«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020             كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء             لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني             برنامح الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يُطلق دورته الرابعة ويبدأ بتلقي مقترحات المشاريع المبتكرة             انعقاد مجلس الحكومة الخميس المقبل             رأس الخيمة تضيف معلماً جديداً مع تدشين أطول جسر معلّق في الإمارات الشمالية             القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات: أنا بمهمة تاريخية             الدار البيضاء: بدء توزيع اللقاح ضد كوفيد-19 على الجهات             مريم رجوي تدين الهجوم على المواطنين في إيرانشهر وهدم أساس مصلى المواطنين السنة             تويتر يعلق حساب الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي             ابراهيم الفاسي الفهري سفيرا للمملكة المغربية باسرائيل !             داعش تقتحم البوليساريو ...ولهذا نشرت مزاعم حول هجوم بصواريخ عبر معبر الكركارات             بايدن يعتزم تجديد قيود السفر لمكافحة كورونا             الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب             بلاغ إخباري من وزارة أمزازي             بلاغ صحافي             الكركرات: الوضع هادئ وادعاءات الكيان الارهابي" البوليساريو" كاذبة             الصحة العالمية": من المبكر جداً التوصل إلى منشأ كورونا             المعطي منجب الحقوقي يتحول الى دليل في غسل الاموال والتهرب الضريبي             أكاديمية الرباط تنظم لقاء تواصليا لتقاسم عدة تكوين الأطر الادارية والتربوية في مجال التربية الدامجة             جهة سوس ماسة تدعم مشاريع تنمية تربية الأحياء البحرية             مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية             تجار ساحة لندن بحي المحيط يطالبون السيد الوالي بتفعيل لجن التفتيش للاختلالات الأمنية             إصابة زيدان بـ «كورونا»             شحنة اللقاح الأولى تصل الدار البيضاء.. المغرب يستعد للتطعيم             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


هل تتخذ النمسا إجراءات جديدة ضد الإخوان؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 نونبر 2020 الساعة 21 : 13





بعد نحو أسبوعين من مداهمات مفاجئة وقوية، لا يزال ملف الإخوان الإرهابية يحتل أولوية في الجدل السياسي بالنمسا، وسط ترجيحات باتخاذ فيينا إجراءات قوية أخرى لمواجهة خطر الجماعة في المستقبل القريب.

وفي وقت سابق هذا الشهر، نفذت الشرطة النمساوية مداهمات في 4 ولايات اتحادية، بينها فيينا، استهدفت أشخاصا وجمعيات مرتبطة بالإخوان الإرهابية وحركة حماس الفلسطينية.

وخلال المداهمات فتشت الشرطة أكثر من 60 شقة ومنزلا ومقرا تجاريا وناديا، وألقت الشرطة القبض على 30 شخصا مثلوا أمام السلطات لـ"الاستجواب الفوري"، وفق بيان رسمي.

ونقل إعلام محلي عن مصادر أمنية قولها إن "التحقيقات تجري مع المشتبه بهم حول الانتماء لمنظمات إرهابية، وتمويل الإرهاب، والقيام بأنشطة معادية لدولة النمسا، وتشكيل تنظيم إجرامي وغسل الأموال".

ووفق تقارير صحفية، فإن التحقيقات لا تزال جارية في ملف الإخوان في النمسا، وينتظر أن تستمر لوقت طويل وتشمل الأنشطة الداخلية وروابط الجمعيات مع مؤسسات الإخوان خارج النمسا، وأنشطتها داخلها.

وتتكتم السلطات الحكومية في النمسا على الخطوات المقبلة ضد الإخوان، ولا تريد استباق نتائج التحقيقات الجارية، وفق التقارير ذاتها.

لكن فولفرام رايس، أستاذ الدراسات الدينية في جامعة فيينا والخبير في شؤون الإخوان، قال لـ"العين الإخبارية": "بالطبع ستكون هناك إجراءات أخرى ضد الإخوان" في النمسا.

وأضاف أن "الحكومة تريد كبح جماح الأصولية الدينية"، مضيفا "أيديولوجية الإخوان هي أساس الأفكار الإرهابية".

أما عدنان أصلان، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة فيينا فقال في حديث لـ"العين الإخبارية": "لا يزال يتعين علينا انتظار (التحقيقات) لمعرفة هل هناك مزيد من الإجراءات أم لا".

وتابع: "لكن التحركات الأخيرة علامة مهمة على اكتشاف الحكومة خطر الإخوان، بعد أن أدركت مخاطر هذه المنظمة على الديمقراطية والمجتمع الحر ولم تعد تريد التسامح مع أنشطتها".

بدوره، قال هايكو هانش، الخبير البارز في شؤون الإخوان والذي شارك في كتابة تقييم للجماعة بطلب مباشر من الادعاء العام في النمسا خلال الأيام الماضية إن "حظر الإخوان بشكل كامل سيكون صعبا من الناحية القانونية، ولن يصمد أمام المحكمة الدستورية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

ويصعب تحديد كل الجمعيات والمراكز الثقافية والمساجد المحسوبة على الإخوان في ظل نفيها المستمر ارتباطها بالتنظيم، كما يصعب رصد الارتباط المؤسسي بين الجمعيات المحسوبة على الجماعة في الأراضي النمساوية.

لكن هاينش قال: "في رأيي، فإن الاحتمال الأكبر هو تغيير قانون الجمعيات في النمسا ما يسمح بحظر وحل الجمعيات الفردية (أي وفق حالة كل جمعية على حدة) التي تمثل مواقف متطرفة بسهولة أكبر".

ووفق مراقبين، تتجه هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية" لوضع الجمعيات والأفراد المحسوبين على الإخوان تحت رقابة مشددة في الفترة المقبلة.

وخلال الأشهر الماضية، اتخذت النمسا بالفعل عددا من الإجراءات ضد الإخوان، بدأت بحظر رموزها وشعاراتها في البلاد بداية من مارس ٢٠١٩.

كما أنشأت النمسا مركز توثيق الإسلام السياسي، على غرار مركز توثيق اليمين المتطرف، وخصصت ميزانية أولية بقيمة نصف مليون يورو للمركز الذي يتولى مراقبة الإخوان والتنظيمات التركية وغيرها في البلاد، بما يشمل المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبصفة عامة، تملك الإخوان وجودا كبيرا في النمسا، وخاصة في فيينا وغراتس، ويتمثل ذراعها الأساسية في الجمعية الثقافية أو Liga Kultur، والعشرات من الجمعيات والمساجد والمراكز الثقافية مثل النور في غراتس، والهداية في فيينا.

 

 

معاريف بريس

عن جريدة العين الاخبارية /بتصرف

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عربة الأحزاب معطلة

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

هل تتخذ النمسا إجراءات جديدة ضد الإخوان؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء


لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي