إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             المفوضية الأوروبية ترحب بالتزام المغرب من أجل الأجندة الجديدة للمتوسط             تقرير المخابرات الأميركية: بن سلمان وافق على قتل خاشقجي             المغرب.. خطوة تقنين "القنب الهندي" تنعشُ آمالا اقتصادية             وفاة مهاجر مغربي من موجة البرد تصل الى البرلمان             بيان صحافي             ادارة السجون: لا اشعار من دخول سجين معتقل على خلفية اكديم ايزيك اضرابه عن الطعام             أندرسن تعزّز منصّتها الأفريقيّة             نمر توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية             الاستحقاقات الانتخابية.. مشاريع النصوص التشريعية تروم تطوير النظام الانتخابي             وزير الخارجية يتباحث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية             الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يتحدث للرئيس الأمريكي هاتفيا حول اتفاقيات التطبيع والنووي

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


إبراز بجنيف مساهمات المغرب في مجال نزع السلاح


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يناير 2021 الساعة 46 : 11



 

 

أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف، عمر زنيبر، اليوم الخميس في جنيف، المساهمات التي قدمها المغرب في مجال نزع السلاح لخدمة السلم والأمن العالمي.


وفي مداخلة له خلال الجلسة الأولى لمؤتمر نزع السلاح برسم سنة 2021 ، أكد السيد زنيبر أن المغرب يضع قضية نزع السلاح ضمن الأولويات في دبلوماسيته المتعددة الأطراف، مبرزا تشبث المملكة بولاية مؤتمر نزع السلاح وأهميته الكبرى في النظام المتعدد الأطراف لنزع السلاح، ومكانته الاستراتيجية على الصعيد الدولي.

ودعا ، بهذه المناسبة ، إلى أن تكون مسألة طلبات المشاركة بصفة مراقب في أعمال المؤتمر أكثر تعجيلا ، دون إثارة أي خلاف أو معيقات ، وأن يتم رفع الاعتراضات المطروحة دون شروط، مبرزا دعم المغرب لمشاركة السعودية والإمارات كمراقبين.  وأكد أن "مساهمات السعودية والإمارات مهمة، مفيدة ومشجعة لعملنا.

  وتطرق السيد زنيبر، من جهة أخرى، إلى المبادرات المتعددة للمغرب في المجال الحاسم لنزع السلاح من أجل السلام والأمن في العالم، مذكرا بمختلف الأدوار التي تم الاضطلاع بها في مسلسل بلورة وتنفيذ معاهدة حظر التجارب النووية ، وكذلك الرئاسات العديدة التي تم توليها .

  وفي هذا السياق، أشار إلى تنظيم الاجتماع الإقليمي السادس عشر للدول الإفريقية الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية في مراكش، والرئاسة المشتركة ، منذ عام 2016 ، مع هولندا ثم مع كندا للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تنظيم بشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية في إطار المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي ، ورشة عمل دولية حول الرصد النووي عند الحدود البرية والبحري ، والتي عقدت في طنجة.

كما ذكر بتصديق المغرب على معاهدة بليندابا المتعلقة بإنشاء منطقة إفريقية خالية من الأسلحة النووية، مبرزا جهود المغرب لتسليط الضوء على هذا الموضوع في جنيف، لا سيما على مستوى المنظمة الدولية للفرنكوفونية ، من خلال الرئاسة المشتركة إلى جانب فرنسا لفريق العامل المعني بنزع السلاح، الذي يدرس على الخصوص سبل تعزيز الجهود داخل مؤتمرنا لتمكينه من اعتماد برنامج عمله والانخراط في نقاشات جادة ومثمرة.

وخلال هذا الاجتماع، الذي عقد تحت الرئاسة البلجيكية ، دعا السفير أيضًا إلى العمل على إعادة النظر في الأولويات الاستراتيجية للمؤتمر من خلال تشاور أفضل، بما يمكن من إعطاء دفعة ذات أهمية للمواضيع الرئيسية سواء المتعلقة بنزع السلاح النووي أوالأمن السيبراني .

و دعا السفير إلى الانكباب على المقترحات المنبثقة عن أجندة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن نزع السلاح تم إطلاقها في ماي 2018 ، والتي تتضمن مقترحات قادرة على إعطاء الزخم الضروري لأعمالنا.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حلول لعيوب وجهك

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

البام يتفاعل مع مظاهر الاستئصال الحزبي

مشروع الدستور يكرس سمو اختصاصات مجلس النواب

تركيا تقامر بالسوريين الهاربين من نظام الأسد

الوسيط يطالب اطلاق سراح ما تبقى من خلية بلعيرج والسلفية والافراج الفوري على رشيد نيني

كريمة جوعادي .. تشكيلية معاقة اليدين ترقص حافية القدمين

أسرة مُختاري لا تتقبّل رفض المتابعة الجنائية لعبّاس الفاسي بالمغرب

أية محطة سيتوقف بها ابراهيم الجماني ,, الداخلية أم الخارجية؟

الدورة الأولى لفعاليات مهرجان عاشوراء للدار البيضاء

إبراز بجنيف مساهمات المغرب في مجال نزع السلاح





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت


المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي