الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية             (كوفيد-19).. 3999 إصابة جديدة و4118 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             نتانياهو وولي العهد الاماراتي محمد بن زايد آل نهيان مرشحان لجائزة نوبل للسلام             الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني             الأمم المتحدة تشيد باحتضان المغرب أشغال الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي             "سقيا الإمارات" تفتح باب التسجيل للدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية             " المغرب هو الشريك الأكثر استقرارا لإسبانيا في كل منطقة البحر الأبيض المتوسط "             إحباط عملية إرهابية بالعاصمة التونسية ومخطط ارهابي لاختراق المؤسسة العسكرية             التسول.. سم يقتل الطفولة والسياحة             تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية مرتقبة من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة             إصابة مدرب منتخب اليونان لكرة القدم بـ«كورونا»             الاتحاد الأرووبي سيحصل على 160 مليون جرعة من لقاح «كورونا»             بايدن يعين الفلسطينية ريما دودين في منصب كبير             انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس             الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد             الشرطة الفرنسية تستخدم قنابل الغاز لتفكيك مخيم للمهاجرين بباريس             وزارة الاستخبارات الإسرائيلية تحذر من تعزز النفوذ التركي في القارة الأفريقية             دوري أبطال أوروبا يعود بمواجهات حاسمة             المغرب بلد الازدهار حطم كيان الظلام بالكركرات             أوباما ...داعش قد يشهد عودة ظهوره بدون دونالد ترامب             فريق بايدن: قرار ترامب يتيح انتقالاً سلساً للسلطة             موريطانيا تبسط إجراءات الحصول على التأشيرة لفائدة ألمقاولات             آيت الطالب يعلن عن وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد             العيون .. مباشرة إجراءات معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي             كوفيد 2587 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 80 حالة وفاة             نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا            وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن            وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع             ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو وولي العهد الاماراتي محمد بن زايد آل نهيان مرشحان لجائزة نوبل للسلام

 
صوت وصورة

نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا


وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن


وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


جلالة الملك: "العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يوليوز 2020 الساعة 58 : 12



 

أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، أن العناية التي يعطيها جلالته لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي يخص بها أبنائه وأسرته الصغيرة.

 وقال جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه جلالته للأمة بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لعيد العرش المجيد، إن "العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي وأسرتي الصغيرة؛ لاسيما في هذا السياق الصعب، الذي يمر به المغرب والعالم، بسبب انتشار وباء كوفيد 19".

   وأبرز جلالة الملك أنه "إذا كان من الطبيعي أن يشعر الإنسان، في هذه الحالات، بنوع من القلق أو الخوف؛ "فإن ما أعطانا الثقة والأمل، هي التدابير والقرارات الحاسمة التي اتخذناها، منذ ظهور الحالات الأولى، لهذا الوباء بالمغرب".

   وأضاف جلالة الملك أن هذه القرارات "هي قرارات صعبة وقاسية أحيانا، لم نتخذها عن طيب خاطر؛ وإنما دفعتنا لها ضرورة حماية المواطنين، ومصلحة الوطن".

   وفي هذا الصدد، توجه جلالة الملك بعبارات الشكر والتقدير، لمختلف السلطات العمومية، على قيامها بواجبها، على الوجه المطلوب، للحد من انتشار هذا الوباء".

   وقال جلالة الملك "أخص بالذكر العاملين بالقطاع الصحي، من أطر طبية وشبه طبية، مدنية وعسكرية، وكذا أفراد القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، ورجال وأعوان السلطات المحلية، وكل مكونات الأمن الوطني والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، وكذا العاملين في مجال إنتاج وتوزيع المواد الغذائية، وكل الذين كانوا في الصفوف الأولى لمواجهة هذا الوباء".

   وأكد جلالة الملك أن ما يجعله يعتز ويفتخر هو مستوى الوعي والانضباط، والتجاوب الإيجابي الذي أبان عنه المغاربة، ومختلف القوى الوطنية، خلال هذه الفترة، والذين قاموا بدورهم، بكل جد ومسؤولية.

   كما أشاد جلالة الملك بروح التضامن والمسؤولية التي تعامل بها المواطنون والمواطنات، سواء على المستوى الفردي، أو ضمن المبادرات المشكورة لفعاليات المجتمع المدني خلال فترة الحجر الصحي.

   وقال جلالة الملك "عشنا مشاهد لاتنسى من التعاون والعمل التطوعي بين الجيران ومع الأشخاص المسنين، والأسر المحتاجة، من خلال توزيع المساعدات، وتقديم الدعم والإرشادات"، مضيفا أنه "سجلنا بكل اعتزاز، لحظات مؤثرة، تجسد روح الوطنية العالية، خاصة خلال عزف النشيد الوطني من نوافذ المنازل، وتبادل التحيات بين رجال الأمن والمواطنين".

   وأضاف جلالة الملك "إننا ندرك حجم الآثار السلبية التي خلفتها هذه الأزمة، ليس على المستوى الصحي فقط ، وإنما أيضا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي"، مبرزا أن انعكاساتها شملت مختلف القطاعات الإنتاجية، وتأثرت كثيرا مداخيل الأسر، وميزانية الدولة أيضا.

   وأوضح جلالة الملك أنه لذلك "أحدثنا صندوقا خاصا لمواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لهذا الوباء. وما أثلج صدرنا أن هذه المبادرة، لقيت حماسا تلقائيا، وتضامنا متواصلا".

   وأشار جلالة الملك إلى ذلك مكن من تعبئة 33 مليارا و700 مليون درهم، مبرزا أن مجموع النفقات قد بلغ إلى حدود الآن 24 مليارا و650 مليون درهم، تم صرفها لتمويل تدابير الدعم الاجتماعي، وشراء المعدات الطبية الضرورية.

   وأضاف جلالة الملك أنه سيتم أيضا "رصد خمسة ملايير لصندوق الضمان المركزي، في إطار إنعاش الاقتصاد".

XX







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

لا إحصائيات للأفارقة في وضعية غير قانونية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

العثور على جثة متفحمة بالحسيمة شمال المغرب

محمد السادس الضامن الأول لاستقرار المملكة المغربية يقول لدولة الجوار انسي روايات المؤامرة

جلالة الملك: "العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية


(كوفيد-19).. 3999 إصابة جديدة و4118 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

في الإتحاد قوة

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي