أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج             محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة             حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟             العرب يرفعون السقف ضد إيران و"حزب الله الإرهابي"... الآليات الدولية هي الحل             الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية             لا دخان ولاغاز في المصاب الجلل الذي وقع بسيدي بولعلام بالصويرة             بلاغ صحافي للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية             فتح الله الرمضاني يكتب: استغلال معاناة الناس قتل لهم في كل الأحوال‎             عدول المغرب يطالبون بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين             بنكيران يحصي أنفاس زواره ليعطي الانطباع انه قيد الإقامة الجبرية             عبد المنعم المدني يقدم معطيات وهمية لجهات عليا بشأن مشروع ملكي بالرباط             جثة الأمهات ضحايا القفة مسؤولية الكل وغياب المساءلة من اين لك هذا يضاعف الهشاشة والفقر بالمغرب             لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحقق في نازلة الصويرة             محمد السادس يتدخل على عجل لتقديم اسعافات وتقديم الدعم لعائلات المتوفين في نازلة الصويرة             السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة             بلاغ : ألاف المستفيدين من برنامجين طبين بمناسبة عيد الاستقلال             الملك محمد السادس يدخل على الخط ويامر بفتح تحقيق في نازلة وفاة 15 ضحية بالصويرة             الامير مولاي رشيد حضوره اعطى نكهة خاصة للفريقين الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي             من له مصلحة في "تكلاخ الشعب" في قضية الياس العماري...الأهم مساءلته من أين له هذا؟             مولاي حفيظ العلمي قصة غرامية مع زوجة وزير الصحة سابقا الحسين الوردي ام رشوة سياسية؟             الملتقى البرلماني الثاني للجهات يعكس الالتزام الحقيقي بمفهوم المقاربة التشاركية             المغرب وفرنسا يؤكدان عزمهما على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب (بيان ختامي)             خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع وفد من رؤساء برلمانات أمريكا الوسطى والكاريبي             سعد الحريري يختار باريز كمحطة للأزمة التي يعيشها بطلب من الرئيس الفرنسي             محمد السادس : يجب التحلي بالحزم لرفع الجمود، واليقظة لمواجهة العقليات المحافظة             laura victime de saad lamjred            مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي            تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي            من دون تعليق            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة

 
صوت وصورة

laura victime de saad lamjred


مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي


تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

العرب يرفعون السقف ضد إيران و"حزب الله الإرهابي"... الآليات الدولية هي الحل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2011 الساعة 47 : 17



تغير أسلوب الارشاد والوعض بالدول العربية التي تشهد انتفاضة الشعوب ضد أنظمتها التي أصبح الفساد الاداري ،والسياسي يؤثر على الحياة العامة للسواد الاعظم للشعوب العربية التي تتغنى أنظمتها الديمقراطية،والعدالة الاجتماعية.

ملك السعودية الدي قضى فترة نقاهة بالمغرب،وفي طريقه من مازاكان الى المطار قرر الافراج عن شعبه بتخصيص جزء من الأموال التي نهبها من براميل البيترول الى الشعب السعودي الفقير ،لكن لم تشفع صدقته ،وقرر معارضوه الخروج الى الشارع لتقديم مطالبهم الأولية ،التي هي بالأخص اجتماعية ،ليتلوها قرار آخر وأهم استئصال ورم الفساد من جدوره.

الداخلية السعودية وجدت في الشريعة الاسلامية وسيلة  تحرم من خلالها حق التجمهر ،والاضرابات،وهو ما لا ندري ان كان اجتهاد أواحتيال على الشريعة؟

ومن الطبيعي أن يجتهد النظام السعودي في اصدار التشريعات الأرضية،متناسيا التشريعات السماوية،ولم يكلف نفسه اجتهادا لاصدار تشريعات تحرم الزنى الدي ينشر ثقافتها السعوديين ،والاماراتيين بالدول العربية ،والأوروبية،ولما أعلنت سيدة العالم أمريكا الاصلاح أصبح كل واحد يريد الفرار بحمائمه،وثروة الشعوب الى خارج موطنها الاصلي.

أما بدول أخرى أصبح العلماء مجرد مهرجين ينصحون الشعوب بأن لا يزهدوا في الحياة ،وأن يتقبلوا الفقر،وقلة الدخل،وأن يتركوا للكبار الثروة ،والمال والجاه،ونهب المال العام ،وقتل ،وسجن الابرياء ،وهي نصائح باسم الشريعة الاسلامية...

فهل يمكن للانظمة العربية خيانة العالم المتحضر ثانية عندما أهانوا شعوبهم بنعثهم ارهابيين ،في حين خلصت دراسات أمريكية أن نهب الشعوب يؤدي الى التطرف ،ومن التطرف الى الارهاب،وهي ما تعمل الانظمة العربية على صناعته،وتجتهد فيه طبعا .







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

الشباب يعتدي على الشباب في مسيرة 13 مارس بالبيضاء

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

ما سر العلاقة بين والي مكناس وحميد الوراش

ياسمينة بادو تدخل المغرب في مأزق سياسي خطير

مسيرة حاشدة يوم 5 يونيو تضامنا مع الشهداء بالرباط

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج


محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع