السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"             منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina             جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط             جلالة الملك يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه             بايدن يعتزم توطين 11 مليون شخص غير موثقين في أمريكا             بايدن يعلن تشكيل فريق الاتصال الخاص بالبيت الأبيض متكون من الاناث حصرا             اتحاد صحفيي الصحافة الإفريقية الحرة يشيد بمهنية تدخل المغرب بالكركرات             إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ "البوليساريو"             بيان : شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي بالقنيطرة             «بوكو حرام» تقتل 43 مزارعاً ذبحاً في نيجيريا             مدارس تتحول بؤرة لانتشار فيروس كورونا...والحكومة عاجزة أمام لوبي قطاع التعليمي الخصوصي اغلاقها             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام             وفاة الممثل ديفيد براوس أحد أبطال "حرب النجوم"             بريطانيا والاتحاد الأوروبي على خلاف نقطة مبدئية "مصائد السمك" ما بعد البريكست             المغاربة يطهرون فرنسا من القطط الشاردة لعصابة الكيان الوهمي «  البوليساريو »             كورونا: تكتم المدارس الخصوصية والعمومية عن عدد الاصابات المؤكدة يرفع من حجم اصابات اوليائهم             مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام (بيان)             (كوفيد-19).. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب             تقرير مؤتمر الحملة الدولية لدعم الأمم المتحدة والقوات المسلحة الملكية             بلاتر وبلاتيني يخضعان لتحقيقات بتهمة الاحتيال             نيامي ..وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بجهود جلالة الملك             الصحراء .. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب             ايران تعلن الحرب على اسرائيل والاخيرة تحصن سفاراتها في العالم أمنيا (video )             كابونيكرو: خفر السواحل المغربية يحبط عملية تهريب 2 طن من المخدرات             الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات            الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)            الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامارات: تنظيم أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

 
صوت وصورة

الشعودة والسحر في رأي المواطنين ومواطنات


الاهلي والزمالك في نهاية القرن (تقرير رياضي)


الانتخابات بين الرافض أو العودة لصناديق الاقتراع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

منح سفير المملكة المغربية شهادة الدكتوراه الفخرية من Fundacion Global Africa Latina

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


بوريطة يصف الكيان الوهمي " البوليساريو بعصابة قطاع الطرق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2020 الساعة 12 : 17



 

 

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالداخلة، إن "من يمارس الاستفزازات يخرج عن الشرعية الدولية ويضع نفسه في مواجهة مع الأمم المتحدة والقانون الدولي، وهذا ليس بغريب على جماعات تشتغل بمنطق العصابات".

وأوضح السيد بوريطة، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيريه من غينيا بيساو، السيدة كارلا باربوزا ومن غينيا الاستوائية، السيد سيميون أويونو إيسونو أنج، عقب افتتاح قنصليتي بلديهما على التوالي بالداخلة، أن المغرب كان له على الدوام موقف من أنه "لا مسار سياسي مع عصابات، لا مسار سياسي مع قطاع الطرق، لا مسار سياسي مع من هو فاقد للمصداقية ومن يشتغل كجماعات مسلحة وكعصابة".

وأضاف الوزير "اليوم، نرى قطاع طرق بالمعنى الحقيقي.. هذا لا يمكن أن يكون مخاطبا للمغرب ولا يمكن أن يشكل أساسا لأي مسلسل سياسي". وأكد أن "أعمال قطاع الطرق هاته لن تؤثر على المسار الذي اتخذه المغرب والذي يمشي فيه بقناعة الدول، وبالشرعية الدولية، وبالمواقف الواضحة للأمم المتحدة حول هذه الاستفزازات وحول عدم شرعيتها، سواء من قبل مجلس الأمن في قراراته في 2017، أو من قبل الأمين العام للأمم المتحدة".

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن افتتاح ثلاث قنصليات بالداخلة، بالإضافة إلى الدور الذي يضطلع به في تطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية، يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمغرب، لأنه إشارة قانونية تأتي في إطار تبادل الوثائق ومعاهدة فيينا حول العلاقات القنصلية لسنة 1963. واعتبر السيد بوريطة أن فتح سبع قنصليات حتى الآن بمدينة الداخلة، عشية تخليد الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء المظفرة، يعكس هذه التطورات الإيجابية، خاصة في ما يتعلق بدعم مغربية الصحراء من قبل دول شقيقة وصديقة.

وأوضح أن افتتاح قنصليات تابعة لدول من مناطق مختلفة من القارة الإفريقية يؤكد أن هذه الدينامية لا تتركز في منطقة واحدة بل تهم كل الدول الإفريقية على أمل أن تصل إلى قارات أخرى قريبا، مضيفا أنها تعد كذلك إشارة قوية تعكس المنحى الإيجابي الذي تسير عليه قضية الوحدة الترابية خاصة على مستوى القارة. وأشار إلى أن هذا الافتتاح "يأتي كذلك في إطار نقاشات مجلس الأمن حول تمديد ولاية المينورسو والقرار الذي سيصدر خلال الأسبوع المقبل، مما يؤكد أن الأمم المتحدة، كباقي البلدان الإفريقية، لم تعد تنخدع بالخطابات الواهية والاستفزازات وأعمال قطاع الطرق".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سهرة مميزة لحلقة 'ستار اكاديمي' احيتها شيرين عبد الوهاب

حيرة للحاضر والمستقبل!؟

والد شاليط يقرر الترشح للكنيست الإسرائيلي عن حزب "العمل"

هروب إلى فلورنسا

المنصوري: تقاسمنا معلومات استخباراتية مكنت من إفشال مشاريع إرهابية

قف ! كفى من الشغل غير اللائق" Stop au travail précaire"

مصلحة الاعلام بوزارة الخارجية المغربية هل يتدبرها جزائريين؟

عاجل: واشنطن دي سي..امرأة مجروحة بأنوثتها بفعل الذكر الروسي

صفعة عاصفة الحزم تطرح اسئلتها

ناصر بوريطة وزير منتدب بتجربة عالية في الأداء الديبلوماسي

بوريطة يصف الكيان الوهمي " البوليساريو بعصابة قطاع الطرق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السحر والشعودة والدجل معتقدات يتحدث عنها مواطنين "فيديو"


جلالة الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل بمنطقة الشرق الأوسط

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

بــــــلاغ: من أجل العقل والحكمة والإنصاف

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي