بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد المراح متطرف اسلامي على صلة بالقاعدة ...قتل سبعة أشخاص بتولوز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2012 الساعة 18 : 16



 

عقد المدعي العام لباريز فرانسوا مولان ندوة صحفية سلط من خلالها الضوء على العمليات الإرهابية التي قدها محمد المراحي ،موضحا أن المجهودات الأمنية قادت إلى جمع معطيات مهمة من رصد المكالمات الهاتفية ،والبريد الاليكتروني التي قامت شرطة الجرائم بتحليلها،وهي التحقيقات التي قادت إلى التعرف على هوية الرجل الذي كان يركب الدراجة النارية ومعرفة عنوانه .
في سياق دلك ثم التعرف على السيدة عزيري التي أجرى معها اتصالا هاتفيا،وثم رصد شقيقه عبد القادر المراحي الذي يبلغ من العمر تسع وعشرين سنة.
وكشفت التحقيقات أن محمد المراح أقام في أفغانستان ولم يستخدم الطرق التقليدية في تنفيذ عملياته بل استخدم وسائل أخرى لكن ثم اكتشافه من طرف الشرطة الأفغانية وسلموه إلى باكستان هذه الأخيرة قامت بتسليمه إلى فرنسا ،حيث كان مريضا حين اعتقاله بأفغانستان وهناك احتمال إلى تورط شقيقه الدي سبق أن ثم توقيفه لانتمائه لمنظمة يرجح انها ارهابية لكن ثم اطلاق سراحه لعدم توفر ادلة تدينه.
وأضاف المدعي العام لباريز انه عندما بدانا هذا التحقيق لم نكن نعرف أين يقطن المراح وأخيه ...فقمنا يقول المدعي العام بتحليل الصورة الأولية وتحليل الحالة النفسية محمد المراح عندما كان صغيرا .
ووقفنا عند الدراجة النارية التي استخدمت في اعتداء تولوز واكتشفنا انه ثم طلاءها بلون آخر ،وحصلنا على معلومات من بائع سيارات ودراجات نارية والدي سبق أن زاره محمد المراح وطلب منه كيفية استعمال "جي بي اس" للتعرف على الازقة والشوارع، وهي عناصر ساعدتنا في التحقيقات.
في سياق ذلك ثم اعتقال السيدة عزيري وعبد القادر المراح شقيق محمد المراح ،ولحظة وصول الشرطة إلى بيت محمد المراحي بعد جمع كل الدلائل التي تدين محمد المراحي شرع في إطلاق النار،وألقى بمسدس في حين مازال يحتفظ بأسلحة ،حيث تواصل شرطة فرنسية خاصة محاصرة منزله ،وثم اعتماد مفاوض محترف لإقناعه بتسليم نفسه.
وصرح محمد المراحي انه ينتمي للقاعدة وتلقى تدريبات بأفغانستان،و تحدث عن تدريباته في القاعدة ،وقال انه نفذ العملية ثأرا للفرنسيين وثأرا لتواجد الجيش الفرنسي في الخارج.
وأوضح لصحافي فرانس 24 أنه كان في  طريقه لقتل جندي آخر بمدينة تولوز ،وقال انه لايندم على تنفيذه هذه الاعتداءات،وحجزت الشرطة الفرنسية الدراجة النارية التي استخدمها في جرائمه الإرهابية بعدما استطاع المفاوض المحترف من انتزاع منه بعض المعطيات ،وأرشده إلى عنوان ومكان تواجد الدراجة النارية .
وفي الوقت التي تعيش السلطات الفرنسية توثرا انفجرت قنبلة بالقرب من سفارة أندونيسيا بباريز ،لم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها إلى حدود كتابة هذه السطور.

معاريف بريس
www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

محمد المراح متطرف اسلامي على صلة بالقاعدة ...قتل سبعة أشخاص بتولوز





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال