عمر الراضي اغتصابه بالقوة والعنف لزميلة تشتغل بنفس الشركة يطرح سؤال اعداد وكر للدعارة بدار بوعزة             عاجل: استقالة 26 عضوا من التجمع الوطني للاحرار أعضاءا بجمعيات المجتمع المدني باشتوكة آيت بها             مخدرات: توقيف مواطن فرنسي ضمن شبكة لاتجار في المخدرات بالبيضاء             نجل أحيزون يخترق قانون التعمير ويحول شارع اولاد سعيد الى منطقة صناعية بحي السويسي بالرباط             وضع آليات مؤسساتية مركزية وجهوية رهن إشارة مهني القطاع الإعلامي لتنظيم التغطية الإعلامية             «الصحة العالمية»: 6 لقاحات ضد كورونا في مرحلة جيدة من التجارب السريرية             كوفيد19: تسجيل 1444 حالة مؤكدة بفيروس كورونا             جلالة الملك محمد السادس يأمر بإرسال مساعدات عاجلة للبنان             كوفيد 19 : تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 شتنبر بالمغرب             كوفيد19: 1283 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             بعد انفجار مرفأ بيروت.. 300 ألف شخص بلا مأوى             جلالة الملك يبعث برقية تعزية ومواساة الى الرئيس اللبناني             تسرب طفيف لزيت عازل قابل للتحلل على مستوى الكابل البحري             كوفيد 19: المغرب يجتاز وضعية خطيرة من انتشار الفيروس القاتل كورونا بتسجيله 1021 حالة مؤكدة             الجنس والخيانة الزوجية يقودان عضوة قيادية محلية لحزب الحصان للاعتقال في حالة تلبس             هل تعين العدوي لجنة تفتيش في الصفقات التي فازت بها شركة بيوي بأكادير             العاهل الاسباني الاسبق يختار المنفى مؤقتا بالدومينك             كوفيد 19: 659 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             «الصحة العالمية»: ربما لا حل لـ«كورونا» إطلاقاً             جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة             إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )             مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا             وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي             المغرب يسجل 15 حالة وفاة بسبب كورونا خلال 24 ساعة من يومه الاحد             مراكش: امرأة تقتل قاصرين من أبناء زوجها             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الداخلية والصحة تصدران بلاغا مشتركا بعدم التنقل بين المدن

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

بعد انفجار مرفأ بيروت.. 300 ألف شخص بلا مأوى

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يوليوز 2020 الساعة 48 : 12




العمل السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قد يكون مثل حرب الطرقات او حرب لوبيات مثل ماجرى في عهد سلفه الياس العماري؛ الذي انتهى به المطاف مثل Papier géniques ؛ بعد ان انتهت مدة وصلته؛ واصبح في أعداد المبني للمجهول.

اليوم؛ نلمس هناك دافع قوي البام في مواجهته وزير الصحة آيت الطلب الذي نجح في تدبير المرحلة شكلا ومضمونا لتطبيقه وتنفيذه حرفيا كل التوجهات الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي جلالته تكلف شخصيا في انقاذ البلاد من أعداد الموتى والمصابين بفيروس كورونا ! بعد ان قرر جلالته الحفاظ على شعبه من خلال اغلاق الحدود؛ ودعم المنخرطين في الصندوق الضمان الاجتماعي؛ ودعم حاملي بطاقة راميد؛ وأصحاب المهن غير المنظمة؛ وغيرها من الإجراءات الصحية الإنسانية التي أقرها الملك.

ووسط هذه القرارات الملكية ليوم 15 مارس من العام الجاري؛ وبعد مرور ثلاث أشهر على صمت قادة الاحزاب؛ واختفاء النواب والنائبات أمثال فاطمة القسطاري التي تنتمي لفريق البام والتي تجيد قراءة رسائل الاملاءات للدكتور وزير الصحة الاسبق الشيخ بيد الله الذي يشتغل بالعاطفة بعد ان هزم في توليه قيادة البام في المؤتمر الأخير؛ الأمر الذي قد يكون حوله الى أداة لمواجهة وزير الصحة التقنوقراطي الذي حقق مكتسبات وعمل وأداء جيد في الجائزة كوفيد 19.

ولذلك؛ يكون البام يلعب باسلوب لا يتجاوز سقف الامين العام السابق الياس العماري الذي خاض معارك فارغة مع عزيز أخنوش ؛ انتهت بالمؤامرة بالحسيمة.

وهذا الخطر؛ او الفيروس هو ما انتقل الى القيادة الجديدة البام الذي انخرط في مؤامرة سابقة الوانها ضد وزير الصحة آين الطالب الذي أصبح اليوم محط انتقادات فارغة المحتوى اعلاميا وتشريعيا؛ لدرجة أن بعض صحافيي الأظرفة ارتدوا بدلة خبراء في المجال الصحي متحدثين عن سيرتيفيكا وغيرها من الاوهام كأن البلاد ليس بها قانون ومؤسسات وجمارك تراقب؛ وتدفق في الاستيراد والتصدير وغيرها من الامور التي تدخل في صلب اختصاصاتها.

مصلي؛ يا سلام؛ قبل الحديث عنه وعن تكلفته؛ لا بد من ربط المساءلة بعدد المتشافين؛ وأعداد الذي استفادوا من الاختبارات؛ وان وزارة الصحة لا يمكنها أن تمنح رخص لشركات استيراد مصلي الخاصة بكوفيد 19 من دون ان تكون تتوفر على رخصة لاستيرادها لفائدة وزارة الصحة ؛ وممنوع كليا تسويقها لمختبرات والمصحات من دون رخصة مثلما فعلت شركات سبق أن تحدثنا عنها "روش" والتي سوقت منتوجات من دون حصولها على رخصة وما جرى لسيدة بمصحة بفاس كلينيك نور الذي ثم إغلاقه؛ ويمنع الناس من ولوجه؛ بعدما أجريت لها اختبارات اكتشف انها مصابة بداء كورونا فتم حملها على وجه السرعة إلى مستشفى الحسن الثاني حيث فارقت الحياة.

انه هذا هو الاشكال؛ الذي يجب التطرق اليه؛ وتعميق البحث حوله؛ اما الانتقام المجاني؛ واستخدام وزير الصحة فان اين الطالب ليس ياسمينة بادو التي اشترت إقامة بفرنسا.

الانتخابات ليست على الابواب ؛ والتطاحن الواقع اليوم على وزارة الصحة هو محاولة السطو على هاته المؤسسة استعمالها ورقة إنتخابية لحزبين يعملان على تبخيس الملف ككل الذي تسهر عليه السلطات العليا.

كما أن تكلفة استيراد هذه المواد الخاصة بكوفيد 19؛ لم يتساءل النواب والنائبات عن تكلفة استيرادها وشحنها في طائرات DHL ؛ بعد اغلاق أجواء الدول والحدود بسبب الجائحة.

ان تبخيس ما قام به وزير الصحة هو ليس استهدافا للوزير فقط وانما يستهدف الموطن الذي أصبح له اشعاعات عالميا افريقيا واوروبيا وعربيا في محاربته كورونا.

 

معاريف بريس

ابو ميسون

 Maarifpress.com

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

مدن البام تحترق،ولامقاربة أمنية خارج مدار الرباط

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

عبد الكريم مطيع يوجه العدل والاحسان

تاء التأنيث يوم 12 مارس بسلا

حملة تطهير...ضد من ؟

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

ابن كولونيل يغتصب أطفالا بمدرسة بتمارة

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

بالمغرب كل شيء تغير ...الدستور...أعضاء البرلمان...الا أمن فاسد معتمد بالبرلمان

منتخب جماعي ب"حزب وينخ" جهة بني ملال تادلة أزيلال محترف في تلقي رشاوى الصفقات المحلية

عبد اللطيف الحموشي رجل يتميز برضى الملك والاعتراف الدولي

عبد الهادي خيرات يتجه بمسار حياته السياسية نحو المجهول

مؤسسة "المشروع" اطارا لهدم المكاسب وتنفيذ التحكم

من الواجب الاعتراف بصواب العاهل المغربي الملك محمد السادس"القدس العربي"

حزب الاستقلال بين المغامرة والمقامرة في قضية محضر 20يوليوز

السياسة الأمنية المغربية في بعدها الاستراتيجي في عهد الحموشي

عبداللطيف الحموشي مقاربته الأمنية الناجعة تعري عن اختلالات أعوان السلطة

سعد...مقيد باملاءات الأمانة العامة للحزب والمغاربة بحاجة الى رئيس حكومة يمثل الشعب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عمر الراضي اغتصابه بالقوة والعنف لزميلة تشتغل بنفس الشركة يطرح سؤال اعداد وكر للدعارة بدار بوعزة


عاجل: استقالة 26 عضوا من التجمع الوطني للاحرار أعضاءا بجمعيات المجتمع المدني باشتوكة آيت بها

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي