السلطات الاسبانية تعيد اغلاق مدينة كاتالونيا بسبب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا             تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة             (كوفيد-19): نسبة التعافي ترتقي إلى 78 في المائة بعد تسجيل 218 حالة شفاء جديدة             أميركا تسجل أكثر من 62 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» والحصيلة 3 ملايين             مؤشر جديد: التركيبة السكانية الشابّة أفضل وسيلة دفاع في أفريقيا             ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"             فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة             الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله             شروط الولوج إلى التراب الوطني..             المنظمة "أمنيستي الصفراء" وجواب المراهقة الحقوقية ...!             فاس مدينة خارجة القانون والبعد الاجتماعي والحجر الصحي             السياحة.. السيد آيت الطالب يؤكد على التعبئة الكاملة لتوفير شروط السلامة الصحية             الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية             إعادة إنعاش القطاع السياحي ضمن الأولويات القصوى للسلطات العمومية (السيد لفتيت)             بالمغرب برنامج "داتا_ثقة لحماية المعطيات الخاصة             تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السلطات الاسبانية تعيد اغلاق مدينة كاتالونيا بسبب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


بلاغ : اجتماع لجنة تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2020 الساعة 41 : 17



 


ترأس السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الجمعة 29 ماي 2020 اجتماعا للجنة "تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة" وذلك وفقا لأحكام المرسوم رقم 452.19.2 الصادر يوم 29 يوليوز 2019 والمتعلق بإحداث اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة، بحضور الكتاب العامين للقطاعات الوزارية أعضاء اللجنة، أو من ينوب عنهم.  

وقد خصص هذا الاجتماع الذي تم عن بعد، لتقديم حصيلة الإنجازات ذات الصلة بميثاق مثالية الإدارة والمخططات القطاعية في مجال التنمية المستدامة وكذا مخطط العمل لسنة 2020-2021.

في كلمته الافتتاحية، ركز السيد الوزير على أهمية تنزيل ميثاق مثالية الإدارة في مجال التنمية المستدامة ودعا كل القطاعات للانخراط في تنزيل هذا الورش المهيكل على أرض الواقع، من أجل الارتقاء بالإدارة المغربية وجعلها قدوة في هذا الميدان. وأشار في هذا الإطار الى أهمية استعمال الطاقات المتجددة والحفاظ على الموارد المائية وتطوير نظام العمل عن بعد واستعمال البريد الرقمي وكل ما من شأنه أن يساهم في التقليص من استعمال الورق. كما حث المسؤولين على اللجوء الى الخدمات المحلية وتشجيع استهلاك المنتوجات الوطنية لما في ذلك من منفعة لدعم الاقتصاد المغربي والمساهمة في التقليص من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

 وبعد العرض المقدم للوقوف على التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، نوه المشاركون بالمجهود الذي يقوم به قطاع البيئة في مجال تنسيق تنفيذ هذه الاستراتيجية وأشادوا بالنظام المعلوماتي الذي تم وضعه لتتبع المؤشرات المتعلقة بها، كما جددوا التزامهم بالانخراط من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة منها.

في ختام الاجتماع، صادقت اللجنة على مجموعة من مشاريع القرارات، أهمها إلزامية كل القطاعات بتنزيل ميثاق مثالية الإدارة في إطار ميزانياتها السنوية، وتقييم الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة خلال سنة 2021 بغاية ملائمتها مع المستجدات الوطنية والالتزامات الدولية، ووضع آلية على مستوى الجهات لتتبع تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة. كما اعتمدت اللجنة النظام الداخلي والتقرير السنوي لسنة 2019.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



يومه الاحد فاتح شعبان

الائتلاف المغربي لحقوق الانسان والمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير ينظمان محاكمة رمزية للفساد السياسي

جلالة الملك ينوه بمقاربة وفحوى التقارير الموضوعاتية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

ما قالته الصحافة المغربية

النكاح بين الأنس والجن

بلاغ : المغرب يعرب عن استيائه الشديد إثر ترحيل الجزائر لمواطنين سوريين نحو المغرب

مشروع " وصال الدار البيضاء - الميناء"

النكاح بين الأنس والجن

بلاغ : الدعم التكميلي الخاص بالصحافيين والصحافيات

بلاغ : التعاضدية العامة تغير مواقيت الاستقبال وتمددها في الرباط من الثامنة إلى الخامسة والنصف

عاهل المغرب: اجتماع لجنة القدس يأتي في ظل تراجع في التضامن مع القضية الفلسطينية

بلاغ : اجتماع لجنة تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة


(كوفيد-19): نسبة التعافي ترتقي إلى 78 في المائة بعد تسجيل 218 حالة شفاء جديدة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال