجاري، وتشكيل اللجان الاستثنائية لوضع خارطة الطريق البيداغوجية الرقمية، والاستعداد لتعبأة جميع مكونات الجامعة.

وأكد المصدر أن المنصات التفاعلية المستعملة للتواصل تلعب نفس الدور الذي يلعبه التواصل المباشر وجها لوجه ولكنه تعلم عن بعد، مشيرا إلى أن الفصول الافتراضية المستعملة تشمل نظام مؤتمرات الفيديو، والمساقات الهائلة المفتوحة عبر الأنترنت (MooCs)، والفصول المدرسية عن بعد، إذ يستغل العديد من الأساتذة الباحثين بالجامعة هذه المنصات من أجل التواصل والتعلم عن بعد، والتي تشكل محاكاة لأساليب التدريس والتعلم التي تمارس داخل الجامعة.

وأبرزت رئاسة الجامعة أن طريقة الولوج للدروس والمحاضرات عبر منصات الجامعة تتم عبر  منصة التعلم عن بعد، من خلال الفصل الدراسي (غوغل)، عن طريق الولوج للموقع الإلكتروني للمؤسسات التابعة للجامعة، ثم الضغط على الرابط "الموارد البيداغوجية الرقمية" والمتواجد على يمين الصفحة الرئيسية للموقع، حيث سيجد الطلبة جميع التفاصيل مع الرقم السري مكشوف لجميع الوحدات، أو الولوج عن طريق الرابط: https://classroom.google.com، مع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، والرقم السري للوحدة.

كما يمكن للطلبة، يضيف البلاغ، الولوج للمحاضرات عبر منصة التعلم عن بعد، مايكروسوفت الفصل الدراسي، عن طريق تحميل وتتبيث البرنامج في حاسوب الطالب أو هاتفه الذكي، أو عبر الولوج للرابط: https://teams.microsoft.com، ثم الإدلاء بالبريد الإلكتروني الجامعي الخاص بالطالب (…[email protected]) والرقم السري لديه.

كما يمكن الولوج من خلال منصة التعلم عن بعد الخاصة بمركز التعلم عن بعد التابع للجامعة، عن طريق الرابطين http://moodle.um5.ac.ma و http://mooc.um5.ac.m، أو منصة التعلم عن بعد عن طريق البث المباشر للدروس، مبرزا أن هذه العملية تجرى عن طريق التنسيق وتحديد موعد البث المباشر بين الأستاذ وطلابه، على الرابط: https://meet.google.com.

كما يمكن للطلبة متابعة المحاضرات والدروس الجامعية المسجلة والمتوفرة عبر القناة المغربية "الرياضية"، في حين تسجيل المحاضرات والدروس غير المتوفرة، ابتداء من الإثنين 23 مارس الجاري، عبر الأقمار الصناعية "نايل سات" (V (11476 تردد 27500 – 3/4، و"عرب سات"V12683 على الترددين 27500 – 3/4 وهوت بيرد 10872 على التردد 27500 – 3/4.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

الدار البيضاء تحتضن منافسات الدورة الثالثة للريكبي

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

في عيد العمال الشعب يطالب بمحاكمة والي بنك المغرب

الرجاء ... المجد للمدرسة الرجاوية

الجالية المغربية مرحب بها ببلدها المغرب

تمام حسان ..... مغربيا

الاتحاد الاشتراكي يعلن المعارضة تحت إيقاع نداء شباب الاتحاد " ارحل" واليازغي غاب عن المنصة

نقابات تطالب بالتعويض عن المناطق النائية بإقليم طاطا

ندوة دولية بالداخلة حول موضوع "التاريخ، الذاكرة والتراث الصحراوي"

قناة الجزيرة من دون مكتب بالرباط

مبارة الوداد والجيش الملكي هل ما حدث فيها يتجه نحو ان يجد ملعب محمد الخامس نفس مصير حديقة الحيوانات؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أميناتو حيدر تتنبأ باغتيال تبون بشكل اغتيال محمد بوضياف


العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الخروج من خطر الفساد

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي