سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا             كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             بوريطة يصف الكيان الوهمي " البوليساريو بعصابة قطاع الطرق             أعضاء باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يطالبون نزار بركة طرد الحركي لحسن حداد             جمهوريات غينيا بيساو، زبوركاينا فاسو، وغينيا الاستوائية يفتتحون قنصليات لهم بالداخلة             توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا             عمالة برشيد: ساكنة أحد السوالم توجه شكاية للمفتش العام للقوات المساعدة             كلميم .. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في ال             أوروبا تسجل أكثر من 200 ألف إصابة يومية بـ«كورونا» للمرة الأولى             المناظرة الأخيرة.. ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن «كورونا» والفساد             بلاغ للديوان الملكي             الكيان الوهمي يقود الكركارات الى منزله خطير             الدارالبيضاء: اتلاف كمية من المخدرات الصلبة "الكوكايين"             إدارة السجون تفنذ خبر إصابة أحد السجناء بفيروس كورونا بابن سليمان             ألمانيا تجتاز وضع خطير بانتشار وباء كورونا             الحكومات التي تنصف شعوبها تقول الصراحة ...وزير الصحة الاسباني جائحة كورونا خارج السيطرة             بوريطة يستقبل السفير الجديد لغينيا بيساو بالمغرب             غوتيريش يطالب القطط الضالة للكيان الوهمي «  البوليساريو » مغادرة الكركارات             مجلس المستشارين يغلق ملحقة مكلفة للمالية العمومية من دون بلاغ بعد اصابة موظفين بكورونا             مجموعة تواصل المرأة تطالب قادة دول العشرين بالعمل الفوري لسد الفجوة بين الخيال والواقع             وسطاء التأمين يستنكرون غياب الجدية لدى هيئة المراقبة             الزعيم أحمد الدغرني حي في قلوب مناضلي الحركة الأمازيغية والحقوقية             معهد الدار البيضاء للتدريب على صناعة السيارات (IFMIAC)، بالشراكة مع وكالة التعاون الدوليKOICA             "معاريف بريس" تكشف تفاصيل اعتماد الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين ك"هيئة اتصال"             الجارة " اسبانيا"تتخطى المليون اصابة بفيروس كورونا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

איחוד האמירויות

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

توقيع «اتفاق دائم» لوقف إطلاق النار ينفذ «فوراً» في ليبيا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 شتنبر 2020 الساعة 49 : 09



 

أعلنت الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية، في ختام اجتماع مكتبها التنفيذي بمدينة الداخلة يومي 26 و27 شتنبر الجاري، عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء.

وأوضحت الهيئة، في بيان تحت عنوان (نداء الداخلة للشباب الديمقراطي)، أن "الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء" هو برنامج تكويني موجه لأعضاء المنظمات الشبابية الحزبية، بهدف تمكين الشباب من الاطلاع الجيد على ملف الصحراء المغربية من مختلف جوانبه، وتعزيز قدراتهم الترافعية بخصوصه.

ودعت، في هذا الصدد، إلى توسيع مشاركة الفعاليات الحزبية والمدنية في جهود المملكة للتعريف بجدية وعدالة مبادرة الحكم الذاتي والدفاع عن مغربية الصحراء، ودعم جهود الدبلوماسية الموازية الشبابية والمدنية في هذا المجال.

كما طالبت الهيئة الشباب المغربي المواطن بالاصطفاف خلف قضيتهم الأولى، والترافع عنها، وتشكيل جبهة وطنية من المنظمات والشبيبات الحزبية للدفاع عنها في المحافل والملتقيات الدولية، مع الاستمرار في تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وجددت الهيئة التأكيد على دعم مقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية، وتثمين الجهود الدبلوماسية الكبيرة التي أثمرت عن افتتاح قنصليات عدد من الدول الإفريقية بمدينتي العيون والداخلة.

من جهة أخرى، دعت الهيئة إلى "تخليق الحياة السياسية باعتبار ذلك مدخلا أساسيا للمساهمة في الرقي بالممارسة الديمقراطية الوطنية والارتقاء بالعمل السياسي ليكون في صلب التحولات التي يعرفها المجتمع المغربي".

كما حثت الشباب على "الانخراط في المنظمات الشبابية والممارسة الفعلية للسياسة من داخل التنظيمات، لتحقيق التغيير المنشود وخدمة قضايا الشباب"، داعية إلى "توفير شروط انخراط الشباب في العمل السياسي وتوسيع مشاركتهم في الحياة السياسية والعامة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتعزيز ثقتهم في العمل السياسي والحزبي".

ودعت الهيئة كذلك الأحزاب السياسية إلى "تكريس الديمقراطية الداخلية، وإعطاء الفرصة للشباب في تدبير الشأن العام، والعمل على إحداث صندوق خاص لدعم تمثيلية ومشاركة الشباب في الحياة السياسية، مع العمل على مأسسة مشاركة مغاربة العالم في العملية الانتخابية، وإعطائهم الأهمية القصوى باعتبارهم سفراء للوطن في بلدان إقامتهم".

أما بخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فقد دعت الهيئة إلى تثمين المكتسبات الديمقراطية التي راكمتها المملكة، من خلال جعل هذه المحطة حلقة إضافية في مسار تعزيز ثقة المواطنين في العملية الانتخابية والمؤسسات المنبثقة عنها، مع الحرص على الإعداد الجيد والسليم لهذه الاستحقاقات، بما يضمن التنزيل السليم لمقتضيات الدستور.

كما دعت جميع المتدخلين والفاعلين حزبيا ومؤسساتيا إلى "الالتزام بتوفير ظروف وشروط التنافس بين مكونات الحقل السياسي والحزبي الوطني، تشجيعا لمشاركة المواطنين في العملية الانتخابية، مع توسيع مشاركة الشباب ترشيحا وانتدابا، بما يضمن لهم تمثيلية مهمة في مراكز القرار".

وفي ما يخص جهود محاصرة فيروس كورونا المستجد، أشادت الهيئة بجهود جميع الأطر الصحية بمختلف تخصصاتها ومهامها، واستمرار تجندها وتضحياتها في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء، منوهة كذلك بجهود رجال التعليم ومختلف الأجهزة الأمنية والسلطات العمومية والمنتخبين وباقي الموظفين والمهنيين في مختلف القطاعات، للمساهمة في تخطي المملكة لهذه الجائحة.

كما دعا المكتب التنفيذي للهيئة الحكومة إلى ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لمواجهة الآثار والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا على المواطنين، مع دعوة مختلف الفاعلين إلى التعبئة الجماعية لمواجهة هذه الجائحة، والحرص على توفير الدعم اللازم للمقاولات الصغرى للنهوض بها والحفاظ على مناصب الشغل الخاصة بها.

ودعت الهيئة أيضا المواطنين المغاربة، خاصة الشباب منهم، إلى التزام أكبر بالتدابير الاحترازية والوقائية، مع حث أرباب الشركات والمقاولات على توفير شروط السلامة في أماكن العمل، ودعوة المنظمات الشبابية إلى الانخراط في عملية التوعية والتحسيس بمخاطر الوباء وكيفية الوقاية منه.

وكانت الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية نظمت، أمس السبت بالداخلة، لقاء حول "مستجدات القضية الوطنية" أطره السيد الشيخ اعمار، الرئيس الأسبق للمجلس الجهوي، واستعرض خلاله عددا من الجوانب والمحطات التي عرفها النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

كما عقدت الهيئة اجتماعا لمكتبها التنفيذي الذي تم خلاله تقييم أداء الهيئة في السنة الأخيرة، ووضع برنامج للعمل برسم السنة المقبلة، ومناقشة مستجدات الساحة السياسية الوطنية، وبرمجة دورة للجنة التحضيرية على ضوء الاستعداد لعقد المؤتمر العام للهيئة.

وبهذه المناسبة، أطلقت الهيئة، التي تضم 17 منظمة شبابية حزبية من مختلف ألوان الطيف السياسي، حملة توعوية وتحسيسية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بأهم شوارع مدينة الداخلة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

الهاكا تقف مثل الأصنام

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

برنامج حوار...بلا حوار

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المملكة المغربية تلقن درسا قاسيا لأعداء وحدتنا الترابية في كواليس الأمم المتحدة

تتويج التلميذة هند أملال من مدينة السمارة بجائزة ناشئة الفكر الحقوقي برسم سنة 2014

مجلس الأمن يشيد بدور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون

قرار مجلس الأمن 2494 كرس الموائد المستديرة كـمسار

الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

سكان الدارالبيضاء؛ وبنسليمان وبرشيد مممنوع عليهم حق التجول ابتداءا من التاسعة ليلا


كوفيد 19: 3685 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الامارات تقدم للعالم نموذج السلام مع اسرائيل من أجل رفاهية الشعوب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي