سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا             كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             بوريطة يصف الكيان الوهمي " البوليساريو بعصابة قطاع الطرق             أعضاء باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يطالبون نزار بركة طرد الحركي لحسن حداد             جمهوريات غينيا بيساو، زبوركاينا فاسو، وغينيا الاستوائية يفتتحون قنصليات لهم بالداخلة             توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا             عمالة برشيد: ساكنة أحد السوالم توجه شكاية للمفتش العام للقوات المساعدة             كلميم .. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في ال             أوروبا تسجل أكثر من 200 ألف إصابة يومية بـ«كورونا» للمرة الأولى             المناظرة الأخيرة.. ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن «كورونا» والفساد             بلاغ للديوان الملكي             الكيان الوهمي يقود الكركارات الى منزله خطير             الدارالبيضاء: اتلاف كمية من المخدرات الصلبة "الكوكايين"             إدارة السجون تفنذ خبر إصابة أحد السجناء بفيروس كورونا بابن سليمان             ألمانيا تجتاز وضع خطير بانتشار وباء كورونا             الحكومات التي تنصف شعوبها تقول الصراحة ...وزير الصحة الاسباني جائحة كورونا خارج السيطرة             بوريطة يستقبل السفير الجديد لغينيا بيساو بالمغرب             غوتيريش يطالب القطط الضالة للكيان الوهمي «  البوليساريو » مغادرة الكركارات             مجلس المستشارين يغلق ملحقة مكلفة للمالية العمومية من دون بلاغ بعد اصابة موظفين بكورونا             مجموعة تواصل المرأة تطالب قادة دول العشرين بالعمل الفوري لسد الفجوة بين الخيال والواقع             وسطاء التأمين يستنكرون غياب الجدية لدى هيئة المراقبة             الزعيم أحمد الدغرني حي في قلوب مناضلي الحركة الأمازيغية والحقوقية             معهد الدار البيضاء للتدريب على صناعة السيارات (IFMIAC)، بالشراكة مع وكالة التعاون الدوليKOICA             "معاريف بريس" تكشف تفاصيل اعتماد الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين ك"هيئة اتصال"             الجارة " اسبانيا"تتخطى المليون اصابة بفيروس كورونا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

איחוד האמירויות

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


المبادرة الإماراتية "20 في 2020" توفر الإنارة المستدامة لقرية في مصر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2020 الساعة 04 : 09



 

 أعلنت "جائزة زايد للاستدامة" عن تركيب حلول للإنارة تعمل بالطاقة الشمسية طورتها إحدى الجهات الفائزة بالجائزة، وذلك في قرية حبيشة ضمن محافظة أسيوط بمصر. يأتي ذلك في إطار المبادرة الإنسانية الإماراتية (20 في 2020) وبهدف تعزيز مقومات الحياة وتوفير مجموعة من المزايا لسكان القرية. وتم تركيب أكثر من 50 مصباح (LED) عالي الأداء والكفاءة في استهلاك الطاقة ضمن الشارع الرئيسي في القرية، ومن المتوقع أن تعود بالنفع على 3500 شخص يومياً.

وتعتبر "20 في 2020" مبادرة إنسانية أطلقتها دولة الإمارات وتقودها جائزة زايد للاستدامة بالتعاون مع شركائها سوق أبوظبي العالمي، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومبادلة للبترول، ووزارة التسامح، و"مصدر"، ومجموعة ماجد الفطيم.

وقامت "سونا ديزاين"، وهي من الشركات الصغيرة والمتوسطة الفائزة بجائزة زايد للاستدامة لعام 2018 ضمن فئة الطاقة، والتي تتخذ مقرها في فرنسا، بتطوير المصابيح الشمسية الجديدة التي من المتوقع أن تحدث تأثيراً إيجابياً في حياة السكان على مستويات عدة، حيث ستتيح لهم العمل والتواصل والشعور بالأمان عندما يحل الظلام، فضلاً عن المساهمة في الجهود العالمية الرامية للحد من التغير المناخي. 

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومدير عام جائزة زايد للاستدامة: "ترتبط دولة الإمارات بعلاقات أخوية متميزة مع جمهورية مصر العربية، ترتكز على الأسس الراسخة التي أرساها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتستمر هذه العلاقة في النمو والتطور في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. ويأتي تنفيذ مبادرة (20 في 2020) في مصر ضمن جهود جائزة زايد للاستدامة للمساهمة في تعزيز الإرث الإنساني الغني للشيخ زايد، رحمه الله، حيث تسعى هذه المبادرة إلى إحداث تغيير إيجابي ملموس في حياة سكان قرية حبيشة من خلال تركيب مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة الشوارع، ما يعود عليهم بمنافع اقتصادية واجتماعية وتعليمية مستدامة وبعيدة المدى".

وثمّن معاليه الدعم المقدم من كل من سوق أبوظبي العالمي، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومبادلة للبترول، ووزارة التسامح، و"مصدر"، ومجموعة ماجد الفطيم، كشركاء في المبادرة ومساهمتهم في نشر نهج الشيخ زايد في مجال العمل الإنساني، كما أشاد بتعاون وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية الشقيقة في تنفيذ هذه المبادرة. 

وتم تركيب المصابيح الشمسية في الشارع الرئيسي بقرية حبيشة الذي يضم منازل على جانبيه ويعتبر الشارع الوحيد لدخول القرية والخروج منها. وبدأت بعض المتاجر الأساسية في المنطقة بتحقيق منافع اقتصادية من هذه الخطوة التي تتيح مواصلة العمل لساعات أطول وتمكّن الزبائن من زيارة المتاجر ليلاً ضمن ظروف آمنة. كما يشعر الأطفال الآن بأمان أكبر عند العودة إلى المنازل مساء، وأصبح بإمكانهم الدراسة مساءً ما يحقق منافع تعليمية على المدى الطويل. 

من جهته، قال معالي الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية: "تساهم مبادرة (20 في 2020) التي يجري تنفيذها ضمن محافظة أسيوط في دعم استراتيجية مصر لزيادة الاعتماد على مصادر طاقة متجددة منخفضة التكلفة لتلبية حاجة القرى والمدن من الكهرباء، سواء في المناطق الحضرية أو النائية، وبالتوازي مع الحفاظ على البيئة".

وأضاف معاليه: "أود التوجه بالشكر والتقدير إلى مبادرة (20 في 2020) وشركائها الاستراتيجيين، وأخص بالشكر أيضاً القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إذ من شأن هذه الجهود أن تساهم في توطيد أواصر العلاقة الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين ودعم الخطط المهمة التي وضعتها مصر لتعزيز الخدمات وتوفيرها بكفاءة لكافة شرائح المجتمع من خلال تقديم حلول مستدامة ذات قيمة مضافة يمكن أن تحدث نقلة نوعية في جودة الحياة لأفراد المجتمع". 

وأتاحت هذه المصابيح لأطفال قرية حبيشة، التي لا يتوفر فيها أماكن مخصصة للعب، قضاء المزيد من الوقت في الأنشطة الترفيهية في ظروف أكثر أماناً. كما جنى أهالي القرية ثمار هذه الخطوة اجتماعياً حيث أصبح لديهم المزيد من الوقت للالتقاء والتواصل حتى عندما يحل الظلام.


وكانت المبادرة قد استكملت في أواخر شهر رمضان الماضي تركيب مصابيح شمسية في محيط مستشفى الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بهدف تعزيز مستويات الأمن والسلامة في الحياة اليومية للكوادر الطبية العاملة ضمن المستشفى والتي كانت تقف في الصفوف الأمامية لمعالجة أكبر عدد من المصابين بفيروس كوفيد-19 بالدولة.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

مزوار يبحث عن شعبية وسط الفئة الفقيرة'الفراشة

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

المغرب في منآى عن اللاستقرار

الناخب الوطني هيرفي رونار يستدعي 27 لاعبا لمواجهة منتخب مالي في تصفيات كأس العالم 2018

الإعلان عن لائحة المنتخب الوطني لوديتي صربيا وأوزبكستان استعدادا لكأس العالم 2018

العرب في مونديال الأندية.. بداية مصرية سعودية وبصمة مغربية

منى المنصوري تتألق في قائمة أبرز النساء الإماراتيات وتعد بالمزيد

الامارات: حكومة الفجيرة تنفي وجود أية تفجيرات بميناء الامارة

المبادرة الإماراتية "20 في 2020" توفر الإنارة المستدامة لقرية في مصر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا


كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الامارات تقدم للعالم نموذج السلام مع اسرائيل من أجل رفاهية الشعوب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي