الملاهي الليلية أماكن للاختلاط بامتياز ما مصريها مع كورونا؟             وزارة الصحة تصدر بيانا حول صفقة 400 مليون درهما             توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية             جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية             فيروس كورونا : 66 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7780 حالة             جلالة الملك محمد السادس...ملك العناية السامية للمخلصين للوطن             الصين: إنتاج لقاح مضاد لـ "كوفيد19" بنهاية 2020             رحيل آخر اليساريين ..عبد الرحمان اليوسفي بعد عبد الرحيم بوعبيد وعلي يعتة             أحوال الطقس تشكل سحب منخفظة خلال الصباح والليل بالمغرب             العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد             كوفيد 19: 1.225 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة             كوفيد 19: الصين تسجل 4 إصابات وافدة بكورونا ولا وفيات             فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7740 حالة             اعتقال مراسل CNN على الهواء خلال تغطية احتجاجات منيابوليس             جلالة الملك في برقية تعزية لأرملة الراحل اليوسفي ..فقدنا شخصية وطنية             هيلين اليوسفي لاول مرة تتكلم وتبعث ببرقية تعزية إلى جلالة الملك في فقدان زوجها             معاريف بريس تعزي "Hélene" زوجة الوطني الكبير الراحل عبد الرحمان اليوسفي             عبد الرحمان اليوسفي وحكاياته مع المرض والابتسامة لا تفارقه وهو في المطبخ الملكي             ترامب يعلن إنهاء علاقات بلاده مع منظمة الصحة العالمية             المغرب/الاتحاد الأوروبي.. أزيد من 1,7 مليار درهم لدعم مجهودات مكافحة (كوفيد-19)             ترامب يعيد احياء قضية والتر كيت...بعد انتقاده ما يجري بمدينة مينيا بوليس             الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع             كوفيد-19.. تسجيل 71 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7714 حالة             شباب دوار الكرة يزعجون أميين على شاطئ ساحل الرباط             «الصحة العالمية» تطلق مبادرة لإتاحة علاجات ولقاحات «كورونا» لكل الدول             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الملاهي الليلية أماكن للاختلاط بامتياز ما مصريها مع كورونا؟

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عفو ملكي لفائدة 5654 معتقلا (وزارة العدل)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2020 الساعة 54 : 10



 

 

أعلنت وزارة العدل ، اليوم الأحد ، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للوزارة أنه "في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، رعاياه المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية، تفضل مولانا أمير المؤمنين بإصدار عفوه المولوي الكريم على 5654 معتقلا".

وأوضح البلاغ أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو المولوي تم انتقاؤهم بناء على "معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة"، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.

وتابع المصدر أنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.

وأفاد بأنه في هذا الإطار، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة والاختبارات الطبية، ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم.

ومما جاء في البلاغ أنه "بناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتىء يؤكد عليها جلالة الملك، وحماية لصحة وسلامة المعتقلين، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، وما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أصدر جلالة الملك ، أعزه الله ، أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء هذه المؤسسة، خاصة من انتشار هذا الوباء".

أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، ومنبعا للرأفة والرحمة، قرير العين بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وبجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

واش مولاي حفيظ العلمي هو من وراء اعتقال رشيد نيني؟

شكيب الخياري ،وأبرون ينخرطان بحزب الجرار

بيتزا بالقيمرون

النص الكامل لتعديل الدستور

الضحى تكرم الفنانين القدامى بلوحة اشهارية

رشيد نيني يعانق الحرية في عيد الفطر

معرض تشكيلي للفنان الكبير كاظم نوير بمسرح محمد الخامس بالرباط

السياسة والفساد … من يركب على من؟

المحاميان فرتات وخرباش يكشفان المحاكمة غير عادلة ابتدائيا في ملف التعاضدية العامة

عفو ملكي لفائدة 307 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

دبلوماسية جلالة الملك محمد السادس تتسم بالعمل من أجل إقلاع إفريقيا جديدة

عفو ملكي لفائدة 707 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد

عفو ملكي لفائدة 755 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد

عفو ملكي لفائدة 5654 معتقلا (وزارة العدل)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة الصحة تصدر بيانا حول صفقة 400 مليون درهما


توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال