«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020             كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء             لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني             برنامح الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يُطلق دورته الرابعة ويبدأ بتلقي مقترحات المشاريع المبتكرة             انعقاد مجلس الحكومة الخميس المقبل             رأس الخيمة تضيف معلماً جديداً مع تدشين أطول جسر معلّق في الإمارات الشمالية             القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات: أنا بمهمة تاريخية             الدار البيضاء: بدء توزيع اللقاح ضد كوفيد-19 على الجهات             مريم رجوي تدين الهجوم على المواطنين في إيرانشهر وهدم أساس مصلى المواطنين السنة             تويتر يعلق حساب الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي             ابراهيم الفاسي الفهري سفيرا للمملكة المغربية باسرائيل !             داعش تقتحم البوليساريو ...ولهذا نشرت مزاعم حول هجوم بصواريخ عبر معبر الكركارات             بايدن يعتزم تجديد قيود السفر لمكافحة كورونا             الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب             بلاغ إخباري من وزارة أمزازي             بلاغ صحافي             الكركرات: الوضع هادئ وادعاءات الكيان الارهابي" البوليساريو" كاذبة             الصحة العالمية": من المبكر جداً التوصل إلى منشأ كورونا             المعطي منجب الحقوقي يتحول الى دليل في غسل الاموال والتهرب الضريبي             أكاديمية الرباط تنظم لقاء تواصليا لتقاسم عدة تكوين الأطر الادارية والتربوية في مجال التربية الدامجة             جهة سوس ماسة تدعم مشاريع تنمية تربية الأحياء البحرية             مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية             تجار ساحة لندن بحي المحيط يطالبون السيد الوالي بتفعيل لجن التفتيش للاختلالات الأمنية             إصابة زيدان بـ «كورونا»             شحنة اللقاح الأولى تصل الدار البيضاء.. المغرب يستعد للتطعيم             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الحكومة الاسرائيلية تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«العمل الدولية»: «كورونا» تسبب في خسارة 255 مليون وظيفة عام 2020

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


بايدن يعتزم توطين 11 مليون شخص غير موثقين في أمريكا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 نونبر 2020 الساعة 35 : 09






وصف الرئيس المنتخب، جو بايدن، جهود إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في عملية الانتقال الرئاسي بـ«الصادقة»، بعد يوم من إصدار إدارة الخدمات العامة قراراً بشأن منح التمويل الفيدرالي الضروري لبدء إجراءات نقل السلطة رسمياً، والموافقة على تلقيه تقارير المخابرات السرية اليومية، فيما سلط بايدن الضوء على خططه خلال المئة يوم الأولى في إدارته.
ولخص بايدن الجهود التي سيوظفها خلال أول 100 يوم من توليه الرئاسة، والمتمثلة بتعديل قوانين الهجرة والحصول على موافقة الكونجرس على حزمة دعم اقتصادي جديدة جراء أضرار جائحة كوفيد - 19. كما وعد بايدن بأن يجعل من مكافحة الجائحة أولوية قصوى فور توليه المنصب في 20 يناير المقبل.
وأكد الرئيس المنتخب الذي يعتزم قضاء عيد الشكر في مسقط رأسه في ديلاوير مع عددٍ قليل من أفراد أسرته، أن فريقه تمكن من التنسيق مع إدارة ترامب بشأن الجائحة، وخطط توزيع اللقاحات، وملفات الأمن القومي، منذ أن حصل على الضوء الأخضر يوم الاثنين لعملية الانتقال الرسمية.
وقال: أود أن أرسل مقترحاً لقانون للهجرة إلى مجلس الشيوخ الأميركي، في سبيل فتح المجال أمام توطين أكثر من 11 مليون شخص غير موثقين في أميركا. 
وأضاف: سأفعل الأمر ذاته، لتلك الأوامر الرئاسية التي، برأيي، كانت مضرة للغاية وأثرت بشكل كبير على تدهور الوضع المناخي والتأثير على صحتنا سلباً، بسبب انبعاثات غاز الميثان. 
واستبعد بايدن أي ترجيحات بأنه سيشرف على فتح تحقيقات بشأن ترامب، عند تسلمه المهام الرئاسية، وقال: لن أقوم بما فعله ترامب، لن أستغل وزارة العدل، وما أركز عليه حالياً هو أن أعيد الشعب الأميركي إلى وضع يشعرون فيه ببعض اليقين والثقة بأنهم سيتمكنون من المرور من هذه الأزمة. 
ورغم معارضة الرئيس الجمهوري لنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أعلنت فوز خصمه الديمقراطي، إلا أن ترامب دفع نحو اتخاذ القرار ببدء عملية الانتقال الرئاسي، وأتى الإعلان بعد إعلان ميشيجان التصديق على نتائج التصويت لصالح بايدن.
وفي مقابلة مسجلة بثتها شبكة «إن بي سي»، قال بايدن: عليّ أن أقول إن أسلوب التواصل من قبل إدارة ترامب كان صادقاً، ولم تتم الأمور على مضض حتى الآن، ولا أتوقع أنها ستتغير.

وأضاف: على الفور، شهدنا تواصلاً مع فريق الأمن القومي. وقال مسؤول في الإدارة الأميركية: إن البيت الأبيض وافق على تلقي الرئيس المنتخب جو بايدن تقارير المخابرات السرية اليومية التي تُرفع للرئيس.
ويعني القرار أن بايدن سيتمكن من الاطلاع على أحدث معلومات أجهزة المخابرات بشأن تهديدات الأمن القومي الرئيسة في جميع أنحاء العالم. وقدم بايدن فريقه المستقبلي للأمن القومي للشعب، مسلطاً الضوء على عقود من الخبرة التي اكتسبوها خلال عملهم في العمل العام.

وشدد بايدن على أن مرشحيه سيساعدون في إعادة الولايات المتحدة إلى موقعها كقائدة للعالم، بعد سنوات من إدارة دونالد ترامب التي لم يكن من الممكن توقعها. 
وإذا تم تأكيد التعيين من جانب مجلس الشيوخ، فإن مرشحيه سيشملون أول لاتيني يقود وزارة الأمن الداخلي الأميركية، وأول امرأة تتولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الهاكا تقف مثل الأصنام

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

حارس خاص لمسؤول رسمي يدير شبكة للنصب بفاس

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

بايدن يعتزم توطين 11 مليون شخص غير موثقين في أمريكا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء


لا سيولة لعمال مؤسسة التعاون الوطني

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي