احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2011 الساعة 47 : 17



تغير أسلوب الارشاد والوعض بالدول العربية التي تشهد انتفاضة الشعوب ضد أنظمتها التي أصبح الفساد الاداري ،والسياسي يؤثر على الحياة العامة للسواد الاعظم للشعوب العربية التي تتغنى أنظمتها الديمقراطية،والعدالة الاجتماعية.

ملك السعودية الدي قضى فترة نقاهة بالمغرب،وفي طريقه من مازاكان الى المطار قرر الافراج عن شعبه بتخصيص جزء من الأموال التي نهبها من براميل البيترول الى الشعب السعودي الفقير ،لكن لم تشفع صدقته ،وقرر معارضوه الخروج الى الشارع لتقديم مطالبهم الأولية ،التي هي بالأخص اجتماعية ،ليتلوها قرار آخر وأهم استئصال ورم الفساد من جدوره.

الداخلية السعودية وجدت في الشريعة الاسلامية وسيلة  تحرم من خلالها حق التجمهر ،والاضرابات،وهو ما لا ندري ان كان اجتهاد أواحتيال على الشريعة؟

ومن الطبيعي أن يجتهد النظام السعودي في اصدار التشريعات الأرضية،متناسيا التشريعات السماوية،ولم يكلف نفسه اجتهادا لاصدار تشريعات تحرم الزنى الدي ينشر ثقافتها السعوديين ،والاماراتيين بالدول العربية ،والأوروبية،ولما أعلنت سيدة العالم أمريكا الاصلاح أصبح كل واحد يريد الفرار بحمائمه،وثروة الشعوب الى خارج موطنها الاصلي.

أما بدول أخرى أصبح العلماء مجرد مهرجين ينصحون الشعوب بأن لا يزهدوا في الحياة ،وأن يتقبلوا الفقر،وقلة الدخل،وأن يتركوا للكبار الثروة ،والمال والجاه،ونهب المال العام ،وقتل ،وسجن الابرياء ،وهي نصائح باسم الشريعة الاسلامية...

فهل يمكن للانظمة العربية خيانة العالم المتحضر ثانية عندما أهانوا شعوبهم بنعثهم ارهابيين ،في حين خلصت دراسات أمريكية أن نهب الشعوب يؤدي الى التطرف ،ومن التطرف الى الارهاب،وهي ما تعمل الانظمة العربية على صناعته،وتجتهد فيه طبعا .







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

الشباب يعتدي على الشباب في مسيرة 13 مارس بالبيضاء

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

ما سر العلاقة بين والي مكناس وحميد الوراش

ياسمينة بادو تدخل المغرب في مأزق سياسي خطير

مسيرة حاشدة يوم 5 يونيو تضامنا مع الشهداء بالرباط

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع