السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة             ملك المغرب يهنئ رئيسة جمهورية ليتوانيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها             الأمم المتحدة تؤكد تفشي التمييز ضد النساء والفتيات في العالم             الهاكرز تمكنوا خلال سنة 2017 من اختراق المصارف الروسية وسرقة نحو 6 ملايين دولار             صندوق التكافل الاجتماعي رهن اشارة المطلقات             من يبحث عن مبررات ...المستفيدين من بريمات ام المدافعين عن الوطن في الجلسة الختامية لمجلس المستشارين؟             فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز             الياس العماري فقد الشرعية ولم يعد وجها مألوفا في الاجتماعات الرسمية             محمد السادس...ملك الشعب في خدمة الشعب             حجز 25 مليون حبة من دواء "ترامادول" (225 ميليغرام) بميناء طنجة             ماكدونالدز تستبعد أحد أنواع الـ "برجر" من وجبات أطفال أميركا...فما مصير اطفالنا نحن في المغرب؟             رئيس وزراء استراليا يحظر العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفاتهم             روسيا:اكتشاف جزيرة جديدة بعد ذوبان الجليد في أرخبيل "نوفايا زيمليا" في المحيط المتجمد الشمالي             برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب             روسيا تعلن وقوفها مع اسرائيل ضد ايران             الأمن يتفاعل مع شريط فيديو يوثق لاعتداء في حق سائقي الطريق بالمحمدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى قضاة الميداوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أبريل 2012 الساعة 51 : 15



 

ابتداء من الأسبوع الماضي حلت لجنة تفتيش من المالية على المدير الجهوي للمياه والغابات لبني ملال ،وهو ما يطرح تساؤلات حول رسالة مجهولة يروج أنها بعثث للإدارة المركزية بالرباط للتأثير على مسار لجنة التفتيش حتى لا يشمل مراقبتها الملفات التي أنجزها المدير الجهوي مند أوائل 2010 .
تتواصل تفاعلات مقلع تعاونية الخير بمدينة القصيبة إقليم بني ملال داخل الأوساط الإدارية ،والشعبية ،ووسط المستثمرين ،وزبناء المقلع حيث تحولت فضاءات المقاهي ،ومحلات الحلاقة إلى حديث طويل ويومي حول الاستغلال البشع ،والمضاربة في مواد البناء التي أضحت محتكرة من طرف لوبي منظم له ارتباط حسب ما يزعمون بالمدير الجهوي للمياه والغابات مصطفى بعيريز الذي قد يكون حسب إفادات له علاقة وطيدة مع الكاتب العام للمندوبية السامية للمياه والغابات الشيء الذي يجعل احترام الضوابط والآليات القانونية والإدارية في كف عفريت.
في سياق نفس الحديث ،نشير أن موقع" معاريف بريس" يتوفر على وثائق ،وعقد مبرم بين المياه والغابات ،وتعاونية الخير ،إضافة إلى المحضر الذي يؤكد غياب ممثل البيئة عن الاجتماع الذي يحدد المقاييس ،والمعايير التي من شأنها منح رخصة الاستغلال ،وهذا كاف ،ويؤكد أن عقد الاستغلال مشبوه ولا يتضمن ما هو مسطر قانونا لاستغلال المقلع...للأسف ما تطمح إليه حكومة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لا يعكسه اللوبي الإداري الذي قد يكون يرأسه المدير الجهوي الذي يتغنى بعلاقته بالكاتب العام لتكريس الفساد الإداري ضاربين عرض الحائط كل ما هو منصوص دستوريا ،وما تنظمه القوانين التنظيمية المعمول بها.
في هذا الصدد ،نشير أن المقلع المذكور آنفا سبق أن صدر في حقه قرارا للتوقف قبل تعيين المدير الجهوي الحالي للأسباب التالية:
أولا:الخروقات منها أن التعاونية رخصت لشركة "ل .ر.م"لاستغلال ،واستخراج المواد من الملك الغابوي،وهو خرقا لبنوذ العقدة.
ثانيا:الخروقات التي وقفت عنها المفتشية العامة للمياه والغابات التي ترأسها أنداك أبو علي ،والتي أوصت بعدم استغلال المقلع لما يحدثه من ضرر للملك الغابوي.
كما أن ما تروج له بعض الأطراف بخصوص ما نشر على موقع "معاريف بريس"غير صحيح فإننا نؤكد مرة أخرى ،وبعيدا عن أية حسابات ،أو مضايقات فان الكمية المستخرجة ،والتي كانت محور ضجة محلية ،وفي أوساط المياه والغابات أكدته مراقبة "كافليي"الذين ثم تعيينهم مؤخرا في عين المكان من أجل الحساب،و"البانتاج"...أليس حقا ؟
كما نهمس في أذن المفتشية العامة للمياه والغابات،والمجلس الأعلى للحسابات أن يراجعوا تصريحات أرباب التعاونية للصندوق الوطني للمياه والغابات ،وتصريحاتهم للجماعة القروية للقصيبة...وهذا ما يؤكد تبديد المال العام والفساد الاداري.
وحسب إفادات فان الشبوهات التي تلاحق تعاونية الخير تتجلى في تصاريحها السنوية الغير منسجمة بين المياه والغابات ،والجماعة القروية ،وذلك من سنة 2001 إلى غاية 2011.
وحسب آخر إفادات فان جمعيات المجتمع المدني ،وجمعية حماية المال العام تدرس ملف التعاونية لمقاضاتها بتهم تبديد المال العام ،وتزوير تصاريح المداخيل التي نتج عنها ضرر للمالية المحلية.
إن الدعوة إلى تطهير الفساد بالمديرية الجهوية للمياه والغابات ببني ملال ،ومحاربة اقتصاد الريع ،والعلاقة التي تربط "باصطوف" المدير الجهوي بصاحب التعاونية أصبحت ضرورة ملحة حماية للملك الغابوي .
في هذا الصدد،نذكر أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات اثبت خللا في صفقات التشجير ،والتسيير  الواضحة المعالم بالمديرية الجهوية لبني ملال  ،فما بالك بمقلع الرمال للتعاونية الخير التي تنعم خيرا على مديرها الجهوي.
وقبل الختام نشير أن رئيس التعاونية ينشر إشاعات وسط المتعاونين بالقول أن المقلع سينتهي استغلاله في أواخر سنة 2012،وهو ما قد يؤكد أن سلطة الابتزاز ،والرشاوى وسيلة للإفراج عن  قرار للاستمرار في الاستغلال بحجة "ادهن السير يسير"
ترى هل انشغالات المندوب السامي بالفيرما ،ومصالحه جعلته يضع اليد في اليد مع الكاتب العام وبعض المدراء الجهويين لامتصاص ما تبقى من خيرات الملك الغابوي في انتظار ساعة التنحي؟   

معاريف بريس
أبو ميسون
www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

من يحمي كلاب البيتبول؟

بريديو العيون يعلنون التصعيد

عزيز الرباح أمام ملف استغلال مقلع تعاونية الخير ببني ملال ثم اعداده بطرق مشبوهة!!!

فضيحة الصفقات مدوية بوزارة التجهيز والوزير يتغنى محاربة اقتصاد الريع

عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل قد يفجر ملفا على رأس الفساد بالمياه والغابات ببني ملال

المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى قضاة الميداوي

مصطفى رميد يتعهد بحوار وطني بعد الانتهاء من صياغة ميثاق اصلاح قطاع العدل

أوراق متناثرة من أنامل ساهرة لقاء فكري دولي بمراكش

احجيرة يدعو وزير الداخلية بمواجهة الباعة المتجولين

المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى توجهات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين


محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع