قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موظفو الجماعات المحلية يطالهم العدوانية والبيروقراطية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 أبريل 2012 الساعة 23 : 18




كان من المقرر أن تجتمع اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية يوم السبت 7 أبريل 2012 صباحا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء، وعند انطلاق الاجتماع، الذي حضره 40 عضوا من بين 53 عضوا، قامت مجموعة من العناصر لا تنتمي للجنة الإدارية، ومن بينها لا تنتمي حتى لقطاع الجماعات المحلية، بعرقلة مسار الاجتماع. ورغم الإخبار المباشر في عين المكان للأمين العالم للمركزية بما حصل، تم التغاضي عن السلوك اللاتنظيمي المشين للعناصر المذكورة، مما أدى إلى نسف الاجتماع. و فور ذلك اجتمع المكتب الوطني للجامعة لتقييم ما وقع ولاتخاذ ما يلزم من قرارات نضالية وتنظيمية.

إننا نحن الأعضاء الثلاثة للأمانة الوطنية للاتحاد انطلاقا من غيرتنا على احترام الديمقراطية والوحدة داخل منظمتنا واعتبارا لما وقع يوم 7 أبريل 2012 ولعدد من المعطيات الأخرى التي تكشف عن مؤامرة خطيرة تحاك ضد الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية لنسف وحدتها وعرقلة كفاحيتها:

1 نندد بالممارسات الخطيرة التي أدت إلى نسف اجتماع اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بتزكية من عناصر قيادية في المركزية، معبرين عن تضامننا المطلق مع الجامعة كإطار نقابي ديمقراطي ومكافح أصبح إحدى القلاع النقابية الأساسية لمركزيتنا

2 نندد بمحاولات ضرب وحدة الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية ونحذر بالخصوص من محاولة استعمال التأسيس المرتقب "للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية"، من لدن البعض، لنسف وحدة عمال وموظفي الجماعات المحلية داخل جامعتهم المكافحة.

وبهذه المناسبة، إننا ندعو كافة موظفي وعمال الجماعات المحلية إلى اليقظة والتصدي لكل المحاولات التقسيمية وإلى الدفاع عن مكاسبهم ووحدتهم داخل جامعتهم الديمقراطية المناضلة والمستقلة.

3 نثمن قرار الجامعة الوطنية بمواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب الملحة بدءا بالإضراب الوحدوي ليومي 12 و13 أبريل 2012 وإضراب يومي 26 و27 من نفس الشهر.

وبهذه المناسبة نطالب وزير الداخلية ورئيس الحكومة بفتح حوار فوري مع المكتب الوطني بشأن المطالب المشروعة للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وباحترام الحريات النقابية بدءا بإرجاع المناضلين المطرودين منذ عدة شهور لعملهم: لحسن علبو من بلدية فاس وعبد الرحيم الشهدي من جماعة سيدي بوبكر الحاج بإقليم القنيطرة.

4 وأخيرا إننا ننادي كافة المناضلين /ات الشرفاء داخل مركزيتنا وعموم الديمقراطيين ببلادنا إلى استنكار المخطط العدواني ضد الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وإلى التضامن مع هذه القلعة النقابية الديمقراطية المكافحة.


أعضاء الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل:
خديجة غامري عبد الحميد أمين عبد الرزاق الإدريسي

معاريف بريس

www.maarifpress.com







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- oTGDFzgVjBZaL

uvixygkd

lOJfgA ktaqhlenifnj, [url=http://grjmuagndwet.com/]grjmuagndwet[/url], [link=http://kiyepycpbwph.com/]kiyepycpbwph[/link], http://tfrydxblqzsc.com/

في 22 أبريل 2012 الساعة 35 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محافظ المحمدية محظوظ ..لكن من عينه؟

موظفو ريال مدريد في عطلة

ممثل روسيا:لا يمكن لمجلس الامن الدولي ان يبحث الاوضاع السورية بمعزل عن تجربة ليبيا

موظفو بلدية الرباط يتعرضون للابتزاز من طرف رئيس قسم الموظفين

المحامون بمراكش مستاؤون من اضرابات المحاكم

تقرير تفصيلي عن الاعتقال الذي تعرض له 4 أعضاء من اللجنة المشتركة

صفقة المطار: قلعة الفساد التي ضيعت مستقبل الناظوريين

اضراب عام باسبانيا وراخوي أمام مطالب اجتماعية ومطالب عاهرات الليل

موظفو الجماعات المحلية يطالهم العدوانية والبيروقراطية

وثيقة المطالبة بالكرامة والاستقلال الحقيقي والفعلي للسلطة القضائية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

قاضي التحقيق يستمع ل جامع المعتصم

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

قضايا اختلاس المال العام في كتاب صحفي العلم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال