صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو             الأمم المتحدة: يجب أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحاً للجميع             جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي             الاليزيه تحتفل برجال الصحة في احتفالات العيد الوطني ليوم 14 يوليوز             رفاق الصباري يدينون تصرفات أعضاءا بالمكتب السياسي بمنحهم فرصة لأعداء الاتحاد الاشتراكي             كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة             كوفيد 19: قمة عالمية لتمويل تطعيم الملايين في الدول الفقيرة             كوفيد 19: تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             منظمة الصحة العالمية تنتصر للمغرب             كوفيد19: الاجتماع الأول للجنة الجهوية اليقضة الاقتصادية لجهة الدارالبيضاء سطات             ملك المغرب يوجه تعليماته لوزير الصحة لاجل تجنيد موارده المادية والبشرية لفائدة اتحاد المقاولات             كوفيد 19: رئيس الحكومة يطالب البرلمان بالتمديد السادس لحالة الطوارئ باسبانيا             تطبيق فيسبوك يُتيح لك الآن حذف كل منشوراتك دفعة واحدة.             فيروس كورونا:56 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى7922حالة             بلاغ المجلس الوطني للصحافة             الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة             "الخطة الحكومية في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية" محور الجلسة الشهرية حول السياسة العامة بمجلس النواب             المحكمة العليا تصدر قرارا تاريخيا وتوجه صفعة مدوية بمختلف العواصم للبوليساريو             ترامب يحصد هزيمة قبل الاوان في الانتخابات الرئاسية بعد وفاة جورج المواطن الفرنسي الامريكي             كوفيد 19: هكذا يتم الحجر الصحي بدوار الكورة بحي يعقوب المتصور بالرباط             كوفيد 19 : 44 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن             كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي             المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو             كوفيد 19: وفيات كورونا اليومية في فرنسا تقفز متجاوزة المئة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أبريل 2020 الساعة 39 : 17



 

 

أعلنت شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: ISIN: DE000A0SMU87)، واحدة من أكبر مزودي حلول الحوسبة العالية الأداء في العالم، أنّ وباء فيروس "كورونا"/ "كوفيد-19" يؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على قدرة الحوسبة. ومن أجل تلبية هذا الطلب المتزايد، حفزت الشركة على تسريع توسيع القدرات في مواقعها، وتسعى أيضاً إلى تطوير مواقع إضافيّة.

ويتمّ تحفيز الطلب الفوري على قدرة الحوسبة في أعقاب الوباء من خلال تطوّرَين فوريّين ومغيّرَين لقواعد اللعبة: في البداية، تستخدم شركات الأدوية ومؤسسات الأبحاث حول العالم أنظمة حلول الحوسبة العالية الأداء على نطاق واسع للمرّة الأولى من أجل إجراء حسابات وعمليات محاكاة في مجال المعلوماتيّة الحيويّة وعلم الأوبئة في أقصر وقتٍ ممكن، ما يحتاج مع أنظمة الحوسبة التقليديّة إلى أشهر أو حتّى أعوام كثيرة. ويمنح ذلك لفرق الأبحاث فرصة تسريع عملية تطوير أدوية جديدة يمكن استخدامها ضدّ فيروس كورونا في المدى القصير. وتتوقع إدارة "نورثرن داتا" أن يستمرّ هذا التوجه بعد نهاية وباء "كوفيد-19".

ثانياً، انتقلت ظروف العمل حول العالم بدرجة كبيرة للاستخدام عبر شبكة الإنترنت خلال أسابيع طيلة فترة انتشار وباء "كوفيد-19"، وأدى ذلك إلى زيادة كبيرة في الطلب على قدرة الحوسبة. وبسبب القيود الحاليّة، اضطرّت شركات كثيرة في أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكيّة وأوروبا وآسيا إلى العمل مع نسبة حوالي 100 في المائة من المنازل. ويؤدي الاستعمال المتّصل للتطبيقات الرقميّة مثل أدوات المؤتمرات عبر الفيديو إلى تفجر الطلب على قدرات البيانات. وأيضاً، سيستمرّ هذا التوجه إلى ما بعد أزمة كورونا.

وستبدأ "نورثرن داتا" بتشغيل أحدث منشأة لها لحلول الحوسبة العالية الأداء في الولايات المتحدة الأمريكيّة خلال الأيام المقبلة. ويتمّ بناء أكبر مركز بيانات لحلول الحوسبة العالية الأداء في العالم في تكساس على مساحة تفوق الـ 100 هكتار، ما يوازي حجم حوالي 57 ملعب لكرة القدم. وهدفت الشركة في البداية إلى تحقيق إجمالي قدرة يبلغ جيجاوات واحد في موقع الولايات المتحدة الأمريكيّة بنهاية هذا العام. وبفضل حالة الطلب المتغيّرة والهائلة، يتمّ حاليّاً وضع مخططات لتوسيع قدرة الموقع بسلاسة بما يصل إلى 3.6 جيجاوات.

وتقوم الشركة أيضاً بتوسيع عملية تطوير مواقع إضافيّة لمنشآت إضافيّة للحوسبة العالية الأداء الواسعة النطاق في كندا واسكندينافيا.

وقال أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا إيه جي"، في هذا السياق: "إنّنا نواجه طلباً هائلاً. ونشهد في بعض المجالات على طلب في السوق أعلى 30 مرّة ممّا نستطيع بناءه من القدرات بحلول نهاية العام. ونستفيد حاليّاً من أعوامنا الكثيرة من الخبرة في مجال الحوسبة العالية الأداة الواسعة النطاق من أجل تسريع التحسين المستمرّ".

وقامت "نورثرن داتا" بنشر توقعاتها لعام 2020 في 16 مارس. ويتوقّع مجلس الإدارة، انطلاقاً من التوقعات الحالية وتماشياً مع العقود الموقعة مسبقاً، تحقيق عائدات تتراوح ما بين 120 مليون يورو و 140 مليون يورو خلال عام 2020. وبناءً على ذلك، يتوقّع مجلس الإدارة تحقيق دخل معدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك بين 45 مليون يورو و60 مليون يورو. ويقوم هذا التوجيه فقط على الاستعمال الجزئي لنسبة 30 في المائة مبدئيّة من مرحلة التوسّع إلى جيجاوات واحد، انطلاقاً من العقود الموقعة مسبقاً لإمداد حلول الحوسبة العالية الأداء مع العملاء العالميّين. وسيتمّ تعديل التوقّع في الوقت المناسب كتطورات جديدة لاكتساب العملاء.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المركز الدولي للإعلام و التواصل بطنجة

فيزا تزيد الاستثمار العالمي في كرة القدم للسيّدات

نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة

نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو


جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال