صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             فيروس كورونا .. تسجيل 146 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 13 ألفا و434 حالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 ماي 2020 الساعة 19 : 19






الرباط - أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه سيقوم ابتداء من فاتح يونيو المقبل، بالرفع من العرض السككي للقطارات المكوكية السريعة التي استمرت في تأمين الحد الأدنى من الخدمات أثناء فترة الحجر الصحي على محاور القرب بين كل من الدار البيضاء الميناء – سطات والدار البيضاء الميناء - الجديدة والدار البيضاء الميناء - الرباط – القنيطرة.


  وأوضح المكتب، في بلاغ له اليوم الخميس، أنه سيتم الرفع من عدد القطارات اليومية من 20 إلى 40 قطارا، مع إعادة فتح محطتي الرباط - أكدال وسلا تابريكت، وذلك في احترام تام للإجراءات المسطرة من طرف السلطات المعنية ونظرا لتطور الطلب.

   وسجل المكتب أنه اعتمد في هذا الإطار، ترسانة من الإجراءات الخاصة والتدابير الاحترازية من أجل تعزيز السلامة الصحية مع تبني قواعد جديدة للسفر، وذلك مواكبة للاستئناف التدريجي لحركة سير القطارات وضمان الشروط الوقائية الضرورية لتنقل آمن وفي أحسن الظروف.

   وتشمل هذه الترتيبات، حسب البلاغ، مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للمساهمة في مواجهة جائحة (كوفيد- 19) ، والحرص على الاحترام التام لشروط السلامة الصحية، من بينها، فرز المسافرين عند مدخل المحطات لتنظيم التدفقات وتقسيمها حسب الوجهات، ومراقبة ارتداء الكمامة بالمحطات وعلى متن القطارات، وتوفير مواد التعقيم والتطهير بالمحطات وعلى متن القطارات، وتطهير وتعقيم القطارات وكذا الفضاءات المشتركة بالمحطات.

   كما سيتم الحرص على احترام التباعد الاجتماعي بفضاءات الانتظار بالمحطات وبالأرصفة وعلى متن القطارات، من خلال تقليص المبيعات ومنع استعمال مقاعد لضمان احترام مسافة الأمان وكذا وضع علامات أرضية بالمحطات، بالاضافة إلى ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية من طرف أعوان المكتب المتواجدين بالصفوف المباشرة مع الزبناء بالمحطات وعلى متن القطارات.

   وسجل البلاغ، أنه للتحكم في عدد المسافرين والحرص على احترام قواعد التباعد الاجتماعي على متن القطارات المكوكية السريعة، اتخذ المكتب تدبيرا استثنائيا خلال هذه المرحلة الأولى يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات ب 50 بالمئة، بالإضافة إلى العمل بنظام الحجز الإلزامي على متن القطارات المكوكية السريعة، وفق ما هو معمول به بالنسبة لقطارات "البراق" و "الأطلس".

   وأبرز أنه أصبح من الواجب على جميع المسافرين عبر القطارات المكوكية السريعة (التعرفة الكاملة، بطائق الانخراط، التذاكر المخفضة، بطائق السككيين، تعرفات الاتفاقيات) احترام استعمال القطار والعربة المشار إليهما على تذكرة السفر، كما أن على المنخرطين حاملي بطاقتي "نافيط" و "ديما"، القيام بالحجز المسبق للسفر عبر القطارات المكوكية السريعة قبل ولوجها.

   وأشار البلاغ، إلى أنه، ولمواكبة كل هذه الترتيبات الوقائية والاحترازية، يطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مخططا تواصليا يهدف إلى طمأنة المواطنين بشأن الاستخدام الآمن للقطارات وتحسيسهم حول ضرورة احترام تعليمات السلامة الصحية، وذلك تحت شعار "معا نعمل لحماية أنفسنا".

   وأوضح أن هذا المخطط يعتمد في تنزيله على التواصل المباشر بالمحطات وعلى متن القطارات (اللوحات الإعلامية بالمدن المعنية، الإعلانات الصوتية، المواكبة الميدانية...) وإطلاق حملة إذاعية بمختلف المحطات وأخرى عبر القنوات الرقمية (مواقع التواصل الاجتماعي، البوابات والتطبيقات الإلكترونية.... مع محتوى رقمي هادف ومقاطع فيديو بيداغوجية) بالإضافة إلى تواصل مباشر مع الزبناء المنخرطين عن طريق رسائل قصيرة ومكالمات هاتفية.

   ويهدف هذا المخطط إلى إعلام الزبناء حول الإجراءات الجديدة المعتمدة وتحسيسهم بضرورة احترام تدابير الوقاية وقواعد التباعد الاجتماعي، مع فرز التدفقات وضمان انسيابية ناجعة بالمحطات وعلى متن القطارات.

   كما دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام المتواصل حول مواقيت ووتيرة القطارات عبر مواقعه الإلكترونية ومركز خدمة الزبناء من خلال الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء على الرقم 2255 وكذا على شبكات التواصل الاجتماعي للتمكن من البرمجة الاستباقية لموعد سفرهم، بالاضافة إلى اقتناء تذاكرهم عن بُعد عبر موقعه التجاري لتجنب التنقل إلى المحطة وضمان سفر آمن ومقعد في القطار المكوكي السريع المرغوب قبل نفاذ سعته.

   وخلص البلاغ، إلى أنه في إطار الاستعداد لرفع الحجر الصحي مع الاحترام التام لإجراءات السلامة الصحية، يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية للاستئناف التدريجي لرحلات (البراق) و(الأطلس) والتي سيعلن قريبا عن تاريخ إعادة سيرها وبرمجتها.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.Com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

الألوة فيرا نبتة الغلود

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

الرابطة تتلقى تأييدا

سحر المناصب

مليارين و200 مليون و670 ألف درهم للمدانين في ملف المكتب الوطني للنقل

شوف تشوف ...حير المحققين... وتضارب في البلاغات

لا اصلاح دستوري من دون محاكمة السنتيسي ..عبد الحنين بنعلو ...خالد عليوة

صفحة بيضاء تتغلف بالسواد

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا


كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال