ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد المراح في أكبر عملية ارهابية للسلفية الجهادية بتولوز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2012 الساعة 39 : 14



 

 


تعيش هذه اللحظات مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا حالة تشبه حرب بطلها محمد المراح 24 سنة مواطن فرنسي من أصل جزائري ينتمي للسلفية الجهادية ،وله علاقات مع تنظيم القاعدة بباكستان ،وأفغانستان ،مسلحا ببندقيتين من نوع كلاشينكوف ،وفيما حاصرت الشرطة منزله شرع في إطلاق النار مما نتج عنه إصابة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة،لكن الشرطة الفرنسية تحاول القاء القبض عليه حيا لاستنطاقه،وتشير تقارير الاستخبارات الفرنسية أن العشرات من العائدين من تنطيم القاعدة تفرقوا للعيش في أوروبا.

 

وعلى مدى عشر ساعات من محاصرة منزله ،وحضور والدته لإقناعه بتسليم نفسه إلا أنها عجزت عن إقناعه ،وحضر الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ،وفرانسوا فيلون وباقي المرشحين للانتخابات الرئاسية.
ولأول مرة تنقل الفضائية "اورونيوز" مباشرة وقائع العمل الإرهابي للمواطن السلفي محمد مراح،وهو المواطن الذي هاجم 3 عسكريين،ومدرسة يهودية بفرنسا .
ويدعي محمد المراح انه من تنظيم القاعدة ،وانه ينتقم من فرنسا لتدخلها في الشرق الأوسط ،وينتقم لما يتعرض إليه الشعب الفلسطيني ،وهو ما رد عليه في الحال الفلسطيني سلام فياض حيث أعلن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي ،مؤكدا أن القضية الفلسطينية لا يتم معالجتها وخلطها بأعمال إرهابية.  

وفي الوقت التي تحاصر فيه الشرطة محمد المراح بتولوز ،جرت مراسيم دفن الثلاث جنود فرنسيين الدين استهدفهم رجل على متن دراجة نارية وواجههم برشاش كلاشينكوف من بينهم جنديين من أصول مغاربية ولاد بالفرار ،وواحد من الكرايبي يعملان بالفرقة المظلية .

وألقى بالمناسبة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي  كلمة أشار فيها الى مهمة الجنود الفرنسيين هو الدفاع عن الجمهورية الفرنسية ،والدفاع عن حقوق البشر في جميع أنحاء العالم ،وانهم يؤدون جميع واجباتهم في كل بقاع العالم ،في شهر11 مارس 2012 ،و15 مارس 2012 قتل عسكريين فرنسيين ينتمون لوحدات الجيش الفرنسي بغض النظر عن اصولهم ،والجيش الفرنسي  هو من يرسم قلب الجمهورية الفرنسية،وان الوحدة الوطنية الفرنسية هي القادرة على ردع الارهابيين.

ولم يفت الرئيس الفرنسي التدكير بسن وأصول الجنود وتاريخ التحاقهم بالجيش الفرنسي، منهم محمد العواد الدي سيبلغ من العمر 25 سنة  خلال بداية الشهر المقبل الا أنه لقي حتفه في هدا الاعتداء الآثم.

 وأضاف الرئيس الفرنسي أن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم بجانب مدرسهم بتولوز يوم 19 مارس،والمجرم نفسه محمد المراح المحاصر حاليا بمدينة تولوز ،وهو من يستهدف جيشنا والشعب الفرنسي ،وأطفالنا،والجمهورية لن تتوانا على الحفاظ على أسس الجمهورية  .

 



معاريف بريس
www.maarifpress.com

 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

محمد المراح في أكبر عملية ارهابية للسلفية الجهادية بتولوز

ما يحضر للمنطقة خلال زيارة ترامب للسعودية؟

زوليخة مراح ام الجهادي محمد مراح تحظى بامتياز الاستفادة من السكن الاجتماعي بضواحي باريز!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال