السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"             منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina             جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط             جلالة الملك يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه             بايدن يعتزم توطين 11 مليون شخص غير موثقين في أمريكا             بايدن يعلن تشكيل فريق الاتصال الخاص بالبيت الأبيض متكون من الاناث حصرا             اتحاد صحفيي الصحافة الإفريقية الحرة يشيد بمهنية تدخل المغرب بالكركرات             إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ "البوليساريو"             بيان : شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي بالقنيطرة             «بوكو حرام» تقتل 43 مزارعاً ذبحاً في نيجيريا             مدارس تتحول بؤرة لانتشار فيروس كورونا...والحكومة عاجزة أمام لوبي قطاع التعليمي الخصوصي اغلاقها             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام             وفاة الممثل ديفيد براوس أحد أبطال "حرب النجوم"             بريطانيا والاتحاد الأوروبي على خلاف نقطة مبدئية "مصائد السمك" ما بعد البريكست             المغاربة يطهرون فرنسا من القطط الشاردة لعصابة الكيان الوهمي «  البوليساريو »             كورونا: تكتم المدارس الخصوصية والعمومية عن عدد الاصابات المؤكدة يرفع من حجم اصابات اوليائهم             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام (بيان)             (كوفيد-19).. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب             تقرير مؤتمر الحملة الدولية لدعم الأمم المتحدة والقوات المسلحة الملكية             بلاتر وبلاتيني يخضعان لتحقيقات بتهمة الاحتيال             نيامي ..وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بجهود جلالة الملك             الصحراء .. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب             ايران تعلن الحرب على اسرائيل والاخيرة تحصن سفاراتها في العالم أمنيا (video )             كابونيكرو: خفر السواحل المغربية يحبط عملية تهريب 2 طن من المخدرات             الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات            الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)            الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامارات: تنظيم أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

 
صوت وصورة

الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات


الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)


الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعتمد نظاما معلوماتيا جديدًا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2020 الساعة 50 : 18





ترأس السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم السبت 17 أكتوبر 2020 بمراكش، بحضور السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، لقاءا بمناسبة إنهاء تعميم نظاما معلوماتيا جديدا لتدبير الزبناء ذوي الدفع المسبق على مستوى جميع المديريات الجهوية للمكتب.

يتمثل هذا المشروع، الذي يندرج في إطار التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للزبناء، في اعتماد حل جديد يستند على برنامج معلوماتي مندمج ذو شهرة دولية، موصول في الوقت الآني، بجيل جديد من عدادات الدفع المسبق موحدة ومتبادلة. الهدف من هذا النظام هو تعزيز مستوى جودة الخدمات بالمناطق النائية والتي تتميز بتشتت المساكن وذلك من خلال توفير الوظائف التالية:

  • إمكانية التعبئة بجميع الوكالات ونقاط البيع الخارجية بأي منطقة بالمغرب،
  • إمكانية التعبئة فقط بإدخال الرمز بدون الارتباط ببطاقة التعبئة بالنسبة لعدادات الجيل الجديد،
  • الحفاظ على حجم الاستهلاك (بالكيلووات ساعة) في حال فقدان رمز التعبئة،
  • توسيع صلاحية نقط البيع الخارجية وفتح نقاط بيع جديدة.

لقد تم تصميم وتطوير هذا النظام المعلوماتي الجديد من طرف مهارات تنتمي إلى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تتكون من خبراء ومستعملين نهائيين وإدارة أنظمة المعلومات التابعة للمكتب بالشراكة مع الشركة التي تكلفت بالنظام المعلوماتي المندمج.

بالأرقام، لقد استفاد ما يناهز 1800 إطارا يزاولون أنشطة التوزيع من برنامج تدريبي، وتم إدراج أزيد من 920 000 زبون بالمنظومة الجديدة كما تم تجهيز 570 نقطة بيع خارجية من أجل توفير إمكانية التعبئة على مقربة من الزبناء بالإضافة إلى 206 وكالة تجارية تابعة للمكتب.

ولمواكبة هذا المشروع، قام المكتب بأنشطة ولقاءات تواصلية، طيلة فترة إنجاز المشروع، وذلك مع السلطات المحلية والزبناء المعنيين وشركاء المكتب (مسيرو نقاط البيع الخارجية والمجهزون الكهربائيون).

ويكمن نجاح هذا المشروع المؤسساتي للمكتب، الذي عرف تفوقا حقيقيا بالرغم من الظرفية الصحية الاستثنائية، في التعبئة المثالية للكفاءات الداخلية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وحسن المواكبة من طرف الشركة التي تكلفت بالنظام المعلوماتي المندمج وكذا الاستراتيجية الفعالة للمواكبة والدعم.

على هامش هذا اللقاء، قام السيد عبد الرحيم الحافظي برفقة السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، بزيارة ميدانية لمركز مصدر 225/60/22 كيلو فولت بتانسيفت.

يعتبر مركز تانسيفت مركزا تحويليا هاما لخطوط الربط الوطنية من الجهدين الجد العالي والعالي التي تضمن تزويد مدينة مراكش ونواحيها بالكهرباء بقدرة تحويلية ذات الجهدين الجد العالي والعالي بقوة 300 ميغا فولت امبير. تضم هذه المحطة أيضا محطة توزيع ذات الجهدين العالي والمتوسط بقوة 1x70+2x40 ميغا فولت امبير لضمان تزويد المواقع الرئيسية لمدينة مراكش.

وعلى إثر هذا اللقاء، استفسر السيد الحافظي عن حسن سير هذه المنشأة المهمة للنظام الكهربائي الوطني والتي تشكل نواة مهمة في النظام الكهربائي حيث تشمل ثلاث مجموعات من الخطوط الكهربائية بقدرة انصرافية لكل واحدة منهما 225 كيلو فولت و12كيلو فولت و60 كيلو فولت بالنسبة للبنيات التحتية للنقل الطاقة الكهربائية، و14 من الخطوط الكهربائية بقدرة 22 كيلو فولت بالنسبة للبنيات التحتية للتوزيع الطاقة الكهربائية.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد الحافظي أطره ومستخدميه على الجهود المبذولة لضمان استمرارية مهمة الخدمة العمومية واستمرار التزويد بالطاقة الكهربائية رغم الظروف الصعبة التي اتسمت بالأزمة الصحية. كما شجعهم على بذل قصارى جهدهم لضمان اليقظة من أجل ضمان التزويد المستمر للطاقة الكهربائية مع الامتثال الصارم لإكراهات جودة الخدمة المطلوبة.

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

المركز المغربي لحقوق الإنسان يعتبر معمر القذافي مجرم حرب، وجبت محاكمته أمام القضاء الليبي

المركز المغربي لحقوق الانسان يدين قرار السلطات المغربية

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

قضاة المحكمة الابتدائية بالرباط يشتكون

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

المنتخب المغربي في مواجهة البوسنة برسم كأس ديفيس

أين علماء الدين في المغرب من واقع التغيير والإصلاح؟

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

سحر المناصب

مليارين و200 مليون و670 ألف درهم للمدانين في ملف المكتب الوطني للنقل

شوف تشوف ...حير المحققين... وتضارب في البلاغات

لا اصلاح دستوري من دون محاكمة السنتيسي ..عبد الحنين بنعلو ...خالد عليوة

صفحة بيضاء تتغلف بالسواد

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"


جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

بــــــلاغ: من أجل العقل والحكمة والإنصاف

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي