بــــــلاغ من أجل العقل والحكمة والإنصاف             بــــــلاغ: من أجل العقل والحكمة والإنصاف             الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية             (كوفيد-19).. 3999 إصابة جديدة و4118 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             نتانياهو وولي العهد الاماراتي محمد بن زايد آل نهيان مرشحان لجائزة نوبل للسلام             الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني             الأمم المتحدة تشيد باحتضان المغرب أشغال الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي             "سقيا الإمارات" تفتح باب التسجيل للدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية             " المغرب هو الشريك الأكثر استقرارا لإسبانيا في كل منطقة البحر الأبيض المتوسط "             إحباط عملية إرهابية بالعاصمة التونسية ومخطط ارهابي لاختراق المؤسسة العسكرية             التسول.. سم يقتل الطفولة والسياحة             تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية مرتقبة من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة             إصابة مدرب منتخب اليونان لكرة القدم بـ«كورونا»             الاتحاد الأرووبي سيحصل على 160 مليون جرعة من لقاح «كورونا»             بايدن يعين الفلسطينية ريما دودين في منصب كبير             انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس             الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد             الشرطة الفرنسية تستخدم قنابل الغاز لتفكيك مخيم للمهاجرين بباريس             وزارة الاستخبارات الإسرائيلية تحذر من تعزز النفوذ التركي في القارة الأفريقية             دوري أبطال أوروبا يعود بمواجهات حاسمة             المغرب بلد الازدهار حطم كيان الظلام بالكركرات             أوباما ...داعش قد يشهد عودة ظهوره بدون دونالد ترامب             فريق بايدن: قرار ترامب يتيح انتقالاً سلساً للسلطة             موريطانيا تبسط إجراءات الحصول على التأشيرة لفائدة ألمقاولات             آيت الطالب يعلن عن وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد             نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا            وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن            وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع             ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو وولي العهد الاماراتي محمد بن زايد آل نهيان مرشحان لجائزة نوبل للسلام

 
صوت وصورة

نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا


وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن


وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


أكادير: جامعة ابن زهر تحظى بشرف رئيسا جديدا عبد العزيز بنضو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 شتنبر 2020 الساعة 59 : 19



 

 

رئيس جديد لجامعة أكادير... تغيير داخل نسق الاستمرارية يأتي تعيين البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا لجامعة إبن زهر بأكادير، خلفا للأستاذ عمر حلي، في إطار البحث عن عناصر للتغيير والتطوير داخل نسق الاستمرارية باعتبار الرئيس الجديد بنضو كان يشغل نائبا للرئيس السابق ومطلع على كل الملفات والأوراش التي فتحت في السابق.

غير أن ما يميز بين الرئيسين السابق والحالي، هو كون الأستاذ عمر حلي جاء من الدراسات التي تدخل في باب الآداب، في حين أن الرئيس الجديد البروفيسور العزيز بنضو جاء من عالم العلوم التي توصف بالدقيقة وتحديدا من عالم الفيزياء، وما يعنيه ذلك من تجرد وصرامة تطبيقية وميدانية مختبرية في الوصول إلى الحقيقة العلمية.

كما أن الرئيس السابق لذات الجامعة التي تتميز بامتداد جغرافي يشمل خمس جهات ترابية و  17 إقليما، اشتغل على هذا الامتداد الترابي بنجاح حسب شهادات حضور حفل التنصيب، فيما يبقى التحدي أمام الرئيس الجديد هو رفع سقف الجودة وخلق جسور جديدة للجامعة مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وقد تم مساء الجمعة الماضي بكلية الطب بأكادير، تنصيب بنضو رئيسا جديدا للجامعة المذكورة  في حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة.

الوزير المنتدب أوعويشة، بعدما نوه بمجهودات الرئيس المغادر المنصب وبعدما أشاد بصفات الرئيس الجديد، قال في كلمته أن الأوراش الكبرى التي يتعين على رؤساء الجامعات الاهتمام بها بشكل كبير، في ظل المسار الذي يعرفه المغرب وفي ظل الظرف الحالي المتميز بأزمة كوفيد 19، هي "تأهيل الموارد البشرية وتنمية المعارف والمهارات والبحث العلمي التنموي الخالق للثروة ومواكبة الأوراش المهيكلة الكبرى".

وأضاف الوزير المنتدب أن " الجامعة مطالبة بتحسين المردودية الداخلية والخارجية والرفع من جودة التكوين، والعمل على تأهيل وتقوية البنية التحتية، والقدرة الاستيعابية وتحسين الحكامة، وتشجيع الرقمنة اسوة بالجامعات المرموقة دوليا"، وذلك من أجل "الارتقاء بالفرد وتنمية المجتمع" حسب مداخلة أوعويشة. حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر بكلية الطب والصيدلة بجامعة إبن زهر حضره، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس جماعة أكادير، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومنسق ندوة رؤساء الجامعات رئيس جامعة ابن طفيل، وعمداء ومدراء المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

بالمغرب ...وزراء أم قناصة فرص؟

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

المجلس الوطني للموثقين يرفض الاقصاء والتغييب

المتقاعد المغربي...ليس مادة للدعاية!!!

الرجاء ... المجد للمدرسة الرجاوية

اليهود المغاربة في حفل هيلولة ُ ربي نسيم بن نسيم ُ

الجالية المغربية مرحب بها ببلدها المغرب

أكادير: جامعة ابن زهر تحظى بشرف رئيسا جديدا عبد العزيز بنضو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بــــــلاغ من أجل العقل والحكمة والإنصاف


الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

بــــــلاغ: من أجل العقل والحكمة والإنصاف

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي