سعيد سالك الناطق الرسمي لمهنيي قطاع النقل يكشف خطة المؤامرة للوزير المنتدب المكلف بالنقل             ألمانيا: السماح لبرلمانية حمل رضيعها للبرلمان وبالمغرب برلمانيات يتركن أزواجهن بباركينغ السيارات             داعش تتبنى الهجوم على عرض عسكري جنوب غرب ايران             يوليف يوقع انفجارا بقطاع النقل والمسافرين يبيتون في المحطات الطرقية ليلة الأحد / الاثنين             تقرير اللجنة 24 التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء             جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية مالي بمناسبة العيد الوطني لبلاده             أخنوش: التجمع منخرط في الرؤية الملكية الرامية لمعالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية             العثماني: الحكومة تتعامل مع ورش محاربة الفساد بالجدية اللازمة             وفاة مؤلف ومنتج "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" سمير خفاجي             البرازيل تعتقل ممولاً كبيراً لحزب الله اللبناني             القنيطرة: السلطات المحلية جندت كل الوسائل لتخميد حريق شب بمعمل تحويل الشمندر السكري             الحركة الشعبية تفتح باب الترشيحات للأمانة العامة             محكمة منطقة روتردام (هولندا) توافق على الاختصاص القضائي في دعوى الاحتيال المتعلقة بالأوراق المالية             عاجل : قيوح يحصل على تزكية الاستقلال للظفر برئاسة مجلس المستشارين             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)             ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس             جلالة الملك يبعث برقية مواساة إلى رئيس جمهورية الفيليبين             ادريس جطو هل يطبق القانون في حالة حكيم بنشماس؟             الصحراء.. وزير الشؤون الخارجية السيراليوني يشيد "بجدية ومصداقية" المبادرة المغربية للحكم الذاتي             175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم             وفاة الفنان المصري جميل راتب عن 92 عاماً             المغرب يترأس الاجتماع الوزاري العالي المستوى             أوجار: قرار جلالة الملك بالإذن للمرأة المغربية بولوج خطة العدالة صفحة جديدة في مسار إصلاح العدالة             سفير مصر بالمغرب يفتتح الملتقى الدولي العشرون للسياحة العربية والدينية             جمعيات تعلن حملة الترافع حول المنظومة القانونية المتعلقة بالجمعيات             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا: السماح لبرلمانية حمل رضيعها للبرلمان وبالمغرب برلمانيات يتركن أزواجهن بباركينغ السيارات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2012 الساعة 56 : 01



 

 



هل أدلى بنيامين نتنياهو في خطبته أمس لذكرى يوم المحرقة برأيه في الواقع المناقض الذي كان موجودا قبل الحرب العالمية الثانية ويتكرر الآن جزئيا ايضا؟ ذكر كيف في 1938 (في حين كان يهود بولندة يلهون في بلدة الاستجمام الثلجية زاكوفانا) حذرهم زئيف جابوتنسكي في وارسو من الكارثة القريبة. لكنه امتنع عن ان يقول ان خطة جابوتنسكي لاخلاء اوروبا التي لم يشأ اليهود بحماقتهم الاستماع لها كانت غير عملية في واقع الامر لأن الحكم البريطاني الذي اتفق في الرأي مع العرب أغلق أبواب البلاد أمام اللاجئين اليهود.
كان ذلك 'حق العودة' الحقيقي والانساني والاخلاقي والعادل الذي امتنع أكثر الشعب اليهودي عن طلبه لنفسه لأنه رفض ان يعترف قبل الحرب العالمية بسوء وضعه ولم يمنحه البريطانيون والفلسطينيون بسبب شرارتهم إياه إلا بمخالفة القانون.
لم تكن خطبة رئيس الحكومة مراسمية بل عملية. ويمكن ان نتجادل في أنه أكان يجب ان يُوجَه انتقاد على نتائج اللقاء مع الايرانيين في اسطنبول أم يُكشف عن صبر استعدادا للاجراء الامريكي التالي. وهذا أمر تكتيكي. والشيء الأساسي موجود في الجوهر الصحيح وهو أنه ينبغي ان يُقال للأمة الحقيقة عن الخطر الايراني ولا يجوز الاستخفاف بها والتقليل من معناها كما فعل دافيد بن غوريون تماما في 1948 في وضع أخطر حينما حاصرت الجيوش العربية اليهود من اجل رميهم في البحر.
هذا الى كون اليهود الذين يقضون عطلتهم في مكان ما في 2012 ويتجولون في اماكن مختلفة لا يخرجون الى وجهتهم وأيديهم فارغة. بل هم كما قال الشاعر أوري تسفي غرينبرغ الذي تنبأ بالمحرقة 'يوجد لهم ارض ويوجد لهم بحر'.
قال موشيه ديان في التأبين الذي ذُكر أمس انه لا توجد شجرة وبيت من غير قبعة فولاذية وأنبوب مدفع، وقد أصبح لدولة اليهود الكثير جدا من هذا، فلا يمكن التغلب عليها، بشرط ألا تُفشل هي نفسها، واذا عدنا الى نظرية جابوتنسكي قلنا انه يوجد لها 'حائط حديدي'.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 عن

دان مورغليت

اسرائيل اليوم 19/4/2012


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

المأساة الانسانية…عمل مسرحي بموسكو

تجارة الاطفال أكبر خطر

اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

سعيد سالك الناطق الرسمي لمهنيي قطاع النقل يكشف خطة المؤامرة للوزير المنتدب المكلف بالنقل


يوليف يوقع انفجارا بقطاع النقل والمسافرين يبيتون في المحطات الطرقية ليلة الأحد / الاثنين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال