موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا             الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا             رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟             مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية             الشعب المغربي يحتفل بعد غد الأحد بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة             عامل اقليم سيدي بنور يضرب توجهات وزير الداخلية ويسهر على تنفيذ مغالطات لضرب مصداقية تقرير لجنة             الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز استقلاليته في مجال الدفاع             الرباط.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في السرقة من داخل المنازل             تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة             عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي             بيـــــان صحــــافي             إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


رأس الخيمة تضيف معلماً جديداً مع تدشين أطول جسر معلّق في الإمارات الشمالية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 20 : 13



 

 

 

في خطوة تشكّل إنجازاً هندسياً لافتاً يُضاف إلى قائمة معالمها السياحية، أعلنت إمارة رأس الخيمة عن تدشين أطول جسر معلّق يربط ما بين مبنيَين إثنين ضمن منتجع "موفنبيك" الجديد في جزيرة المرجان، الذي أشرفت على تنفيذه شركة "راك إيه إم آي هوتيل"، المتخصصة بتطوير الفنادق وإدارتها.

 

يقع المنتجع الجديد في جزيرة المرجان، الوجهة الأبرز والأشهر لنمط الحياة والترفيه لشركة "مرجان"، المطوّر الرئيسي لمشاريع التملّك الحرّ.

 

في هذه المناسبة، قال المهندس عبدالله العبدولي، رئيس مجلس إدارة شركة "راك إيه إم آي هوتيل": "تمّ تصميم الجسر المعلّق ليكون بمثابة علامة مميّزة لمنتجع ’موفنبيك‘ جزيرة المرجان، تُضاف إلى جمالية المشروع وتشكّل علامة جذب معماري ملهمة، تأسر عقول زوار جزيرة المرجان. نحن نسير وفق الجدول الزمني المحدد لبناء الفندق بفضل الجهود الدؤوبة، وبدعم من فريق دولي من الخبراء الموجودين باستمرار في الموقع."

 

يبلغ طول الجسر المعلّق 36 متراً ويضمّ 8 غرف فندقية وسيكون من أبرز معالم المنتجع الجديد الذي تقدّر قيمته بنحو 543 مليون درهم. تتولى 4 دعامات رئيسية حمل الجسر، تزن كلّ منها 55 طناً، ويصل طولها إلى 4 أمتار، على ارتفاع 44.2 متراً.

تمّ تجميع الجسر في الطابق الأرضي ويتألف هيكله من قطعتين تضمّ كلّ منهما دعامتين، وقد تولّت رفعه إلى المكان المحدد رافعة مجنزرة تتمتع بقدرة رفع تصل إلى 650 طن. يتميّز الجسر بالمتانة التي يوفرها هيكله الانشائي المصنوع من 310 أطنان من الفولاذ الصلب، وقد تمّ إنجازه خلال 65 يوماً على يد فريق من 55 مهندساً وعاملاً من ذوي الخبرة والمهارة.

 

يمثّل الجسر المعلّق إنجازاً معمارياً فريداً وسيشكّل نقطة جذب سياحية رائدة، تضيف قيمة اقتصادية جديدة على كلّ من جزيرة المرجان بشكل خاص وإمارة رأس الخيمة. وبفضل موقعه المميز ما بين الجزئين الأساسيين من الفندق، سيحظى نزلاء الغرف الواقعة ضمن الجسر المعلّق بفرصة التمتع بالمناظر الخلابة لجزيرة المرجان. 

يحتضن منتجع "موفنبيك" جزيرة المرجان مجموعة من الحدائق الجميلة وله شاطىء رملي منعزل وخاص به. ومن المُتوقّع أن تنتهي أعمال بناء المشروع كما هو محدد في شهر سبتمبر المقبل، ما يسمح بإضافة 418 غرفة فندقية تطلّ جميعها بشكل مباشر على البحر.

 

تضمّ جزيرة المرجان حالياً نحو 1600 غرفة فندقية من فئة 5 نجوم، قيد التشغيل من قبل عدة علامات تجارية مرموقة من قبيل "فنادق ريكسوس"، و"فنادق ومنتجعات هيلتون"، و"آكور للفنادق"، فضلاً عن أكثر من ألفي وحدة سكنية تشكل مساكن "باب البحر"، و"باسيفيك" من مجموعة "سيليكت".

 

معاريف بريس

maarifpress.Com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

رأس الخيمة تضيف معلماً جديداً مع تدشين أطول جسر معلّق في الإمارات الشمالية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟


مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي