موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا             الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا             رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟             مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية             الشعب المغربي يحتفل بعد غد الأحد بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة             عامل اقليم سيدي بنور يضرب توجهات وزير الداخلية ويسهر على تنفيذ مغالطات لضرب مصداقية تقرير لجنة             الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز استقلاليته في مجال الدفاع             الرباط.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في السرقة من داخل المنازل             تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة             عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي             بيـــــان صحــــافي             إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


خلال 2021، سيتم إعطاء الأولوية للأقاليم الجنوبية (السيدة بوشارب)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يناير 2021 الساعة 42 : 07



 

قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة نزهة بوشارب، اليوم الاثنين بالعيون، إن الوزارة عازمة على تفعيل توازنها المجالي خلال 2021 من أجل إعطاء الأولوية في برامجها للأقاليم الجنوبية.


وأوضحت السيدة بوشارب، خلال لقاء حول "خطة إقلاع قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة" بجهة العيون - الساقية الحمراء، أن الوزارة اتخذت إجراءات في إطار مساهمتها في تنمية الأقاليم الجنوبية من أجل ضمان إقلاع حقيقي للقطاع، باعتباره قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت، خلال هذا اللقاء الذي حضره والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات ورئيس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد ورؤساء المجالس المنتخبة، أنه تمت بلورة مقاربات جديدة لتعزيز وتحسين مؤشرات القطاع، في إطار مقاربة تشاركية، بغية تطوير قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني واستدامة نتائجه، وذلك من خلال اقتراح تدابير مبتكرة تأخذ بعين الاعتبار المستجدات التي تعرفها الجهة، وتلك التي جاء بها قانون المالية 2021.

ودعت السيدة بوشارب إلى استشراف ومواكبة الطفرة العمرانية التي تشهدها جهة العيون - الساقية الحمراء، بإعمال مبادئ التخطيط الاستراتيجي المستدام كدعامة محورية لتأطير التنمية والتضامن بين مختلف المجالات، لاسيما وأن الجهة تحظى بالأولوية في ما يخص تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وحثت على تذليل الصعوبات والإكراهات العمرانية المطروحة عبر تبسيط المساطر الإدارية وتحسين علاقة الإدارة بالمرتفقين مع وضع مقاربة متجددة تقوم على مواكبة وتأطير الدينامية التي تعرفها المنطقة، من خلال العمل على تعميم وتسريع التغطية بوثائق التخطيط الاستراتيجي الترابي ومصاحبة وتأطير التوسع العمراني والديمغرافي والحفاظ على التراث التاريخي والمعماري والثقافي.

وأبرزت أن المجهودات التي قامت بها السلطات العمومية، بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مكنت من تحقيق عدد من المنجزات على صعيد جهة العيون - الساقية الحمراء، شملت إنتاج وحدات سكنية وبقع أرضية لفائدة أزيد من 32 ألف أسرة، وأسفرت عن إعلان العيون مدينة بدون صفيح سنة 2008، ومكنت من إحداث 17 ألفا و572 وحدة سكنية.

وذكرت بأنه على مستوى برنامج التنمية المندمجة للجهة، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات أمام أنظار جلالة الملك في 2015 بكلفة إجمالية تقدر بـ 760.10 مليون درهم، تهم بناء 2800 بالسمارة، والتأهيل الحضري للأحياء ناقصة التجهيز لفائدة 2000 أسرة بالسمارة، والتأهيل الحضري للعيون لفائدة أزيد من 9000 أسرة، مضيفة أنه تم إنجاز 15 برنامجا بغلاف مالي يقدر بـ 364.46 مليون درهم بكل من أقاليم العيون وبوجدور وطرفاية.

وبهذه المناسبة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني وولاية جهة العيون - الساقية الحمراء وجماعة المرسى (إقليم العيون) من أجل التأهيل الحضري لهذه المدينة بغلاف مالي بلغ 25 مليون درهم.

وتهم هذه الاتفاقية تحسين ظروف عيش 14 ألف أسرة على مساحة تبلغ 47 هكتارا من خلال تطوير الأحياء ناقصة التجهيز، وبناء الطرق، والإنارة العمومية، وتهيئة المساحات الخضراء، وإحداث ملاعب للقرب.

بعد ذلك، اطلعت السيدة بوشارب على مشاريع التأهيل الحضري للعديد من الأحياء ناقصة التجهيز، التي تم إنجازها بكلفة مالية قدرها 235.19 مليون درهم لفائدة 9000 أسرة، والتي أشرفت أشغالها على الانتهاء.

كما تفقدت أوراش تهيئة عدة أحياء (الوحدة، والوفاق، و25 مارس)، والتي تستفيد منها 16 ألف و577 أسرة بغلاف مالي بلغ 260 مليون درهم.

وقامت الوزيرة كذلك بزيارة لموقع بناء المقر الجديد للوكالة الحضرية العيون - الساقية الحمراء، الذي سيتم تشييده بمبلغ يتجاوز 22.5 مليون درهم. ويمتد هذا المشروع على مساحة 4537 متر مربع، وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية العام الحالي.

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



زعزاع يروي تفاصيل معتقلي ملف بلعيرج بسجن تولال بمكناس

الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان يرد على الحكومة

بيان تنسيقية المعتقلين الاسلاميين

ويشتد الخناق أكثر على المعتقلين الاسلاميين بسجن تولال 2 بمكناس

20 بالمائة من الامريكيات تعرضن للاغتصاب

شيوخ السلفية المفرج عنهم لا تسامح دون الافراج عن كافة المظلومين بالسجون

رسالة مفتوحة من عائلات معتقلي ملف ما سمي بلعيرج

تقرير عن جلسة محاكمة المعتقلين الاسلاميين بتاريخ 1 مارس 2012

انفراد :حسن الكتاني والحدوشي وعبد الوهاب رفيقي يوجهون رسالة لرئيس الحكومة

العناصر الأساسية التي تبرز عدم الانسجام والتضامن الحكومي

الدار البيضاء .. ألزا البيضاء تستنكر أعمال التخريب التي استهدفت أسطولها تزامنا مع كورونا

خلال 2021، سيتم إعطاء الأولوية للأقاليم الجنوبية (السيدة بوشارب)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟


مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي