إحالة موظفي شرطة على النيابة العامة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال             فاين الصحية القابضة تعين يحيى باندور رئيساً تنفيذياً للمعلومات             دايموند سي بي دي التابعة لشركة بوت نتورك هولدينجز تدخل سوق القهوة             إزري تتعاون مع إكس واي أو نتوورك لتقديم نطاق جديد مبتكر للمواقع في خرائط العالم             تاكيدا تحصل على رأي إيجابي من لجنة المنتجات الطبية والأدوية للاستخدام البشري             أكبر مؤتمر لتقنيّة بلوك تشين في آسيا يُعقد في 30 و31 يناير في يوكوهاما في اليابان             هل يصبح المغرب بعد سنوات من التساهل مع اصحاب السترات الصفراء ضحية هذا الوباء؟             بنشماس ينظم ندوة دولية حول تجارب المصالحات الوطنية التي تسعى تحقيق الاستقرار السياسي             غروندفوس تطلق مجموعة منتجات سي آر الجديدة             جيمالتو وجلوبال ماتيكس تحققان تقدماً سريعاً في حلول الاتصال             خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن             توقيف مشتبه به في قتل سائحتين نرويجية ودانماركية بالحوز من طرف مكتب التحقيقات القضائية             أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني             رأس الخيمة تستعد مجدداً لدخول "غينيس" مع عرض مذهل للألعاب النارية             دائرة المالية المركزية بالشارقة تتسلّم شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة             غروندفوس تخطف الأضواء في مؤتمر ريتروفيت تك 2018 في المملكة العربية السعودية             عاجل: العثور على جثتين سائحتين أجنبيتين احداهما من جنسية نرويجية واُخرى دانماركية             فتح باب الترشيح لتمثيل المجتمع المدني بلجنة الإشراف الوطنية المتعلقة بالحكومة المنفتحة             الملتقى الإفريقي الأول حول التكوين المهني بالداخلة             ملكة جمال الفلبين تفوز بلقب ملكة جمال الكون لعام 2018             السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأميركي وترفض التدخل في شؤونها الداخلية             الريال في أبوظبي لبدء الدفاع عن لقب «بطل العالم»             الدورة الثانية للجامعة الشتوية تحت شعار "العيش المشترك" لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج             حسين الهيثمي يتلقى أوامر “اميره” للخروج بتدوينه يرفع فيها سقف ترهيب القضاء والدولة             البرلمان النمساوي يحظر جماعة             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأميركي وترفض التدخل في شؤونها الداخلية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2012 الساعة 56 : 01



 

 



هل أدلى بنيامين نتنياهو في خطبته أمس لذكرى يوم المحرقة برأيه في الواقع المناقض الذي كان موجودا قبل الحرب العالمية الثانية ويتكرر الآن جزئيا ايضا؟ ذكر كيف في 1938 (في حين كان يهود بولندة يلهون في بلدة الاستجمام الثلجية زاكوفانا) حذرهم زئيف جابوتنسكي في وارسو من الكارثة القريبة. لكنه امتنع عن ان يقول ان خطة جابوتنسكي لاخلاء اوروبا التي لم يشأ اليهود بحماقتهم الاستماع لها كانت غير عملية في واقع الامر لأن الحكم البريطاني الذي اتفق في الرأي مع العرب أغلق أبواب البلاد أمام اللاجئين اليهود.
كان ذلك 'حق العودة' الحقيقي والانساني والاخلاقي والعادل الذي امتنع أكثر الشعب اليهودي عن طلبه لنفسه لأنه رفض ان يعترف قبل الحرب العالمية بسوء وضعه ولم يمنحه البريطانيون والفلسطينيون بسبب شرارتهم إياه إلا بمخالفة القانون.
لم تكن خطبة رئيس الحكومة مراسمية بل عملية. ويمكن ان نتجادل في أنه أكان يجب ان يُوجَه انتقاد على نتائج اللقاء مع الايرانيين في اسطنبول أم يُكشف عن صبر استعدادا للاجراء الامريكي التالي. وهذا أمر تكتيكي. والشيء الأساسي موجود في الجوهر الصحيح وهو أنه ينبغي ان يُقال للأمة الحقيقة عن الخطر الايراني ولا يجوز الاستخفاف بها والتقليل من معناها كما فعل دافيد بن غوريون تماما في 1948 في وضع أخطر حينما حاصرت الجيوش العربية اليهود من اجل رميهم في البحر.
هذا الى كون اليهود الذين يقضون عطلتهم في مكان ما في 2012 ويتجولون في اماكن مختلفة لا يخرجون الى وجهتهم وأيديهم فارغة. بل هم كما قال الشاعر أوري تسفي غرينبرغ الذي تنبأ بالمحرقة 'يوجد لهم ارض ويوجد لهم بحر'.
قال موشيه ديان في التأبين الذي ذُكر أمس انه لا توجد شجرة وبيت من غير قبعة فولاذية وأنبوب مدفع، وقد أصبح لدولة اليهود الكثير جدا من هذا، فلا يمكن التغلب عليها، بشرط ألا تُفشل هي نفسها، واذا عدنا الى نظرية جابوتنسكي قلنا انه يوجد لها 'حائط حديدي'.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 عن

دان مورغليت

اسرائيل اليوم 19/4/2012


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

المأساة الانسانية…عمل مسرحي بموسكو

تجارة الاطفال أكبر خطر

اليهود في 2012 يتجولون في أماكن مختلفة وأياديهم فارغة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إحالة موظفي شرطة على النيابة العامة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال


هل يصبح المغرب بعد سنوات من التساهل مع اصحاب السترات الصفراء ضحية هذا الوباء؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال