فاس .. توقيف شخص بتهمة التحريض على الكراهية وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات             كوفيد 19: فرنسا تعلن السيطرة على جائحة كورونا             كوفيد 19: الصفقات التفاوضية بوزارة الصحة خارج قانون الصفقات العمومية             كوفيد 19: القاء القبض على اخطر المجرمين المطلوب دوليا بدبي             زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت             صندوق النقد العربي يقدم قرضين لتونس والمغرب بقيمة 309 ملايين دولار             المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح             المغرب يدعو الى تحالف دولي لمواجهة داعش في منطقة الساحل وغرب افريقيا             كوفيد 19: عدد الاصابات المؤكدة 27 بالمغرب             أربع مرئيات.. حول التراشق الحقوقي في قضية سليمان الريسوني             الخطاط العالمي محمد قرماد يقدم لوحة خطية للإدارة العامة للأمن الوطني             مبادرة مؤسسة جاك ما لرواد أعمال افريقيا (إيه إن بيه آي) تتعاون مع منظومة الشركاء من أجل مسابقة ’أبطا             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تواصل مناقشة مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين             المعطي منجب.. وقضية هتك العرض والاحتجاز للضنين سليمان الريسوني             هل ستفتح النيابة العامة بحثا في شبهة " نشر بيان تدليسي" صادر عن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان ؟             التنسيقية الوطنية للمتصرفات والمتصرفات للمياه والغابات تنفي الادعاءات الباطلة             كوفيد 19: حالتين وفاة جديدتين وتسجيل 81 حالة مؤكدة             الجزائر مسؤولة عن استمرار "معاناة وإحباط وآلام" الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف             مجلس الحكومة يستمع لعرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية             صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو             الأمم المتحدة: يجب أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحاً للجميع             جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي             الاليزيه تحتفل برجال الصحة في احتفالات العيد الوطني ليوم 14 يوليوز             رفاق الصباري يدينون تصرفات أعضاءا بالمكتب السياسي بمنحهم فرصة لأعداء الاتحاد الاشتراكي             كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: فرنسا تعلن السيطرة على جائحة كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


محمد المراح في أكبر عملية ارهابية للسلفية الجهادية بتولوز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2012 الساعة 39 : 14



 

 


تعيش هذه اللحظات مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا حالة تشبه حرب بطلها محمد المراح 24 سنة مواطن فرنسي من أصل جزائري ينتمي للسلفية الجهادية ،وله علاقات مع تنظيم القاعدة بباكستان ،وأفغانستان ،مسلحا ببندقيتين من نوع كلاشينكوف ،وفيما حاصرت الشرطة منزله شرع في إطلاق النار مما نتج عنه إصابة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة،لكن الشرطة الفرنسية تحاول القاء القبض عليه حيا لاستنطاقه،وتشير تقارير الاستخبارات الفرنسية أن العشرات من العائدين من تنطيم القاعدة تفرقوا للعيش في أوروبا.

 

وعلى مدى عشر ساعات من محاصرة منزله ،وحضور والدته لإقناعه بتسليم نفسه إلا أنها عجزت عن إقناعه ،وحضر الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ،وفرانسوا فيلون وباقي المرشحين للانتخابات الرئاسية.
ولأول مرة تنقل الفضائية "اورونيوز" مباشرة وقائع العمل الإرهابي للمواطن السلفي محمد مراح،وهو المواطن الذي هاجم 3 عسكريين،ومدرسة يهودية بفرنسا .
ويدعي محمد المراح انه من تنظيم القاعدة ،وانه ينتقم من فرنسا لتدخلها في الشرق الأوسط ،وينتقم لما يتعرض إليه الشعب الفلسطيني ،وهو ما رد عليه في الحال الفلسطيني سلام فياض حيث أعلن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي ،مؤكدا أن القضية الفلسطينية لا يتم معالجتها وخلطها بأعمال إرهابية.  

وفي الوقت التي تحاصر فيه الشرطة محمد المراح بتولوز ،جرت مراسيم دفن الثلاث جنود فرنسيين الدين استهدفهم رجل على متن دراجة نارية وواجههم برشاش كلاشينكوف من بينهم جنديين من أصول مغاربية ولاد بالفرار ،وواحد من الكرايبي يعملان بالفرقة المظلية .

وألقى بالمناسبة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي  كلمة أشار فيها الى مهمة الجنود الفرنسيين هو الدفاع عن الجمهورية الفرنسية ،والدفاع عن حقوق البشر في جميع أنحاء العالم ،وانهم يؤدون جميع واجباتهم في كل بقاع العالم ،في شهر11 مارس 2012 ،و15 مارس 2012 قتل عسكريين فرنسيين ينتمون لوحدات الجيش الفرنسي بغض النظر عن اصولهم ،والجيش الفرنسي  هو من يرسم قلب الجمهورية الفرنسية،وان الوحدة الوطنية الفرنسية هي القادرة على ردع الارهابيين.

ولم يفت الرئيس الفرنسي التدكير بسن وأصول الجنود وتاريخ التحاقهم بالجيش الفرنسي، منهم محمد العواد الدي سيبلغ من العمر 25 سنة  خلال بداية الشهر المقبل الا أنه لقي حتفه في هدا الاعتداء الآثم.

 وأضاف الرئيس الفرنسي أن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم بجانب مدرسهم بتولوز يوم 19 مارس،والمجرم نفسه محمد المراح المحاصر حاليا بمدينة تولوز ،وهو من يستهدف جيشنا والشعب الفرنسي ،وأطفالنا،والجمهورية لن تتوانا على الحفاظ على أسس الجمهورية  .

 



معاريف بريس
www.maarifpress.com

 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

محمد المراح في أكبر عملية ارهابية للسلفية الجهادية بتولوز

ما يحضر للمنطقة خلال زيارة ترامب للسعودية؟

زوليخة مراح ام الجهادي محمد مراح تحظى بامتياز الاستفادة من السكن الاجتماعي بضواحي باريز!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فاس .. توقيف شخص بتهمة التحريض على الكراهية وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات


كوفيد 19: الصفقات التفاوضية بوزارة الصحة خارج قانون الصفقات العمومية

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال