مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2011 الساعة 47 : 17



تغير أسلوب الارشاد والوعض بالدول العربية التي تشهد انتفاضة الشعوب ضد أنظمتها التي أصبح الفساد الاداري ،والسياسي يؤثر على الحياة العامة للسواد الاعظم للشعوب العربية التي تتغنى أنظمتها الديمقراطية،والعدالة الاجتماعية.

ملك السعودية الدي قضى فترة نقاهة بالمغرب،وفي طريقه من مازاكان الى المطار قرر الافراج عن شعبه بتخصيص جزء من الأموال التي نهبها من براميل البيترول الى الشعب السعودي الفقير ،لكن لم تشفع صدقته ،وقرر معارضوه الخروج الى الشارع لتقديم مطالبهم الأولية ،التي هي بالأخص اجتماعية ،ليتلوها قرار آخر وأهم استئصال ورم الفساد من جدوره.

الداخلية السعودية وجدت في الشريعة الاسلامية وسيلة  تحرم من خلالها حق التجمهر ،والاضرابات،وهو ما لا ندري ان كان اجتهاد أواحتيال على الشريعة؟

ومن الطبيعي أن يجتهد النظام السعودي في اصدار التشريعات الأرضية،متناسيا التشريعات السماوية،ولم يكلف نفسه اجتهادا لاصدار تشريعات تحرم الزنى الدي ينشر ثقافتها السعوديين ،والاماراتيين بالدول العربية ،والأوروبية،ولما أعلنت سيدة العالم أمريكا الاصلاح أصبح كل واحد يريد الفرار بحمائمه،وثروة الشعوب الى خارج موطنها الاصلي.

أما بدول أخرى أصبح العلماء مجرد مهرجين ينصحون الشعوب بأن لا يزهدوا في الحياة ،وأن يتقبلوا الفقر،وقلة الدخل،وأن يتركوا للكبار الثروة ،والمال والجاه،ونهب المال العام ،وقتل ،وسجن الابرياء ،وهي نصائح باسم الشريعة الاسلامية...

فهل يمكن للانظمة العربية خيانة العالم المتحضر ثانية عندما أهانوا شعوبهم بنعثهم ارهابيين ،في حين خلصت دراسات أمريكية أن نهب الشعوب يؤدي الى التطرف ،ومن التطرف الى الارهاب،وهي ما تعمل الانظمة العربية على صناعته،وتجتهد فيه طبعا .







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

الشباب يعتدي على الشباب في مسيرة 13 مارس بالبيضاء

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

ما سر العلاقة بين والي مكناس وحميد الوراش

ياسمينة بادو تدخل المغرب في مأزق سياسي خطير

مسيرة حاشدة يوم 5 يونيو تضامنا مع الشهداء بالرباط

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع