قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 مارس 2011 الساعة 25 : 13



 

هل الأمر يتعلق بعامل السن ،أم أن رياح التغيير لم تصل صداها الى البرلمان، أم أن حركة 20 فبراير لم تحرك  ساكنا في الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الدي بقي حصي بيص في الاجتماع الأخير للحزب الدي طالب أعضاءه بأغلبية الانسحاب من الحكومة ،والشروع في طرح التعديلات الدستورية.

عبد الواحد الراضي هو واحد من ظلوا مند 1963 برلمانيا ووزيرا للعدل ورئيسا لمجلس النواب لم تشفع له مناصبه بأن يتحرر من الفساد البرلماني ،رغم اتزانه ،وثقة القصر التي يتميز بها ،الا أنه خلال هده الولاية ورغم تضلعه في العمل السياسي قدم رشوتين ساسيتين ،وهما من أخطر الرشاوي التي تهدد ،وتقوض الديمقراطية ،وتساهم في خلق فوارق طبقية ،واستفزاز مشاعر المعطلين.

الرشوة الاولى تلك التي قدمها لابراهيم اسديري الدي يدير شبكة الاستعلامات بالبرلمان ،وينشر الفساد ،والتي حددت قيمتها ب 9000 درها ،قد تكون خدمة للتقارير المشوهة التي يرفعها لمسؤوليه،اضافة الى الفساد والتحرش الجنسي على الموظفات حيث يسطف أمنيو الاستعلامات يراقبون مؤخرة الموظفات بلا حشمة لا حيا كما يقول العامة الشيء الدي يستفزهم ،ويستفز مشاعرهم ،وهو ما يتطلب تغيير جدري لهدا الجهاز الفاسد شكلا ومضمونا.

ثانيا :توظيف عبد الواحد الراضي للمسمى خالد ابن أخت مسؤول أمني رفيع المستوى بالادارة العامة للامن الوطني،بلجنة المالية السلم 11 بالغرفة الأولى في حين يحتفظ بمنصبه المالي ببلدية القصيبة التي يرأسها محمد مبدع،وهو الدي يأتي الى البرلمان على متن بيكوب لاعتقاده أنه في مزرعة فلاحية ،ولما لا ما دام هناك من يحصد الزرع ،وهناك من يحصد المال العام،والمناصب بلا تعب ،في حين يظل المعطلين كالكلاب بالشارع المرابط للبرلمان يصرخون ...يصرخون في حين يحصدون اللكمات بعصى القوات المساعدة ،وقوات التدخل السريع،أما أبناء المحظوظين لهم مناصب في الشمال الشرقي والغربي ،ولا يحتاج الـامر الى تفكير.

ويحصل هدا في الوقت الدي جفت حناجر شباب  20 فبراير التي طالبت بمحاربة الفساد ،والزبونية،والمحسوبية...فهل القصر على اطلاع بما يجري من فساد أمني ،وسياسي بالبرلمان المغربي؟وهل يتدخل القصر لاستئصال مظاهر الفساد الأمني بالبرلمان الدي انغمس في مؤامرة الصمت ،ومواجهة ،وابعاد الصحافة التي تنشر فساد المفسدين...







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي

بالمغرب ...وزراء أم قناصة فرص؟

رسالة الى المستشار الملكي

«الاتحاد الاشتراكي» يطرح تعديلات تقلص صلاحيات الملك وتبقيه «أميراً للمؤمنين»

الأمريكيون...أش درتو في المغرب

عبد الواحد الراضي ُ اديتها كاورية ُوبيد الله ُالفيزا والباسبور ُ

هل يقيل حميد الشنوري ابراهيم اسديري؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال