لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي تعقد دورتها العادية ال41 بمشاركة المغرب             المغرب يندد لدى الأمين العام ومجلس الأمن بإساءة استخدام جنوب إفريقيا لقرارات القمة الاستثنائية             مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع             بايدن ...هل يمكن تدميره التطبيع الدبلوماسي المغربي الاسرائيلي؟             اليوم .. تنصيب جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة             الصحة العالمية: النسخة المتحوّرة من كورونا وصلت إلى 60 دولة             أوروبا تتعهد بتقديم جرعات زائدة من لقاحات كورونا لدول فقيرة             زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: ترامب "حرض" على اقتحام الكابيتول             تمديد فترة الإجراءات الاحترازية             امطار طوفانية غذا الاربعاء بمناطق مغربية             اليوم تحل ذكرى ولادة مارتن لوثر كينغ             ترامب يعتزم إصدار سلسلة من قرارات العفو في يومه الأخير بالبيت الأبيض             بلاغ المكتب السياسي للبام             تحديث المنظومة القضائية رهين بالاعتماد على الموارد البشرية الكفؤة والتكنولوجيا الحديثة             خلال 2021، سيتم إعطاء الأولوية للأقاليم الجنوبية (السيدة بوشارب)             فيروس كورونا المتحور: منع الطائرات والمسافرين القادمين من أربع دول أخرى من ولوج التراب الوطني             السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق             حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية             مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الاستجابة لكوفيد-19: المغرب ضمن البلدان الرائدة في إفريقيا ومنطقة مينا (مندوبية)             جلالة الملك أرسى أسس شراكة وثيقة جدا مع الولايات المتحدة (ديفيد فيشر)             «الصحة العالمية»: العالم يواجه إخفاقاً أخلاقياً «كارثياً» بشأن لقاحات «كورونا»             تونس: "مؤامرة إخوانية" للإطاحة بالرئيس قيد سعيد             صحيفة بريطانية: "قيامة أرطغرل" أحيا المخيلة الإسلامية             بلاغ صحفي             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

مسؤولان في إدارة ترامب: موريتانيا وإندونيسيا كانتا قريبتين من التطبيع

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

بايدن ...هل يمكن تدميره التطبيع الدبلوماسي المغربي الاسرائيلي؟

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


الزمالك يصطدم بالأهلي في نهائي القرن


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 نونبر 2020 الساعة 14 : 14






تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الجمعة، إلى ملعب القاهرة الدولي الذي سيكون مسرحا لواحدة من أهم المباريات في تاريخ إفريقيا، لمشاهدة الكلاسيكو الأشهر بين عملاقي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
نهائي القرن، هكذا لقبه الجماهير ومحللي كرة القدم، حيث يترقب الملايين من مشجعي الفريقين هذه المواجهة التي تحدث لأول مرة بين العملاقين في نهائي بهذا الحجم.
ويحسم نهائي القرن ملامح اللقب الإفريقي الغائب عن خزائن الناديين، فالأهلي هو الأكثر تتويجا بلقب دوري الأبطال برصيد 8 مرات، ولكنه لم يذق طعم الفوز بالبطولة منذ عام 2013، ويبقى الزمالك ثاني أكثر الأندية تتويجا بالكأس الإفريقية بالتساوي مع نادي مازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، ولم يفز الأبيض أيضا باللقب منذ عام 2002، أي قبل 18 عاما.


وأكد النجم المغربي أشرف بنشرقي، نجم الزمالك، أنه يعشق التحديات واللعب ضد الفرق الكبرى، موضحا أنه يريد التتويج بدوري أبطال إفريقيا مجددا بعدما حققه عام 2017 مع الوداد البيضاوي على حساب مواجهه اليوم، الأهلي المصري.
وقال بنشرقي في حواره للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم : " لا شك أن مواجهة الأهلي صعبة، ولكن كل شيء ممكن، فدوري أبطال إفريقيا هي البطولة التي أحب اللعب بها، وأنا الآن أعيش فترة جيدة للغاية مثل التي مررت بها مع الوداد".
ووعد مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، ببذل قصارى جهده مع زملائه، لتحقيق اللقب الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ 18 عاما كاملة.
وقال مصطفى، في حوار لمجلة " فرانس فوتبول" الفرنسية، "إنها مباراة مهمة للغاية وغير مسبوقة، فالزمالك سيواجه الأهلي للمرة الأولى في الديربي المثير في نهائي دوري الأبطال"، مضيفا أن الجميع في مصر يرى أنها مواجهة القرن .
وعن تفوق الأهلي التاريخي على الزمالك في دوري الأبطال، زاد : " يجب أن ندخل المباراة دون تعقيدات خاصة أن الأهلي بالنسبة لنا كتاب مفتوح، والزمالك لديه تاريخ كبير في إفريقيا، ولا ننسى أننا تفوقنا عليهم في مباراتين هذا الموسم، وحققنا لقب السوبر المحلي على حسابهم".
وأضاء برج القاهرة، مساء أمس الخميس، بشعار " لا للتعصب"، في إطار مبادرة حكومية وإعلامية أطلقها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتهدئة الأجواء بين جماهير القطبين، والتي شهدت توترا كبيرا في فترات سابقة.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، حكما لمباراة الأهلي والزمالك في النهائي المرتقب، وكذا تعيين المغربي رضوان جيد حكما لتقنية الفيديو، والحكم الرابع الزامبي جاني سيكازوي.
وعقد الاجتماع الفني للمباراة، أمس الخميس، بحضور مسؤولي الجهاز الإداري للفريقين، حيث أسفر عن ارتداء الأهلي للقميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الزي البنفسجي، بينما يرتدي الزمالك الزي الأبيض كاملا، ويرتدي الحارس، الزي الأخضر.
وخلال الاجتماع، تم التأكيد على موعد وصول الفريقين إلى الملعب قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة، وفي حالة نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، سيتم اللجوء للشوطين الإضافيين، ثم الاحتكام لركلات الترجيح.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر إقامة المباراة بدون حضور جماهيري بسبب جائحة كوفيد -19.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

غضب الطبيعة

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

الزمالك يصطدم بالأهلي في نهائي القرن





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي تعقد دورتها العادية ال41 بمشاركة المغرب


المغرب يندد لدى الأمين العام ومجلس الأمن بإساءة استخدام جنوب إفريقيا لقرارات القمة الاستثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي