سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا             كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             بوريطة يصف الكيان الوهمي " البوليساريو بعصابة قطاع الطرق             أعضاء باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يطالبون نزار بركة طرد الحركي لحسن حداد             جمهوريات غينيا بيساو، زبوركاينا فاسو، وغينيا الاستوائية يفتتحون قنصليات لهم بالداخلة             توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا             عمالة برشيد: ساكنة أحد السوالم توجه شكاية للمفتش العام للقوات المساعدة             كلميم .. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في ال             أوروبا تسجل أكثر من 200 ألف إصابة يومية بـ«كورونا» للمرة الأولى             المناظرة الأخيرة.. ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن «كورونا» والفساد             بلاغ للديوان الملكي             الكيان الوهمي يقود الكركارات الى منزله خطير             الدارالبيضاء: اتلاف كمية من المخدرات الصلبة "الكوكايين"             إدارة السجون تفنذ خبر إصابة أحد السجناء بفيروس كورونا بابن سليمان             ألمانيا تجتاز وضع خطير بانتشار وباء كورونا             الحكومات التي تنصف شعوبها تقول الصراحة ...وزير الصحة الاسباني جائحة كورونا خارج السيطرة             بوريطة يستقبل السفير الجديد لغينيا بيساو بالمغرب             غوتيريش يطالب القطط الضالة للكيان الوهمي «  البوليساريو » مغادرة الكركارات             مجلس المستشارين يغلق ملحقة مكلفة للمالية العمومية من دون بلاغ بعد اصابة موظفين بكورونا             مجموعة تواصل المرأة تطالب قادة دول العشرين بالعمل الفوري لسد الفجوة بين الخيال والواقع             وسطاء التأمين يستنكرون غياب الجدية لدى هيئة المراقبة             الزعيم أحمد الدغرني حي في قلوب مناضلي الحركة الأمازيغية والحقوقية             معهد الدار البيضاء للتدريب على صناعة السيارات (IFMIAC)، بالشراكة مع وكالة التعاون الدوليKOICA             "معاريف بريس" تكشف تفاصيل اعتماد الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين ك"هيئة اتصال"             الجارة " اسبانيا"تتخطى المليون اصابة بفيروس كورونا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

איחוד האמירויות

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


شارلي إيبدو تتهم وكالة "فرانس برس" بالركوع أمام الإسلاميين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2020 الساعة 24 : 17



 



وكالة فرانس برس قررت عدم ربط نفسها بالخطاب المفتوح ، المعنون" معًا ندافع عن الحرية "، الذي نشرته مائة وسيلة إعلامية يوم الأربعاء ، 23 سبتمبر(مثل راديو فرنسا و France Télévisions) تضامناً مع Charlie Hebdo ، موضوع تهديدات جديدة.

وبذلك ، أدارت إدارة وكالة فرانس برس ظهرها لتاريخ وكالة الأنباء الفرنسية والمبادئ التي وجهتها لأكثر من سبعة عقود ، والتي ينبغي أن تستمر في تحريكها "، التي انتقدت في بيان صحفي SNJ-AFP ، قسم نقابي للصحفيين داخل وكالة فرانس برس.

وبحسب تقارير المؤتمرات التحريرية ، برر المسؤول الإعلامي هذا القرار بالرغبة "في عدم تعريض فرقنا في الدول الإسلامية للخطر حيث يعتبر هذا الحق استفزازاً".

وقال إن "وكالة فرانس برس مدافع قوي عن حرية التعبير ، لكن الموقعين على هذه الرسالة المفتوحة ليسوا مكشوفين كما هو الحال في هذه البلدان.

"إن الحجة المتعلقة بسلامة موظفينا في جميع أنحاء العالم ، والتي من الواضح أنها مصدر قلق مشترك بين الجميع ، غير مقبولة هنا. عندما تدعي الدفاع عن حرية الصحافة ، لا يمكن أن يكون هناك "لكن" وإلا سيكون لديك تصور ضعيف لهذه الحرية الأساسية.

تم استخدام نفس الحجة لحماية صحفيينا في أوائل سبتمبر لشرح سبب قيام وكالة فرانس برس ببث في الصور نسخة مبتورة ومموهة من الصفحة الأولى من قضية تشارلي تعيد نشر رسوم كاريكاتورية لنبي الإسلام. واستهدفت العملية التستر على رسم كاريكاتوري لكابو الذي قُتل في تفجيرات يناير 2015 "اعتبر إهانة للمسلمين المؤمنين" بحسب الافتتاحية التي نقلت موقف مديرية الأخبار ".

منذ متى تتخذ وكالة فرانس برس قراراتها بناءً على المشاعر التي تُعطى لمجموعة مجتمعية كذا وكذا ، أو الترحيب المتوقع في مثل هذا البلد وكذا؟ من يستطيع أن يعتقد بجدية أن اختيار التنازل - التخلي عن عرض رسم ، والانضمام إلى عريضة - يمكن أن يساهم في زيادة سلامة فرقنا؟

في يناير 2015 ، بعد أيام قليلة من الهجمات ، دعت وكالة فرانس برس ، التي تأسست بعد تحرير باريس ، الناجين من تشارلي للانضمام إلى الحدث الذي تم تنظيمه بمناسبة عيد ميلاده السبعين ، في قصر برونجنيارت ، في لفتة جميلة من التضامن والإيمان في الحرية رغم وجع اللحظة.

بعد خمس سنوات وبضعة أشهر ، أساءت إدارة نفس الوكالة معاملة صفحة تشارلي الأولى وقاطعت خطاب دعم لفريق التحرير. وخلص البيان إلى أن هذا التطور الذي هو تنازل يحزننا ويخزينا.

واتهم النائب إريك سيوتي ، عضو البرلمان الفرنسي ، وكالة فرانس برس بـ "الركوع أمام الإسلاموية".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.Com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الفنان محمد الطيب يطلق بين العصر والمغرب

شهادات مؤلمة لسجناء السلفية الجهادية بسجن تولال بمكناس

اسلاميون يعتصمون بمحكمة الاستئناف بسلا احتجاجا على الأحكام الصادرة في حقهم

في المغرب أعطيني فنا راقيا أعطيك انزالا أمنيا...ياسلام

قبل انطفاء غضب المسلمين من الفيلم المسيئ للرسول صحيفة فرنسية تزيد من اشعال فتيل الغضب

جلالة الملك يزور المستشفى الميداني المغربي بمخيم (الزعتري) ويسلم هبتين لفائدة اللاجئين السوريين

د.ماجدة غضبان المشلب تكرم قراء الموقع بمجموعة قصص قصيرة

شارلي ايبدو ماذا بعد مسه القرآن ودين الاسلام هل يوجه سهامه للديانة اليهودية والإشادة بمحرقة اليهود

مسلمون يحلمون بالجنة ما رأي الفيزازي والريسوني و نادية ياسين

رئيس الحكومة وادريس الضحاك ووزير العدل مدعوون لمتابعة تفاصيل الشواهد الطبية المزورةيوم 6 مارس 2014

شارلي إيبدو تتهم وكالة "فرانس برس" بالركوع أمام الإسلاميين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا


كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الامارات تقدم للعالم نموذج السلام مع اسرائيل من أجل رفاهية الشعوب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي