مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2012 الساعة 56 : 01



 

 



هل أدلى بنيامين نتنياهو في خطبته أمس لذكرى يوم المحرقة برأيه في الواقع المناقض الذي كان موجودا قبل الحرب العالمية الثانية ويتكرر الآن جزئيا ايضا؟ ذكر كيف في 1938 (في حين كان يهود بولندة يلهون في بلدة الاستجمام الثلجية زاكوفانا) حذرهم زئيف جابوتنسكي في وارسو من الكارثة القريبة. لكنه امتنع عن ان يقول ان خطة جابوتنسكي لاخلاء اوروبا التي لم يشأ اليهود بحماقتهم الاستماع لها كانت غير عملية في واقع الامر لأن الحكم البريطاني الذي اتفق في الرأي مع العرب أغلق أبواب البلاد أمام اللاجئين اليهود.
كان ذلك 'حق العودة' الحقيقي والانساني والاخلاقي والعادل الذي امتنع أكثر الشعب اليهودي عن طلبه لنفسه لأنه رفض ان يعترف قبل الحرب العالمية بسوء وضعه ولم يمنحه البريطانيون والفلسطينيون بسبب شرارتهم إياه إلا بمخالفة القانون.
لم تكن خطبة رئيس الحكومة مراسمية بل عملية. ويمكن ان نتجادل في أنه أكان يجب ان يُوجَه انتقاد على نتائج اللقاء مع الايرانيين في اسطنبول أم يُكشف عن صبر استعدادا للاجراء الامريكي التالي. وهذا أمر تكتيكي. والشيء الأساسي موجود في الجوهر الصحيح وهو أنه ينبغي ان يُقال للأمة الحقيقة عن الخطر الايراني ولا يجوز الاستخفاف بها والتقليل من معناها كما فعل دافيد بن غوريون تماما في 1948 في وضع أخطر حينما حاصرت الجيوش العربية اليهود من اجل رميهم في البحر.
هذا الى كون اليهود الذين يقضون عطلتهم في مكان ما في 2012 ويتجولون في اماكن مختلفة لا يخرجون الى وجهتهم وأيديهم فارغة. بل هم كما قال الشاعر أوري تسفي غرينبرغ الذي تنبأ بالمحرقة 'يوجد لهم ارض ويوجد لهم بحر'.
قال موشيه ديان في التأبين الذي ذُكر أمس انه لا توجد شجرة وبيت من غير قبعة فولاذية وأنبوب مدفع، وقد أصبح لدولة اليهود الكثير جدا من هذا، فلا يمكن التغلب عليها، بشرط ألا تُفشل هي نفسها، واذا عدنا الى نظرية جابوتنسكي قلنا انه يوجد لها 'حائط حديدي'.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 عن

دان مورغليت

اسرائيل اليوم 19/4/2012


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

المأساة الانسانية…عمل مسرحي بموسكو

تجارة الاطفال أكبر خطر

اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع