موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا             الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا             رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟             مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية             الشعب المغربي يحتفل بعد غد الأحد بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة             عامل اقليم سيدي بنور يضرب توجهات وزير الداخلية ويسهر على تنفيذ مغالطات لضرب مصداقية تقرير لجنة             الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز استقلاليته في مجال الدفاع             الرباط.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في السرقة من داخل المنازل             تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة             عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي             بيـــــان صحــــافي             إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يناير 2021 الساعة 51 : 16




 

 

عقدت مؤسسة دار المناخ المتوسطية يوم الخميس 21 يناير2021 ، التي يشغل فيها الدكتور عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر منصب الرئيس، جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية بمشاركة حوالي 20 خبيرا.

  وقد شكل هذا الجمع العام الاستثنائي، الذي شارك فيه متدخلون يمثلون أعضاء من  مكتب دار المناخ المتوسطية ،ومؤسسات حكومية ،وجماعات ترابية،و منظمات حكومية ،و خبراء في مجال البيئة، فرصة لمناقشة الأنشطة والتقارير المالية الخاصة بالمؤسسة خلال الفترة 2018-2020،إضافة إلى الخطة الاستراتيجية المتعلقة بأفق 2030،وخطة العمل المتعلقة بالفترة 2021-2023.

    وقد تم اعتماد النظام الأساسي الجديد  للمؤسسة لضمان امتثاله للتشريعات الوطنية المعمول بها ، مع أخد  مقومات الاستراتيجية الجديدة التي حددتها الدراسة المنجزة من طرف مؤسسة دار المناخ المتوسطية بعين  الاعتبار.

   وبهذه المناسبة تجدر الإشارة إلى أن الخطة الإستراتيجية المعتمدة، هي نتاج النهج التشاركي بين جميع الشركاء والفاعلين من اجل  تحديد موقع ومدى تأثير دار المناخ المتوسطية  في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، والمهام العملية ، وكذا التحديات ذات الأولوية للمنطقة.و يهدف هذا الإجراء إلى خطط التنمية المستدامة التي تقودها الجماعات الترابية، ضمن إطار تشاركي ومتكامل ،لاسيما وأن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​هي واحدة من أكثر المناطق تأثراً بتغير المناخ ، وهي بذلك تشكل تحديًا  كبيرا من حيث الأساليب المرنة المطروحة التي تتناول قضايا التكيف والتخفيف  من إشكالية المناخ.

     وللتذكير ، فقد تم  إنشاء مؤسسة دار المناخ المتوسطية  في فبراير سنة 2018 ، وفقًا لتوصيات الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف المتوسطي حول المناخ (ميد كوب)، الذي انعقد في يوليوز 2016 بطنجة. وهي جمعية غير ربحية ، الغرض منها هو خلق الإطار القانوني لتأسيس دار المناخ المتوسطية التي مقرها طنجة .

هذا وتسعى دار المناخ المتوسطية إلى أن تكون أداة دعم عملية وفاعلة  لإطلاع صانعي القرار بحوض المتوسط على القضايا الأساسية المتعلقة بالتغيرات المناخية، وتعزيز قوة تحرك الجماعات الترابية في مجال التخفيف والتأقلم مع التغيرات المناخية، وتقديم المواكبة في تفعيل أجندات التغيرات المناخية على الأصعدة العالمية والإقليمية والوطنية والترابية، وتشجيع الشراكات والتشبيك بحوض المتوسط وعمقه الإفريقي، وإعلاء صوت المتوسط على صعيد المحافل الدولية.وهي بذلك تأخذ على عاتقها الالتزامات التالية:

- توعية صناع القرار بمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بالقضايا الرئيسية المتعلقة بتغير المناخ، عبر المشاركة في المفاوضات والمناظرات المناخية .

-تعزيز عمل الجماعات الترابية في كل ما يخص التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية من خلال دعمها في تفعيل أجندات مناخية (على الصعيد العالمي، والجهوي، والوطني والإقليمي).

- تعزيز الشراكات على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وعمقها الأفريقي.

- تعزيز قدرات عمل الجماعات الترابية  والجهات الفاعلة غير الحكومية ، للحصول على الوسائل اللازمة لعملهم المناخي.

  - تعزيز حس المبادرة وتنفيذ المشاريع والإجراءات في مجال مكافحة آثار التغير المناخي.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

بلاغ صحافي

مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعها العام الاستثنائي عبر تقنية المناظرة المرئية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟


مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي