الناضور : الفرقة الوطنية توقف شخص مبحوث عنها في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات             الحملة العالمية "16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات" تسلط الضوء على هشاشة النساء             توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في العصيان وعدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة             تفاؤل اقتصادي فلسطيني بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل             هل تتخذ النمسا إجراءات جديدة ضد الإخوان؟             ضرب المرأة أكثر من جريمة ، إنه جبن": دانت "بيتي جورنال" العنف الأسري             في الإتحاد قوة             منع رئيس "الكاف" من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات (الفيفا)             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تشارف على الانتهاء من مسلسل المشاورات الموسعة الذي أطلقته منذ دجنبر             الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل بجهة سوس ماسة تقدم حصيلة عملها             الاتحاد الأوروبي يبدي قلقه حيال العجز في ميزانيتي فرنسا وإيطاليا 0             الجزائر: انتقادات شعبية لدعم ماكرون لتبون             فرنسا.. شركة "دانون" تنوي التخلي عن نحو 2000 عامل             تحرّش جنسي علني في إحدى مباريات كرة القدم في إنكلترا             الاتحاد الاماراتي يجدد الثقة في مدرب المنتخب بينتو             وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله             عبد الرزاق الادريسي يحول نقابة FNE الى ما يشبه خلايا بوليزاريو الداخل             الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع اسرائيل             كوفيد 19: العائلة التي جعلت من الفقر رمز التقدم والاستمرارية             تفكيك خلية إرهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ"داعش" ينشطون بمدينتي إنزكان وأيت ملول             الصويرة تستعد لعبور عتبة تاريخية من خلال إحداث بنية تحتية للجامعات (أندري أزولاي)             «الصحة العالمية»: تطوير لقاح ضد «كورونا» لن يكفي لوقف الوباء             بايدن يعتزم تعيين بلينكين وزيراً للخارجية             هل تحمل الحكومة المقبلة مشروع حقيبة وزارية جديدة تحمل اسم « وزارة المواطنة »             الحكومة تقرر تمديد فترة الحجر الصحي على مستوى الدارالبيضاء برشيد وبنسليمان             نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا            وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن            وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع             ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع اسرائيل

 
صوت وصورة

نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا


وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن


وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تفاؤل اقتصادي فلسطيني بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


فرناندو غراندي مارلاسكا لـ (ومع).. المغرب "شريك استراتيجي" لإسبانيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2020 الساعة 23 : 17



 

 

 

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، على أهمية الطابع الاستراتيجي للعلاقات التي تجمع بين إسبانيا والمغرب، مشيرا إلى أن البلدين "الجارين والصديقين" تحدوهما رغبة قوية لتنمية وتطوير علاقات التعاون القائمة بينهما.

وشدد السيد غراندي مارلاسكا في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة زيارته للمغرب، وهي السابعة منذ تعيينه على رأس وزارة الداخلية الإسبانية في يونيو 2018، أن "المغرب هو شريك استراتيجي لإسبانيا" في مختلف مجالات التعاون الثنائي.

وأوضح المسؤول الإسباني أن "الحكومة الإسبانية ووزارة الداخلية تقيمان بشكل إيجابي للغاية الوضعية الحالية للتعاون والتنسيق مع السلطات المغربية، وخاصة مع وزارة الداخلية المغربية"، مضيفا أن "هذه العلاقة الوثيقة والسلسة والمتواصلة تؤتي ثمارها في عدد كبير من المجالات لفائدة مواطني كلا البلدين".

وفي هذا السياق، أعرب السيد غراندي مارلاسكا عن "الإرادة والرغبة القوية" لوزارة الداخلية الإسبانية للمضي قدما في هذا "العمل المشترك على نفس مسار الثقة المتبادلة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة".

وأشاد الوزير الإسباني بـ "العمليات المشتركة بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في مجالات مثل مكافحة الإرهاب أو محاربة المنظمات المتورطة في الجريمة، والتي تشكل خير مثال يعكس بصدق التعاون الوثيق بين البلدين، وكيف يؤدي هذا التعاون إلى تحسين الأمن ورفاهية المواطنين الإسبان والمغاربة"، مؤكدا أن "التعاون بين الأجهزة الأمنية يرتكز على الثقة المتبادلة وعلى أسس علاقات قوية ومستقرة".

وبالإضافة إلى الشق الأمني، أبرز السيد غراندي مارلاسكا التزام بلاده بمواصلة تعاونها مع المغرب في تدبير تدفقات الهجرة غير الشرعية.

وقال إن "إسبانيا تدرك جيدا أنها تتقاسم مع المغرب ضغوطا قوية بسبب الهجرة، وهي ملتزمة بمواصلة تقوية وتعزيز التعاون والدعم المتبادل في هذا المجال"، مضيفا أنه في السياق الحالي "يكتسي هذا التعاون أهمية خاصة، لاسيما فيما يتعلق بطريق ساحل المحيط الأطلسي ووصول المهاجرين غير الشرعيين إلى جزر الكناري".

وأوضح السيد غراندي مارلاسكا أنه إضافة إلى ذلك، تدافع إسبانيا داخل الاتحاد الأوروبي على "ضرورة إعطاء الأولوية للبعد الخارجي في سياسة الهجرة المشتركة ودعم وتعزيز التعاون مع بلدان المنشأ والعبور".

وفي هذا الإطار، أشار الوزير الإسباني إلى أن زيارته إلى المغرب تهدف إلى تقوية وتعزيز "العلاقات الممتازة" بين الوزارتين، والتي هي انعكاس حقيقي وصادق للوضع الصحي الجيد الذي يميز العلاقات بين المملكتين كبلدين جارين وصديقين".

وقال السيد غراندي مارلاسكا "هذه هي زيارتي الرسمية السابعة إلى المغرب منذ يونيو 2018، عندما توليت حقيبة وزارة الداخلية في الحكومة الإسبانية، مما يعكس بوضوح أن المغرب هو شريك يحظى بالأولوية لدى الحكومة الإسبانية".







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

نجوم الكرة تعب في الملاعب وتعب في الراحة الجنسية...فين ماشي بها

اليمين الاسباني يفوز وسط تأجج الغضب الشعبي

ظلام السجن وقسوة السجان...مراسلة خاصة

لغة الرسائل الاليكترونية وتويتر في حفل عروض رقص بمراكش

قناة الحقيقة الفضائية تكرم صحافيين

ثروة المحامي عاشق الدارالبيضاء تفوق ثروة ألبيرطو فرنانديز

الجنرال بناني يتباحث مع الأميرال الاسباني الجنرال فرناندو كارسيا فرنانديز

اسبانيا تتوقع حدوث ضربات ارهابية اسلامية خطيرة

لفتيت يجري بالرباط مباحثات مع وزير الداخلية الإسباني

وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتعاون بين بلاده والمغرب في مجال محاربة الهجرة السرية والإرهاب

فرناندو غراندي مارلاسكا لـ (ومع).. المغرب "شريك استراتيجي" لإسبانيا

وزير الداخلية الإسباني : التنسيق مع المغرب "في أفضل حالاته" حاليا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الناضور : الفرقة الوطنية توقف شخص مبحوث عنها في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات


توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في العصيان وعدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

في الإتحاد قوة

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي