صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو             الأمم المتحدة: يجب أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحاً للجميع             جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي             الاليزيه تحتفل برجال الصحة في احتفالات العيد الوطني ليوم 14 يوليوز             رفاق الصباري يدينون تصرفات أعضاءا بالمكتب السياسي بمنحهم فرصة لأعداء الاتحاد الاشتراكي             كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة             كوفيد 19: قمة عالمية لتمويل تطعيم الملايين في الدول الفقيرة             كوفيد 19: تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             منظمة الصحة العالمية تنتصر للمغرب             كوفيد19: الاجتماع الأول للجنة الجهوية اليقضة الاقتصادية لجهة الدارالبيضاء سطات             ملك المغرب يوجه تعليماته لوزير الصحة لاجل تجنيد موارده المادية والبشرية لفائدة اتحاد المقاولات             كوفيد 19: رئيس الحكومة يطالب البرلمان بالتمديد السادس لحالة الطوارئ باسبانيا             تطبيق فيسبوك يُتيح لك الآن حذف كل منشوراتك دفعة واحدة.             فيروس كورونا:56 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى7922حالة             بلاغ المجلس الوطني للصحافة             الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة             "الخطة الحكومية في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية" محور الجلسة الشهرية حول السياسة العامة بمجلس النواب             المحكمة العليا تصدر قرارا تاريخيا وتوجه صفعة مدوية بمختلف العواصم للبوليساريو             ترامب يحصد هزيمة قبل الاوان في الانتخابات الرئاسية بعد وفاة جورج المواطن الفرنسي الامريكي             كوفيد 19: هكذا يتم الحجر الصحي بدوار الكورة بحي يعقوب المتصور بالرباط             كوفيد 19 : 44 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن             كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي             المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو             كوفيد 19: وفيات كورونا اليومية في فرنسا تقفز متجاوزة المئة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


أكبر دراسة هامة إحصائياً شملت 6200 طبيب من دول عدة حول مرض كوفيد – 19


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2020 الساعة 17 : 15



 

 

 

أدى كلّ من الارتباك واسع النطاق، والتقارير المتباينة، والاختبارات المتضاربة، واستخدام الأدوية القائمة والتجريبية بشكل عشوائي لغير مبرراتها العلاجية إلى بروز أكثر من مصدر للمعلومات الصادرة من الخطوط الأمامية.

لهذه الغاية، وبهدف إنشاء قاعدة معرفية مركزية وديناميكية، قامت شركة "سيرمو"،وهي  أكبر شركة استطلاع مهنية رائدة في مجال الرعاية الصحية في العالم  والمنصة الاجتماعية الرائدة للأطباء، بالإستفادة من  قدراتها من أجل نشر نتائج دراسة حول مرض "كوفيد – 19" استطلعت آراء ما يزيد عن 6200 طبيب في 30 دولة.

في الواقع، وقد اسكتملت الدراسة خلال ثلاثة أيام. وتسلّط البيانات الضوء على  العلاجات الحالي وخيارات الوقاية، وتوقيت ذروة تفشي الفيروس، والقرارات الأخلاقية، إضافة إلى فعالية استجابات الحكومة وغيرها الكثير من المسائل. وسيتم إجراء موجة أخرى من الدراسة الأخرى في الأسابيع القليلة المقبلة، بما في ذلك دراسة معمقة في العلاجات المختلفة. للاطلاع على النتائج والبلدان، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: sermo.com.

النتائج الرئيسة؛ مقياس "سيرمو" بالوقت الحقيقي لحالات "كوفيد-19"*:

العلاجات وفعاليتها

  • العلاجات الثلاثة الموصوفة الأكثر شيوعاً بين علاجات "كوفيد – 19" هي: مسكّنات الألم (56 في المائة)؛ دواء "أزيثروميسين" (41 في المائة)؛ ودواء "هيدروكسي كلوروكوين" (33 في المائة).
  • نسبة استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكوين" من بين علاجات "كوفيد – 19": 72 في المائة في إسبانيا، 49 في المائة في إيطاليا، 41 في المائة في البرازيل، 39 في المائة في المكسيك، 28 في المائة في فرنسا، 23 في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية، 17 في المائة في ألمانيا، 16 في المائة في كندا، 13 في المائة في المملكة المتحدة، و 7 في المائة في اليابان.
  • تم اختيار دواء "هيدروكسي كلوروكوين" عموماً بصفته العلاج الأكثر فعالية بين علاجات "كوفيد – 19" وذلك من قائمة تتضمن 15 خياراً. (37 في المائة من علاجات "كوفيد – 19")
    • 75 في المائة في إسبانيا، 53 في المائة في إيطاليا، 44 في المائة في الصين، 43 في المائة في البرازيل، 29 في المائة في فرنسا، 23 في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية، و13 في المائة في المملكة المتحدة.
  • نموذجا العلاج الأكثر شيوعاً لدواء "هيدروكسي كلوروكوين" هما:
    •  (38 في المائة) 400 ملغ مرتين في اليوم الأول؛ 400 ملغ يومياً لمدة خمسة أيام
    • (26 في المائة) 400 ملغ مرتين في اليوم الأول؛ 400 ملغ مرتين يومياً لمدة أربعة أيام
  • خارج الولايات المتحدة، تم استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكوين" بالمقدار نفسه لدى المرضى الذين تم تشخيصهم بأعراض خفيفة إلى حادة، في حين كان الاستخدام الأكثر شيوعاً للدواء لعلاج المرضى من ذوي المخاطر العالية والذين تم تشخيص اصابتهم بالعدوى  في الولايات المتحدة الأمريكية
  • عالمياً، قام 19 في المائة من الأطباء بوصف دواء "هيدروكسي كلوروكوين" أو شهدوا على استخدامه كوقاية لدى المرضى من ذوي االمخاطر العالية مقابل 8 في المائة للمرضى من ذوي المخاطر المنخفضة

الموجة الثانية من تفشي الفيروس

  • توقّع 83 في المائة من الأطباء العالميين موجة ثانية من تفشي الفيروس حول العالم، مقابل 90 في المائة من الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية و50 في المائة فقط من الأطباء في الصين

معدل وقت الاختبار

  • في المتوسط، تستغرق مدة ظهور نتيجة الفحوصات لتأكيد الاصابة بفيروس "كوفيد-19" في الولايات المتحدة الأمريكية من أربعة إلى خمسة أيام، في حين تستغرق مدة انتظار النتيجة أكثر من سبعة أيام في 10 في المائة من الحالات
  • أبلغ نحو 14 في المائة من الأطباء الأميركيين وأكثر من 50 في المائة من الأطباء في أوروبا واليابان عن حصولهم على نتائج الفحوصات في غضون 24 ساعة؛ وفي الصين، يحصل 73 في المائة من الأطباء على نتيجة الفحوصات في غضون 24 ساعة، في حين يحصل 8 في المائة على نتائج الفحوصات في غضون ساعة واحدة

إعطاء الأولوية للعلاج في حال وجود نقص في أجهزة التنفس الاصطناعي

  • في جميع البلدان، باستثناء الصين، كان المعيار الأبرز لتحديد من هو مؤهل للحصول على جهاز التنفس الاصطناعي أولاً للمرضى الذين يملكون إمكانية تعافي عالية (47 في المائة)، يليهم الأشخاص من ذوي الحالة الحرجة للغاية والأكثر عُرضة لخطر الموت (21 في المائة)، ومن ثم المستجيبين الأوائل (15 في المائة)
    • في الصين، كانت الأولويات مختلفة، فالمرضى الأكثر عرضة للموت كانوا ينالون الأولوية في الحصول على جهاز التنفس الاصطناعي 
  • المستجيبون الأوائل كانوا أكثر أهمية في الولايات المتحدة الأمريكية
  • في فرنسا واليابان وإيطاليا، أُعطيت الأولوية للسن
  • في البرازيل وروسيا، أُعطيت الأولوية للمرضى من ذوي المخاطر العالية

توقيت ذروة التفشي والقيود المفروضة

  • في الولايات المتحدة، يوصي 63 في المائة من الأطباء برفع القيود بعد ستة أسابيع أو أكثر إعتباراً من تاريخه، في حين يعتبر 66 في المائة أن تفشي الوباء سيبلغ الذروة بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل

للاطلاع على المنهجية الكاملة، يُرجى الضغط هنا.

وفي هذا السياق، قال بيتر كيرك، الرئيس التنفيذي لشركة "سيرمو": "تشكّل هذه الدراسة مجموعة قيّمة للغاية من الرؤى العالمية لصالح واضعي السياسات. ينبغي أن يكون للأطباء رأيهم بشأن كيفية التعامل مع هذا الوباء، وأن يتمكنوا من تبادل المعلومات بسرعة فيما بينهم ومع العالم." وأضاف: "نظراً إلى الرقابة على وسائل الإعلام والمجتمع الطبي في بعض البلدان، فضلاً عن الدراسات المتحيزة وسيئة التصميمً، يتأخر الوصول الى حلول لهذا الوباء العالمي. ونحن ندعو الأطباء حول العالم إلى المشاركة في مساعدة واضعي السياسات وزملائهم والجمهور."

*تجدر الإشارة إلى أن النتائج توفر ملاحظات الطبيب ولكنها ليست بديلة عن المبادئ التوجيهية الطبية الرسمية.

المنهجية

يتم الإبلاغ عن النتائج بالنسبة للبلدان المنفردة حيث يبلغ الحد الأدنى لحجم العينة 250. مثل حجم العينة هذا يوفر تقديرات تتراوح دقتها ما بين أكثر أو أقل من  6  في المائة عند مستوى ثقة يبلغ 94 في المائة. تتضمن قائمة البلدان الـ30  التي شملتها هذه الدراسة كلاً من: الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والأرجنتين، والبرازيل، والمكسيك، وألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإسبانيا، وبلجيكا، وهولندا، والسويد، وتركيا، وبولندا، وروسيا، وفنلندا، وأيرلندا، وسويسرا، والنمسا، والدنمارك، والنرويج، واليونان، وتايوان، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والصين، والهند، وهونغ كونغ. لم يتم تقديم أي حافز للمشاركين في الاستطلاع. المنهجية الكاملة.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

القدافي يستنجد بالقاعدة

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

نظام آينوك لفحص العين القائم على الذكاء الاصطناعي في حالات اعتلال الشبكية السكري

أكبر دراسة هامة إحصائياً شملت 6200 طبيب من دول عدة حول مرض كوفيد – 19





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو


جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال