عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن             كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي             المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو             كوفيد 19: وفيات كورونا اليومية في فرنسا تقفز متجاوزة المئة             كوفيد 19.. المغرب اتخذ قرارات شجاعة جنبته "أخطار كبيرة" (السيد لفتيت)             الاعتداء على النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي ليس منصة لمزايدات سياسية             وضع اللمسات الأخيرة على مخطط توجيهي للتحول الرقمي لمنظومة العدالة سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبل             المسجد الكبير محمد السادس بسانت إتيان مستعد لاستقبال المصلين والزوار             كوفيد-19.. تسجيل 33 إصابة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7866 حالة             لفتيت: لجان المراقبة نفذت إلى غاية 31 ماي أزيد من 4 آلاف زيارة لوحدات تجارية             مغرب المشاريع الملكية يطلق مشروع انجاز نفق طرقي باب الأحد بالرباط             البيت الأبيض يدعو للالتزام بالقانون مع تصاعد الاحتجاجات             بلاغ : اجتماع لجنة تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة             فتح باب الترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـخامسة عشرة (2020-2021)             كوفيد 19.. استفادة أزيد من 3,5 مليون شخص من مساعدات غذائية بقيمة مليار درهم             حكومة الشارقة تضخ 4 مليار درهم من خلال صكوك قصيرة الأمد             إحصائيات حول الصحافيات والصحافيين الحاصلين على بطاقة الصحافة المهنية برسم 2020             كوفيد 19: المملكة المغربية نموذجا لتدبير أزمة كورونا (وزير الداخلية)             كوفيد 19: وزير الداخلية ينبه المواطنين ان لا رفع لحالة الطوارئ الصحية والعزلة الصحية             تبون يدعم عزلة الجزائر             كوفيد 19 : استغلال جنسي لنزيلات مستشفى الامراض النفسية والعقلية بفاس             كوفيد 19: الصين تسجل 5 إصابات جديدة بكورونا             فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7859 حالة             احتلال الأرصفة العمومية في فترة الطوارئ الصحية بتطوان             فضائح جنسية قد تستنفر وزارة آيت الطالب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


فيروس كورونا: هيدروكسي كلوروكوين وكلوروكين غير فعالين و مؤذيين، وفقا لدراسة كبيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 46 : 22



 

 

 

 

ارتفاع معدل الوفيات وزيادة عدم انتظام ضربات القلب ... نتائج أحدث دراسة طبية نشرتها المجلة العلمية The Lancet نهائية: لا يثبت الكلوروكين ولا مشتق هيدروكسي كلوروكين فعاليته ضد Covid-19 في المرضى في المستشفى. يوصي الباحثون بعدم وصف هذه الجزيئات خارج التجارب السريرية.

تم إجراؤها على ما يقرب من 15000 مريض ، وهذه هي "أول دراسة واسعة النطاق" تُظهر "أدلة إحصائية قوية" على أن هذين العلاجين اللذين يتسببان في تدفق الكثير من الحبر ، "لا يفيدان مرضى Covid-19 وقال الدكتور مانديب ميهرا ، المؤلف الرئيسي للدراسة المنشورة في المجلة الطبية المرموقة ، في بيان.

انخفاض معدل الوفيات في المجموعة الضابطة

تلقى هؤلاء المرضى أربع مجموعات مختلفة بناءً على الكلوروكين (مضاد للملاريا) وهيدروكسي كلوروكوين (موصوف على سبيل المثال لالتهاب المفاصل الروماتويدي): كانت العلاجات إما تدار بمفردها ، أو مقترنة بمضاد حيوي ماكروليد ، مثل أزيثروميسين.

حللت الدراسة بيانات من حوالي 96000 مريض مصاب بفيروس سارس - 2 دخلوا 671 مستشفى بين 20 ديسمبر 2019 و 14 أبريل 2020 ، خرجوا أو توفوا منذ ذلك الحين. تلقى حوالي 15000 منهم واحدة من المجموعات الأربعة (الكلوروكوين بمفرده أو مع المضاد الحيوي ، هيدروكسي كلوروكوين وحده أو مع نفس المضاد الحيوي) ، ثم تمت مقارنة هذه المجموعات الأربع مع 81000 مريض في المجموعة الضابطة الذين لم لم يتلق هذا العلاج.

النتيجة ، ارتبطت جميع العلاجات الأربعة بخطر الوفاة أعلى بكثير من المجموعة الضابطة (التي كانت 9.3 ٪): 16.4 ٪ من الوفيات بسبب الكلوروكين وحده ، 22.2 ٪ عندما تم دمجه مع المضاد الحيوي. 18٪ لهيدروكسي كلوروكوين وحده ، و 23.8٪ عند دمجه مع نفس المضاد الحيوي.

مزيج خطير من الجزيئات

يقدر المؤلفون أن خطر الوفاة أعلى بنسبة 34٪ إلى 45٪ في المرضى الذين يتناولون هذه العلاجات مقارنة بالمرضى الذين يعانون من عوامل الاعتلال المشترك ، أي عوامل الخطر. اكتشفوا أيضًا عدم انتظام ضربات القلب الخطير الأكثر تكرارًا في المرضى الذين يتلقون الكلوروكين أو هيدروكسي كلوروكوين ، خاصة مع تركيبة hydroxycholroquine / macrolide (8 ٪ من المرضى مقابل 0.3 ٪ في المجموعة الضابطة).

سيكون خطر عدم انتظام ضربات القلب في النهاية أعلى بخمس مرات مع تناول هذين الجزيئين ، حتى لو لم يتم إثبات ارتباط السبب والنتيجة بشكل مباشر ، شرح المؤلفين الذين يطلبون تأكيدًا "عاجلًا" عبر التجارب السريرية العشوائية (يتم اختيار المرضى بالقرعة) قبل أي استنتاج.

مشددا على أن الدراسات الأولية الصغيرة "فشلت بالفعل في تحديد أدلة قوية على فائدة" هذين العلاجين ، "نعرف الآن من خلال دراستنا أن فرص تحسين" حالة مرضى Covid-19 كتب الدكتور فرانك روتشيتسكا ، من مستشفى جامعة زيوريخ ، مؤلف مشارك: "إنك ضعيف إلى حد ما". بينما تراهن عدة دول مثل البرازيل على استخدام الكلوروكوين ومشتقاته ، توصي الدراسة بعدم استخدام هذه العلاجات خارج التجارب السريرية. يتم حاليًا اختبار هيدروكسي كلوروكوين في العديد من التجارب السريرية ، بما في ذلك تجربة الاكتشاف الأوروبية.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

حلول لعيوب وجهك

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

نبيل بن عبد الله و السماش ينزعان القناع السياسي

جهات عليا تراقب ملف ما يعرف بالموثقة صونيا العوفي

فيروس كورونا: إسرائيل تغلق بلدة بني براك لليهود المتشددين بعد تفشي كورونا

فيروس كورونا: هيدروكسي كلوروكوين وكلوروكين غير فعالين و مؤذيين، وفقا لدراسة كبيرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن


المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال