عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول             هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل             الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)             كوفيد-19.. الصندوق الخاص يصرف الإعانات المالية للملفات المقبولة للمستفيدين من خدمة راميد اعتبارا من             فيروس كورونا: تسجيل 36 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 919 حالة             الحكومة لماذا تتغاضى عن تقديم دعم استثنائي للمقاولات الإعلامية الرقمية غير مستفيدة من الدعم العمومي             محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء             إيطاليا ما بعد كورونا هل تمزق خريطة الاتحاد الأوروبي ؟             كورونا تتوسع الانتشار بالسعودية وتليها الامارات             احتقار إفريقيا لم يعد بالشيء المقيت في فرنسا             العدل والاحسان تصاب بكورونا الكذب وتحاول طمس الحقيقة بالغربال             كورونا: ارتفاع في عدد المصابين الى 883 وعدد الوفيات58 حالة بالمغرب             وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا             مراكش .. توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون             توقيف سيدة يشتبه في بثها عبر "أنستغرام" فيديو يتضمن اتهامات كاذبة وقذفا             إيطاليا تلجأ إلى الروبوتات في معاينة مرضى «كورونا»             أكثر من 60 ألف وفاة في العالم بـ«كورونا»             البرلمان هل يتجه إلى تفعيل المادة 19 من القانون الداخلي اعمالا لنجاعة العمل البرلماني مع كورونا             القطط مصدر انتشار وباء كورونا             فيروس كورونا: تسجيل 53 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 844 حالة             المغرب: ارتفاع حصيلة المصابين والمصابات إلى 791 و 45 وفيات بالمغرب             مجلس النواب يفتتح دورته التشريعية بفضيحة كراء عمارة ب24 مليون سنتيم تزامنا مع كورونا             ايمانويل ماكرون مازال غاضبا من المغرب اغلاق حدوده الجوية والبحرية لتنقل فرنسيين             كورونا/ ارتفاع عدد المصابين والمصابات ب761 والوفيات الى 47 حالة بالمغرب             فيروس كورونا المستجد.. الشريط الكرونولوجي لتطبيق حالة الطوارئ الصحية في المغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

فيروس كورونا: إسرائيل تغلق بلدة بني براك لليهود المتشددين بعد تفشي كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

عاجل: عدد الوفيات 7560 بفرنسا مما يؤثر على مصداقية بروفيسور رؤول

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


المكسيك: الجالية اليهودية المغربية تشيد بالتدابير المتخذة تحت قيادة جلالة الملك لوقف تفشي كورونا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2020 الساعة 37 : 11




 

وقال مدير الطوارئ بالمعهد الوطني للصحة في المكسيك، إيريك حازان ـ العسري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقاء نظم الثلاثاء بسفارة المغرب بمكسيكو  وعبرت خلاله الجالية اليهودية المغربية عن تضامنها مع الشعب المغربي، " أود أن أهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس على الشجاعة والعزم الذين تحلا بهما لاتخاذ إجراءات صارمة وفعالة حرصا على صحة  أفراد شعبه".

ويرى طبيب العظام المنحدر من أبوين ولدا بمراكش، أن هذه التدابير المشددة، التي تبدو تقييدية على المدى القصير، ستكون مواتية للغاية لاقتصاد البلاد على المديين المتوسط والبعيد، لأنها تخدم صحة شعب بأكمله.

همن جانبه، عبر الحاخام موشي بيريتس، في تصريح مماثل، عن تضامن الجالية اليهودية المغربية مع الشعب المغربي في هذه الظروف العصيبة، وعن متمنياته بالشفاء للمصابين، مشيدا باعتماد المملكة تدابير هامة للحد من تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا.

كما أبرز الحاخام تعلق اليهود المغاربة ببلدهم الأم، المغرب، والذي يعكس علاقة "خاصة وفريدة من نوعها في العالم"، مبرزا أن حضور هذا اللقاء في سفارة المملكة بمكسيكو  هو "تعبير عن تضامننا مع الشعب المغربي".

وأعرب أفراد الجالية اليهودية الحاضرين في هذا اللقاء عن تشبثهم بمغربيتهم، وامتنانهم للعناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها اليهود المغاربة في جميع أنحاء العالم.

من جهته، قال السيد مويسيس أمسيليم، وهو مقاول رأى النور بمدينة العرائش، إن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو مرشدنا وقائدنا المتبصر، ونحن المغاربة في الداخل كما في الخارج، سنتمكن من وقف انتشار هذا الوباء وسنخرج أكثر قوة وتضامنا".

وبهذه المناسبة، تضرع الحاضرون للعلي القدير أن يحمي الشعب المغربي ويدرأ عنه خطر الوباء، راجين من الله أن ينعم باليمن والبركات على صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعلى سائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

 

معاريف بريس

 و م ع

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

فشحال تبربح نيني فنهار

بلاغ الوكيل العام بأسفي..حول وفاة كمال عمري

زيت الأركان أغلى الزيوت في العالم

نداء انساني موجه الى السلطات العليا

ندوة دولية بالداخلة حول موضوع "التاريخ، الذاكرة والتراث الصحراوي"

الدستور الاسلامي بمصر يعرض الممثلاث للجلد

ايران: ضربة ردعية لا عقوبات اقتصادية

اسبانيا تخشى مواجهة البرازيل

خرافة نهاية العالم

المكسيك: الجالية اليهودية المغربية تشيد بالتدابير المتخذة تحت قيادة جلالة الملك لوقف تفشي كورونا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هام لأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي سيصرف لهم ابتداء من 8 أبريل


الوضعية الصحية للمصابين بفيروس كورونا من مدينة بوجدور مستقرة (مسؤول)

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال