عمر الراضي اغتصابه بالقوة والعنف لزميلة تشتغل بنفس الشركة يطرح سؤال اعداد وكر للدعارة بدار بوعزة             عاجل: استقالة 26 عضوا من التجمع الوطني للاحرار أعضاءا بجمعيات المجتمع المدني باشتوكة آيت بها             مخدرات: توقيف مواطن فرنسي ضمن شبكة لاتجار في المخدرات بالبيضاء             نجل أحيزون يخترق قانون التعمير ويحول شارع اولاد سعيد الى منطقة صناعية بحي السويسي بالرباط             وضع آليات مؤسساتية مركزية وجهوية رهن إشارة مهني القطاع الإعلامي لتنظيم التغطية الإعلامية             «الصحة العالمية»: 6 لقاحات ضد كورونا في مرحلة جيدة من التجارب السريرية             كوفيد19: تسجيل 1444 حالة مؤكدة بفيروس كورونا             جلالة الملك محمد السادس يأمر بإرسال مساعدات عاجلة للبنان             كوفيد 19 : تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 شتنبر بالمغرب             كوفيد19: 1283 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             بعد انفجار مرفأ بيروت.. 300 ألف شخص بلا مأوى             جلالة الملك يبعث برقية تعزية ومواساة الى الرئيس اللبناني             تسرب طفيف لزيت عازل قابل للتحلل على مستوى الكابل البحري             كوفيد 19: المغرب يجتاز وضعية خطيرة من انتشار الفيروس القاتل كورونا بتسجيله 1021 حالة مؤكدة             الجنس والخيانة الزوجية يقودان عضوة قيادية محلية لحزب الحصان للاعتقال في حالة تلبس             هل تعين العدوي لجنة تفتيش في الصفقات التي فازت بها شركة بيوي بأكادير             العاهل الاسباني الاسبق يختار المنفى مؤقتا بالدومينك             كوفيد 19: 659 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             «الصحة العالمية»: ربما لا حل لـ«كورونا» إطلاقاً             جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة             إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )             مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا             وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي             المغرب يسجل 15 حالة وفاة بسبب كورونا خلال 24 ساعة من يومه الاحد             مراكش: امرأة تقتل قاصرين من أبناء زوجها             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الداخلية والصحة تصدران بلاغا مشتركا بعدم التنقل بين المدن

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

بعد انفجار مرفأ بيروت.. 300 ألف شخص بلا مأوى

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


المغرب يجدد دعمه لكل قرارات ومواقف المملكة العربية السعودية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2020 الساعة 57 : 19



 

  جدد وزير الخارجية المغربي دعم المغرب لكل قرارات ومواقف المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمنهاوسيادتها وطمأنينة مواطنيها.

وقال، في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، إن "المغرب يعتبر أمن السعودية وسلامة أراضيها خطا أحمر"، مؤكدا أن دعم المغرب "دائم ومتواصل".

وأبرز السيد بوريطة أن مباحثاته مع نظيره السعودي شكلت مناسبة للحديث عن العلاقات الثنائية "الممتازة والاستثنائية" برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .

وبعدما قال إن علاقات البلدين "لها جذور تاريخية قوية ولها مضمون استراتيجي في كل الجوانب"، أشار السيد بوريطة إلى أن البلدين يجمعهما إطار قانوني غني جدا بأكثر من 80 اتفاقية، وأكثر من 12 آلية قطاعية، ويشتغلان معا لتفعيل هذه الاتفاقيات وهذه الآليات في أفق عقد اللجنة المشتركة بين البلدين كآلية أساسية لتطوير العلاقات الثنائية.

كما سجل أن المباحثات تطرقت أيضا للأوضاع الإقليمية والدولية سواء فيما يتعلق بالشرق الأوسط أو القضايا في شمال إفريقيا، مبرزا أنه بين المغرب والسعودية "تطابق تام وتقاسم لنفس الرؤى" حول كل هذه القضايا وحول مسبباتها وحلولها، من منطلق التنسيق الدائم ومن التوجيهات الدائمة من قيادتي البلدين.

وبخصوص القضايا الإقليمية، أكد السيد بوريطة أن المغرب دائما يريد الإصغاء إلى المواقف والتحاليل والتقييمات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لأنها نابعة من حرصها الدائم على استقرار وأمن الدول العربية سواء كانت في الخليج أو الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا.

ومن جهة أخرى، عبر السيد بوريطة عن دعم المغرب المبدئي والمطلق للترشيحات السعودية في كل المحافل والمنظمات الدولية، مبرزا أن المملكة العربية السعودية "عودتنا دائما على مرشحين يحظون بالكفاءة والمعرفة بالقضايا التي يشتغلون فيها، وبالتالي فالمغرب دائما وسيبقى دائما بجانب هذه الترشيحات السعودية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المغرب يجدد دعمه لكل قرارات ومواقف المملكة العربية السعودية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عمر الراضي اغتصابه بالقوة والعنف لزميلة تشتغل بنفس الشركة يطرح سؤال اعداد وكر للدعارة بدار بوعزة


عاجل: استقالة 26 عضوا من التجمع الوطني للاحرار أعضاءا بجمعيات المجتمع المدني باشتوكة آيت بها

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي