اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى قضاة الميداوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أبريل 2012 الساعة 51 : 15



 

ابتداء من الأسبوع الماضي حلت لجنة تفتيش من المالية على المدير الجهوي للمياه والغابات لبني ملال ،وهو ما يطرح تساؤلات حول رسالة مجهولة يروج أنها بعثث للإدارة المركزية بالرباط للتأثير على مسار لجنة التفتيش حتى لا يشمل مراقبتها الملفات التي أنجزها المدير الجهوي مند أوائل 2010 .
تتواصل تفاعلات مقلع تعاونية الخير بمدينة القصيبة إقليم بني ملال داخل الأوساط الإدارية ،والشعبية ،ووسط المستثمرين ،وزبناء المقلع حيث تحولت فضاءات المقاهي ،ومحلات الحلاقة إلى حديث طويل ويومي حول الاستغلال البشع ،والمضاربة في مواد البناء التي أضحت محتكرة من طرف لوبي منظم له ارتباط حسب ما يزعمون بالمدير الجهوي للمياه والغابات مصطفى بعيريز الذي قد يكون حسب إفادات له علاقة وطيدة مع الكاتب العام للمندوبية السامية للمياه والغابات الشيء الذي يجعل احترام الضوابط والآليات القانونية والإدارية في كف عفريت.
في سياق نفس الحديث ،نشير أن موقع" معاريف بريس" يتوفر على وثائق ،وعقد مبرم بين المياه والغابات ،وتعاونية الخير ،إضافة إلى المحضر الذي يؤكد غياب ممثل البيئة عن الاجتماع الذي يحدد المقاييس ،والمعايير التي من شأنها منح رخصة الاستغلال ،وهذا كاف ،ويؤكد أن عقد الاستغلال مشبوه ولا يتضمن ما هو مسطر قانونا لاستغلال المقلع...للأسف ما تطمح إليه حكومة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لا يعكسه اللوبي الإداري الذي قد يكون يرأسه المدير الجهوي الذي يتغنى بعلاقته بالكاتب العام لتكريس الفساد الإداري ضاربين عرض الحائط كل ما هو منصوص دستوريا ،وما تنظمه القوانين التنظيمية المعمول بها.
في هذا الصدد ،نشير أن المقلع المذكور آنفا سبق أن صدر في حقه قرارا للتوقف قبل تعيين المدير الجهوي الحالي للأسباب التالية:
أولا:الخروقات منها أن التعاونية رخصت لشركة "ل .ر.م"لاستغلال ،واستخراج المواد من الملك الغابوي،وهو خرقا لبنوذ العقدة.
ثانيا:الخروقات التي وقفت عنها المفتشية العامة للمياه والغابات التي ترأسها أنداك أبو علي ،والتي أوصت بعدم استغلال المقلع لما يحدثه من ضرر للملك الغابوي.
كما أن ما تروج له بعض الأطراف بخصوص ما نشر على موقع "معاريف بريس"غير صحيح فإننا نؤكد مرة أخرى ،وبعيدا عن أية حسابات ،أو مضايقات فان الكمية المستخرجة ،والتي كانت محور ضجة محلية ،وفي أوساط المياه والغابات أكدته مراقبة "كافليي"الذين ثم تعيينهم مؤخرا في عين المكان من أجل الحساب،و"البانتاج"...أليس حقا ؟
كما نهمس في أذن المفتشية العامة للمياه والغابات،والمجلس الأعلى للحسابات أن يراجعوا تصريحات أرباب التعاونية للصندوق الوطني للمياه والغابات ،وتصريحاتهم للجماعة القروية للقصيبة...وهذا ما يؤكد تبديد المال العام والفساد الاداري.
وحسب إفادات فان الشبوهات التي تلاحق تعاونية الخير تتجلى في تصاريحها السنوية الغير منسجمة بين المياه والغابات ،والجماعة القروية ،وذلك من سنة 2001 إلى غاية 2011.
وحسب آخر إفادات فان جمعيات المجتمع المدني ،وجمعية حماية المال العام تدرس ملف التعاونية لمقاضاتها بتهم تبديد المال العام ،وتزوير تصاريح المداخيل التي نتج عنها ضرر للمالية المحلية.
إن الدعوة إلى تطهير الفساد بالمديرية الجهوية للمياه والغابات ببني ملال ،ومحاربة اقتصاد الريع ،والعلاقة التي تربط "باصطوف" المدير الجهوي بصاحب التعاونية أصبحت ضرورة ملحة حماية للملك الغابوي .
في هذا الصدد،نذكر أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات اثبت خللا في صفقات التشجير ،والتسيير  الواضحة المعالم بالمديرية الجهوية لبني ملال  ،فما بالك بمقلع الرمال للتعاونية الخير التي تنعم خيرا على مديرها الجهوي.
وقبل الختام نشير أن رئيس التعاونية ينشر إشاعات وسط المتعاونين بالقول أن المقلع سينتهي استغلاله في أواخر سنة 2012،وهو ما قد يؤكد أن سلطة الابتزاز ،والرشاوى وسيلة للإفراج عن  قرار للاستمرار في الاستغلال بحجة "ادهن السير يسير"
ترى هل انشغالات المندوب السامي بالفيرما ،ومصالحه جعلته يضع اليد في اليد مع الكاتب العام وبعض المدراء الجهويين لامتصاص ما تبقى من خيرات الملك الغابوي في انتظار ساعة التنحي؟   

معاريف بريس
أبو ميسون
www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

من يحمي كلاب البيتبول؟

بريديو العيون يعلنون التصعيد

عزيز الرباح أمام ملف استغلال مقلع تعاونية الخير ببني ملال ثم اعداده بطرق مشبوهة!!!

فضيحة الصفقات مدوية بوزارة التجهيز والوزير يتغنى محاربة اقتصاد الريع

عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل قد يفجر ملفا على رأس الفساد بالمياه والغابات ببني ملال

المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى قضاة الميداوي

مصطفى رميد يتعهد بحوار وطني بعد الانتهاء من صياغة ميثاق اصلاح قطاع العدل

أوراق متناثرة من أنامل ساهرة لقاء فكري دولي بمراكش

احجيرة يدعو وزير الداخلية بمواجهة الباعة المتجولين

المدير الجهوي للمياه والغابات ببني ملال يتحدى توجهات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع