السلطات الاسبانية تعيد اغلاق مدينة كاتالونيا بسبب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا             تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة             (كوفيد-19): نسبة التعافي ترتقي إلى 78 في المائة بعد تسجيل 218 حالة شفاء جديدة             أميركا تسجل أكثر من 62 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» والحصيلة 3 ملايين             مؤشر جديد: التركيبة السكانية الشابّة أفضل وسيلة دفاع في أفريقيا             ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"             فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة             الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله             شروط الولوج إلى التراب الوطني..             المنظمة "أمنيستي الصفراء" وجواب المراهقة الحقوقية ...!             فاس مدينة خارجة القانون والبعد الاجتماعي والحجر الصحي             السياحة.. السيد آيت الطالب يؤكد على التعبئة الكاملة لتوفير شروط السلامة الصحية             الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية             إعادة إنعاش القطاع السياحي ضمن الأولويات القصوى للسلطات العمومية (السيد لفتيت)             بالمغرب برنامج "داتا_ثقة لحماية المعطيات الخاصة             تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السلطات الاسبانية تعيد اغلاق مدينة كاتالونيا بسبب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


«الصحة العالمية» تحذر من عودة لـ«كورونا» أكثر شراسة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2020 الساعة 14 : 00



 



دعا تحالف تقوده منظمة الصحة العالمية أمس، الجهات المانحة من القطاعين الحكومي والخاص إلى المساعدة في جمع 31.3 مليار دولار خلال الـ 12 شهراً المقبلة لتطوير علاجات ولقاحات وإجراء فحوص لمواجهة فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد-19) تحت مظلة يطلق عليها اسم (آكت أكسيليريتور). وجدد في بيان الدعوة إلى تعاون عالمي لمواجهة الجائحة، قائلاً إنه جرت المساهمة بنحو 3.4 مليار دولار من أجل هذا التحالف حتى الآن، لتظل هناك فجوة تمويلية قدرها 27.9 مليار دولار، وهناك حاجة عاجلة إلى 13.7 مليار فوراً.
وأوضحت المنظمة أن المبادرة تهدف إلى القيام بنحو 500 مليون فحص لـ«كوفيد-19»، إلى جانب 245 مليون جرعة علاجية جديدة للمرض تقدم إلى الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط بحلول منتصف 2021. محذرة من أن الجائحة لا تزال تشكل خطراً يهدد ملايين الأرواح، ومؤكدة على ضرورة العمل الفوري وتمويل تلك الجهود. وقالت «إن التكلفة الإجمالية للعمل في مركز آكت أكسيليريتور تقل عن عشر ما يقدره صندوق النقد الدولي من خسائر يتكبدها الاقتصاد العالمي كل شهر بسبب الوباء».
وقالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان، إن لقاحاً تطوره شركة «أسترازينيكا» (البريطانية- السويدية) للوقاية من «كوفيد-19» هو على الأرجح الأكثر سبقاً في العالم وأكثر اللقاحات التي وصلت لمراحل متقدمة من التطوير. وأضافت إن لقاحاً تطوره شركة «مودرينا» الأميركية ليس بعيداً أيضاً عما توصلت إليه «أسترازينيكا»، وذلك من بين أكثر من 200 لقاح مقترح دخلت 15 منها مرحلة التجارب السريرية. وأضافت أن المنظمة تجري محادثات مع مصنعين صينيين من بينهم «سينوفاك» بشأن لقاحات محتملة. ودعت إلى التفكير في التعاون في تطوير لقاح بطريقة مماثلة لتجربة (سوليداريتي) التي تنفذها المنظمة فيما يخص الأدوية.
وتعمل شركة «أسترازينيكا» بالتحالف مع جامعة أكسفورد البريطانية للوصول إلى اللقاح الذي دخل مرحلة التجارب السريرية النهائية، بجانب 15 لقاحاً آخر، من بين نحو 200 لقاح يجري تطويرهم حالياً في العالم. وكشفت منظمة الصحة العالمية عن خطة لشراء ملياري جرعة من لقاحات كوفيد-19 للسكان الأكثر عرضة للخطر في العالم. وتوقعت أنه بحلول نهاية عام 2021، يمكن تسليم الجرعات إلى البلدان لتلقيح الأفراد المعرضين لخطورة عالية، على الأرجح بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، وغيرهم من البالغين الذين يعانون من أمراض مثل السكري.
وقالت سواميناثان إنه مع استمرار تعرض معظم العالم للعدوى يمكن أن يستمر هذا الفيروس. وأضافت «إن أفضل رهان لدينا لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء هو الحصول على لقاح في أقرب وقت ممكن». في وقت حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية، رانييري غويرا، من موجة ثانية أكثر شراسة للفيروس بعد انتهاء الصيف على غرار ما يعرف بـ«الإنفلونزا الإسبانية»، وقال: «كورونا المستجد يتطور بنفس الطريقة التي توقعناها وهو يشبه الإنفلونزا الإسبانية التي اختفت في الصيف ثم عادت أكثر شراسة في سبتمبر وأكتوبر، وتوفي خلال الموجة الثانية نحو 50 مليون شخص»، لافتاً إلى أن ظهور بؤر تفش جديدة في إيطاليا بل أوروبا بشكل عام أمر لا مفر منه.
وسجلت السعودية 3938 إصابة جديدة، والكويت 915 إصابة، وإيران 2628 إصابة، والجزائر 240 إصابة، وفلسطين 132 إصابة، ولبنان 35 إصابة. ورصدت ألمانيا 477 إصابة جديدة، وروسيا 6800 إصابة، والولايات المتحدة 40 ألف إصابة في أعلى معدل يومي، وإندونيسيا 1240 إصابة. في وقت قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إن الحكومة ستواصل تخفيف قيود التباعد الجسدي التي فرضت بسبب الفيروس، رغم زيادة حالات الإصابة في ولاية فيكتوريا.
إلى ذلك، توصلت دراسة أولية عن المرضى الذين عولجوا بالمستشفيات إلى أن الفيروس يمكن أن يضر بالمخ ويسبب مضاعفات مثل الجلطات الدماغية والالتهابات والذهان وأعراض تشبه الخرف في بعض الحالات الشديدة.

وقال الباحثون في الدراسة التي أجرتها كلية لندن الجامعية ونشرت في مجلة لانسيت للطب النفسي إن النتائج هي أول نظرة تفصيلية على مجموعة من المضاعفات العصبية لمرض كوفيد-19، وتؤكد ضرورة إجراء دراسات أكبر لاكتشاف الآليات التي تقف وراءها والمساعدة في البحث عن علاجات.
وأكدت دراسة أوروبية دولية شاركت فيها 82 مؤسسة صحية ونشرت في مجلة «ذي لانسيت تشايلد أند أدوليسنت هلث» المتخصصة، أن وفيات الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم من ثلاثة أيام إلى أقل من 18 عاماً ب«كوفيد-19» نادرة جداً وتحدث لدى أقل من واحد بالمئة من الحالات إذ لا يشتد المرض لدى معظمهم. في وقت دعت وزارة الصحة المصرية إلى ضرورة تأجيل السيدات للحمل، نظراً لضعف مناعة المرأة أثناء هذه الفترة، والذي يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وأكدت أنه تم اكتشاف مضاعفات للفيروس تُسبب تجلطاً في الدم مما يؤثر على المشيمة (مصدر غذاء الجنين)، وحمى قد تؤدي إلى عدم انتظام دقات قلب الجنين وتشوهات خلقية، أو الولادة المبكرة أو الوفاة.

 

معاريف بريس

المصدر: وكالات

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رحيل كبير الصحافيين الأمريكيين توم وولف أبرز وجوه «الصحافة الجديدة»

«الصحة العالمية» تحذّر من اتخاذ تدابير على نطاق عام جراء «كورونا»

«الصحة العالمية»: أميركا قد تتحول إلى مركز لتفشي فيروس كورونا

النرويج تعلن «السيطرة» على تفشي «كورونا» في البلاد

«الصحة العالمية»لا ينبغي أن نتوقع لقاحاً قبل 12 شهراً أو أكثر

«الصحة العالمية» تأسف لقرار ترامب تعليق التمويل

«الصحة العالمية» تنفي إخفاء معلومات حول كورونا عن الولايات المتحدة

«الصحة العالمية»: "كورونا" مستمر لفترة طويلة

«الصحة العالمية» تطلق مبادرة «تاريخية» لتسريع إنتاج اللقاحات لـ «كورونا»

«الصحة العالمية»: لا دليل على أن المتعافين من «كورونا» لن يصابوا مجدداً

جوككر وشاكيرا في موازين

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

ظهور موقع جديد في الانترنيت للمعلومات الصحيحة عن المشاهير

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

الخبز الحافي

رؤية حول مشروع سياسي حول الصحراء المغربية

ليبيا وطن الخلايا النائمة التابعة للقاعدة

كيفاش وقع هادشي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة


(كوفيد-19): نسبة التعافي ترتقي إلى 78 في المائة بعد تسجيل 218 حالة شفاء جديدة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال