السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"             منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina             جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط             جلالة الملك يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه             بايدن يعتزم توطين 11 مليون شخص غير موثقين في أمريكا             بايدن يعلن تشكيل فريق الاتصال الخاص بالبيت الأبيض متكون من الاناث حصرا             اتحاد صحفيي الصحافة الإفريقية الحرة يشيد بمهنية تدخل المغرب بالكركرات             إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ "البوليساريو"             بيان : شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي بالقنيطرة             «بوكو حرام» تقتل 43 مزارعاً ذبحاً في نيجيريا             مدارس تتحول بؤرة لانتشار فيروس كورونا...والحكومة عاجزة أمام لوبي قطاع التعليمي الخصوصي اغلاقها             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام             وفاة الممثل ديفيد براوس أحد أبطال "حرب النجوم"             بريطانيا والاتحاد الأوروبي على خلاف نقطة مبدئية "مصائد السمك" ما بعد البريكست             المغاربة يطهرون فرنسا من القطط الشاردة لعصابة الكيان الوهمي «  البوليساريو »             كورونا: تكتم المدارس الخصوصية والعمومية عن عدد الاصابات المؤكدة يرفع من حجم اصابات اوليائهم             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام (بيان)             (كوفيد-19).. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب             تقرير مؤتمر الحملة الدولية لدعم الأمم المتحدة والقوات المسلحة الملكية             بلاتر وبلاتيني يخضعان لتحقيقات بتهمة الاحتيال             نيامي ..وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بجهود جلالة الملك             الصحراء .. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب             ايران تعلن الحرب على اسرائيل والاخيرة تحصن سفاراتها في العالم أمنيا (video )             كابونيكرو: خفر السواحل المغربية يحبط عملية تهريب 2 طن من المخدرات             الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات            الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)            الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامارات: تنظيم أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

 
صوت وصورة

الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات


الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)


الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


إنجاز جديد لبرنامج نجوم العلوم مع انضمام لجنة التحكيم عن بُعد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2020 الساعة 52 : 18



 

 

 

حرص برنامج نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواصلة تصوير حلقات موسمه الثاني عشر وتخطي العقبات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19) بالتزامن مع ضمان صحة وسلامة المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم والخبراء وفريق عمل البرنامج.

 

وفي ضوء توقف الرحلات الجوية الدولية، اضطر البروفيسور فؤاد مراد والبروفيسور عبدالحميد الزهيري، أعضاء لجنة التحكيم، للانضمام إلى البرنامج عن بُعد عن طريق الاتصال بالفيديو. وأدى هذا التغيير غير المتوقع إلى عودة يوسف عبد الرحمن الصالحي، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا والذي شغل عضوية لجنة تحكيم البرنامج سابقاً، إلى نجوم العلوم  ليضيف منظور جديد في تقييم  أعمال المتسابقين.

 

وفي هذا السياق قال يوسف الصالحي: "لقد أظهرت لنا هذه الجائحة مدى أهمية الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا الحديثة. ويبرز من هذا المنطلق أهمية الدور الرائد لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في مواصلة توفير الموارد الداعمة لإيجاد حلول للتحديات التي فرضها الوباء على مجتمعاتنا. ويساهم برنامج نجوم العلوم في تعزيز موهبة الابتكار والاحتفاظ بها، ليثبت قدرة المنطقة على تطوير التقنيات والتكنولوجيا المبتكرة التي تزداد أهمية في كل صناعة".

 

وقبل بث حلقة هذا الأسبوع المتخصصة بالنماذج الهندسية، تم منح المتسابقين مدة أربعة أسابيع لإعداد نموذج من المنتج النهائي قابل للتشغيل الكلي. وأشارت المشتركة القطرية إيمان الحمد، إلى أنها وزملاءها أبدوا التزاماً جادًا في السباق مع الوقت للانتهاء من إعداد النماذج الأولية على الرغم من مختلف العوائق التي وقفت في طريقهم. وتابعت موضحة: "يقوم الابتكار بشكل رئيسي على مبدأ التكيف، وهو ما نجحنا في إثباته في مواكبتنا للتغيرات التي طرأت على البرنامج، بما في ذلك الحضور الافتراضي لبعض أعضاء لجنة التحكيم. إلا أن هذا لم يؤثر على عملنا بل وجعل من تجربة مشاركتنا في نجوم العلوم أكثر تميزاً".

 

وانضم عبدالرحمن صالح خميس، أحد المتسابقين الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية من الموسم الحادي عشر العام الماضي، إلى البرنامج للمشاركة في تقديم الحلقة. وتحدث عبدالرحمن عن تجربته كمتسابق في البرنامج، ملقيًا الضوء على أهمية مرحلة الإعداد الهندسي. واستمرت رحلته مع الابتكار من خلال سجادة الصلاة التعليمية الذكية "سجدة" بعد اختيار ابتكاره ضمن مركز حاضنة الأعمال في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وهو برنامج لاحتضان الأعمال التي تركز على التكنولوجيا ويستهدف تعزيز ريادة الأعمال المحلية في مجال التكنولوجيا في الدولة.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الملك يضع بين يدي الشعب مشروع سياسي ضخم

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

الشعب المغربي يريد ...

ممول الحفلات رحال يهدد باحراق أعضاء جمعية افلوسي

دبي تشهد إطلاق شبكة "عَرَب كليكس" التسويقية الرقمية

إنجاز جديد لبرنامج نجوم العلوم مع انضمام لجنة التحكيم عن بُعد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"


جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

بــــــلاغ: من أجل العقل والحكمة والإنصاف

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي