دراسة: لقاح «فايزر» فعال ضد سلالة «كورونا» الجديدة             سقوط قتلى في انفجار هز العاصمة الإسبانية             الدار البيضاء: الطلاق بالاتفاق والتطليق للشقاق يمثلان أكثر من 97 في المائة من الحالات المسجلة             جمهورية إفريقيا الوسطى.. مقتل جندي مغربي يعمل ضمن بعثة (مينوسكا) في هجوم مسلح (مصدر عسكري)             بني ملال .. فتح بحث قضائي مع ضابط أمن ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية             الاتحاد الإسباني يحدد عقوبة ميسي بعد الطرد التاريخي             لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي تعقد دورتها العادية ال41 بمشاركة المغرب             المغرب يندد لدى الأمين العام ومجلس الأمن بإساءة استخدام جنوب إفريقيا لقرارات القمة الاستثنائية             مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع             بايدن ...هل يمكن تدميره التطبيع الدبلوماسي المغربي الاسرائيلي؟             اليوم .. تنصيب جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة             الصحة العالمية: النسخة المتحوّرة من كورونا وصلت إلى 60 دولة             أوروبا تتعهد بتقديم جرعات زائدة من لقاحات كورونا لدول فقيرة             زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: ترامب "حرض" على اقتحام الكابيتول             تمديد فترة الإجراءات الاحترازية             امطار طوفانية غذا الاربعاء بمناطق مغربية             اليوم تحل ذكرى ولادة مارتن لوثر كينغ             ترامب يعتزم إصدار سلسلة من قرارات العفو في يومه الأخير بالبيت الأبيض             بلاغ المكتب السياسي للبام             تحديث المنظومة القضائية رهين بالاعتماد على الموارد البشرية الكفؤة والتكنولوجيا الحديثة             خلال 2021، سيتم إعطاء الأولوية للأقاليم الجنوبية (السيدة بوشارب)             فيروس كورونا المتحور: منع الطائرات والمسافرين القادمين من أربع دول أخرى من ولوج التراب الوطني             السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق             حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية             مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

سقوط قتلى في انفجار هز العاصمة الإسبانية

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2020 الساعة 02 : 18



 

 

كشفت الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوفي ، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه من المرتقب قبل نهاية هذه السنة أن يتم العمل ببعض المراكز القنصلية على تقديم الخدمات بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك.

 وقالت السيدة الوفي ، في معرض ردها على سؤال شفوي حول موضوع "تيسير وتسهيل مساطر الخدمات المقدمة لمغاربة العالم" تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، إنه سيتم ، أيضا ، إطلاق منظومات رقمنة الخدمات القنصلية وتيسير ولوج المرتفقين إليها عبر البوابة الالكترونية، لاسيما الحالة المدنية، وتوفير خدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد، ورقمنة أداء الرسوم، واعتماد التنمبر الإلكتروني، والحفظ الإلكتروني للوثائق.

 ولفتت الوزيرة إلى أنه بالموازاة مع ذلك ستتم مواصلة تسريع الخدمات الأساسية الخاصة بسحب بعض الوثائق في الحالات المستعجلة القصوى خاصة بالنسبة لجواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية، علما أنه ، منذ بداية جائحة كورونا ، سهرت القنصليات على تأمين العديد من الخدمات.

وذكرت، في السياق ذاته ، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أطلقت مخططا لإصلاح المنظومة القنصلية، في إطار ورشها الإصلاحي العميق الذي يهدف إلى تقريب الخدمات القنصلية للمغاربة المقيمين بالخارج، الذي يجعل تجويد الخدمات القنصلية في صلب اهتماماتها، وينبني على تحسين ظروف الاستقبال بالقنصليات والرفع من جودة الخدمات عبر تبسيط المساطر واعتماد التدبير الرقمي.

 ولتيسير ولوج المغاربة المقيمين بالخارج لتلك الخدمات ، تبرز المسؤولة الحكومية، اتخذت الوزارة المنتدبة مجموعة من المبادرات وساهمت في عديد من الأوراش على مستويات عدة، مع إيلاء أهمية خاصة لرقمنتها، من أهمها وضع ومأسسة منظومة مندمجة لتلقي وتتبع ومعالجة شكايات المغاربة المقيمين بالخارج بهدف تيسير وتسريع عملية تتبعها ومعالجتها، مع إدراج فئة مستعمل جديد تحت اسم "مواطن مغربي مقيم بالخارج" على مستوى البوابة الوطنية للشكايات.

 وفي سياق متصل، وبعد أن نوهت بالتعبئة الوطنية الكبيرة والدائمة والمتواصلة بتلقائية لكل المغاربة عبر العالم للدفاع عن الوحدة والثوابت الوطنية، شددت السيدة الوفي ، في معرض ردها على سؤال شفوي آخر حول "تسريع مساطر معالجة الشكايات المرتبطة بقضايا وشؤون الجالية المغربية المقيمة بالخارج" ، على أن الملف الأساسي الذي يتم الاشتغال عليه يتمثل في تقوية سرعة التفاعل مع شكايات مغاربة المهجر من خلال الرقمنة وتعزيز وتقوية الالتقائية والتنسيق مع كل المؤسسات الوطنية والقطاعات التي لها علاقة مع تلك الشكايات.

 وذكرت بأنه تم وضع منظومة مندمجة لتلقي وتتبع ومعالجة شكايات معاربة الخارج، وكذا تجويد البوابة الوطنية للشكايات وإدخال بها خدمة حاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج، مشيرة إلى أنه تمت معالجة أزيد من 585 شكاية برسم السنة الجارية.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

وَا أُوبَاماه! وا سَركُوزاه!

امشي ...شوف

عبد الاله بنكيران يعلن الثورة بالمغرب والانطلاقة من الأحزاب السياسية

النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 15 لعيد العرش المجيد

الملك على أمواج الاذاعة والتلفزة في الذكرى 39 للمسيرة الخضراء

محمد السادس ملك المغرب ينبه وزير الداخلية ووزير التجارة والصناعة عن عدم رضاه لأدائهما

كيف ورط الرباح القنيطريين في كارثة النقل الحضري

رحلة جمال الدين العبراق من الحلم إلى اليقظة

لا يفهم لماذا يعتبرون بولارد، الذي خان وطنه، بطلا قوميا

الوفي.. العمل بمنظومة تقديم الخدمات القنصلية بالمواعيد عبر تطبيق خاص بذلك قبل نهاية السنة الجارية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

دراسة: لقاح «فايزر» فعال ضد سلالة «كورونا» الجديدة


الدار البيضاء: الطلاق بالاتفاق والتطليق للشقاق يمثلان أكثر من 97 في المائة من الحالات المسجلة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي