«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020             كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء             لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني             برنامح الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يُطلق دورته الرابعة ويبدأ بتلقي مقترحات المشاريع المبتكرة             انعقاد مجلس الحكومة الخميس المقبل             رأس الخيمة تضيف معلماً جديداً مع تدشين أطول جسر معلّق في الإمارات الشمالية             القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات: أنا بمهمة تاريخية             الدار البيضاء: بدء توزيع اللقاح ضد كوفيد-19 على الجهات             مريم رجوي تدين الهجوم على المواطنين في إيرانشهر وهدم أساس مصلى المواطنين السنة             تويتر يعلق حساب الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي             ابراهيم الفاسي الفهري سفيرا للمملكة المغربية باسرائيل !             داعش تقتحم البوليساريو ...ولهذا نشرت مزاعم حول هجوم بصواريخ عبر معبر الكركارات             بايدن يعتزم تجديد قيود السفر لمكافحة كورونا             الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب             بلاغ إخباري من وزارة أمزازي             بلاغ صحافي             الكركرات: الوضع هادئ وادعاءات الكيان الارهابي" البوليساريو" كاذبة             الصحة العالمية": من المبكر جداً التوصل إلى منشأ كورونا             المعطي منجب الحقوقي يتحول الى دليل في غسل الاموال والتهرب الضريبي             أكاديمية الرباط تنظم لقاء تواصليا لتقاسم عدة تكوين الأطر الادارية والتربوية في مجال التربية الدامجة             جهة سوس ماسة تدعم مشاريع تنمية تربية الأحياء البحرية             مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية             تجار ساحة لندن بحي المحيط يطالبون السيد الوالي بتفعيل لجن التفتيش للاختلالات الأمنية             إصابة زيدان بـ «كورونا»             شحنة اللقاح الأولى تصل الدار البيضاء.. المغرب يستعد للتطعيم             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


الحملة العالمية "16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات" تسلط الضوء على هشاشة النساء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 نونبر 2020 الساعة 06 : 15



 

على غرار كل سنة، ستنظم الحملة العالمية "16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي" يوم 25 نونبر الذي يصادف اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، لتستمر حتى يوم العاشر من دجنبر الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

يتم تنظيم الحملة العالمية 16" يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات" كل سنة منذ 2008 بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، حيث تشكل هذه الحملة دعوة للتعبئة العامة. على مدار ستة عشر يوماً وبشراكة مع منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب، ستنظم المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ومؤسسات القطاع الخاص والتمثيليات الدبلوماسية ووكالات التعاون الدولي، مجموعة من الأنشطة لتحسيس وتوعية الجمهور العام بظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي تشكل انتهاكا لحقوق الإنسان. وكذا من أجل تعزيز وتقوية الترافع لمناهضة العنف ضد النساء وتوفير المعلومات عن الخدمات المتاحة للنساء والفتيات في حالة تعرضنهن للعنف.

 في ظل أزمة جائحة كورنا، يتمحور موضوع التعبئة للنسخة 2020 للحملة حول شعار "هشاشة النساء تتزايد وتتفاقم في ظل الأزمات". ويندرج هذا الموضوع في إطار الإلتزامات الدولية للمغرب، التي أكدها مؤخرا الإعلان الذي أطلقته المملكة المغربية مع الدول الأعضاء الأخرى، دعما لنداء الأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد النساء وجائحة كوفيد 19.

وإذا كانت الأزمة الصحية قد اجتاحت العالم بأسره، فإنها قد عمقت، على وجه الخصوص، الفوارق السائدة. تفاقم التمييز القائم على النوع الاجتماعي، مما زاد من معاناة النساء والفتيات. وذلك سواء من خلال تزايد العنف المنزلي والعائلي، أو من خلال فقدانهن لنشاطهن المدر للدخل، حيث أن أغلبيتهن تشتغلن في القطاع غير المهيكل وفي مجالات عمل تضررت من جراء الأزمة.

وتهدف نسخة الحملة لهذه السنة، التي تأتي تحت الهاشتاغ الرسمي #نكشفوعلىالعنف، إلى الكشف عن انعكاسات جائحة فيروس كوفيد-19 على النساء الأكثر هشاشة. وخاصة منهن اللواتي يتعرضن لأشكال متداخلة من التمييز واللامساواة، من نساء قرويات ومهاجرات ولاجئات وذوات الإعاقة ومسنات وأمهات عازبات ونساء مصابات بداء فقدان المناعة المكتسبة.

هذه السنة، وبحكم الوضع الصحي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، ستكتسي الحملة حلة غير مسبوقة، حيث أنها ستكون حصريا إعلامية ورقمية.  وذلك حتى يتسنى للجميع متباعتها سواء على المستوى الترابي أو خارج الحدود. وفي هذا الصدد،  سيتم تطوير أدوات تواصل تعليمية ومسلية من أجل التوعية سيتم نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي التابعة للشركاء المؤسستين ومنظمات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة. كما سيتم بثها عبر قنوات الشركاء الإعلاميين من صحافة مكتوبة وإذاعة وتلفزة.

وعلى غرار السنوات الماضية، ستنظم عملية » لون العالم بالبرتقالي « التي شهدت هذه السنة انضمام شركاء جدد. وللتذكير فإن هذه العملية تهدف إلى إضاءة وتزيين مجموعة من المعالم الآثرية والبنايات البارزة حول العالم باللون البرتقالي طيلة مدة الحملة للتحسيس حول ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات.
هذه السنة وفي المغرب، ستتم إنارة كل من المديرية العامة للأمن الوطني والبرلمان وجسر محمد السادس المعلّق ومحطة القطار الرباط-أڭدال ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر باللون البرتقالي، كدليل على التزام هذه المؤسسات بالضرورة الملحة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات. كما ستلبس وسائل النقل العمومي بجهة الرباط-سلا باللون البرتقالي وستبُث رسائل توعوية وتحسيسية عليها لتعزيز التواصل حول هذه الحملة.

وفي الأخير، تعرب منظومة الأمم المتحدة في المغرب عن شكرها وامتنانها لوسائل الإعلام والاتصالات والنقل، لما أبانت عنه من التزام وانخراط في هذه الحملة، وذلك من خلال نشر رسائل التوعية على نطاق واسع: ايكوميديا وشركة صورياد القناة الثانية واتصالات المغرب وألزا المغرب وشركة طرامواي الرباط وسلا والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

السيدة رفاييل رافن، منسقة برنامج مناهضة العنف ضد النساء بهيئة الأمم المتحدة للمرأة:
البريد الالكتروني:  [email protected]







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حزب يقود حملة تطهير ضد منتخبين بتمارة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

بيان ليبي خاص ل معاريف بريس : اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي

مامفاكينش

ما تعرف عن اللسان؟

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

حملة تطهير...ضد من ؟

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

غضب الطبيعة

جوككر وشاكيرا في موازين

الألوة فيرا نبتة الغلود

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

ظهور موقع جديد في الانترنيت للمعلومات الصحيحة عن المشاهير

حكام ...أم أباطرة الهلوسة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء


لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي