موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا             الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا             رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟             مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية             الشعب المغربي يحتفل بعد غد الأحد بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة             عامل اقليم سيدي بنور يضرب توجهات وزير الداخلية ويسهر على تنفيذ مغالطات لضرب مصداقية تقرير لجنة             الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز استقلاليته في مجال الدفاع             الرباط.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في السرقة من داخل المنازل             تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة             عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي             بيـــــان صحــــافي             إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


برنامح الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يُطلق دورته الرابعة ويبدأ بتلقي مقترحات المشاريع المبتكرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 01 : 14



 

 

 

أعلن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار عن انطلاق نسخته الرابعة افتراضياً هذا العام ضمن فعاليات النسخة الخامسة من الملتقى الدولي للاستمطار، الذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة. وقد فُتح باب تقديم مقترحات المشاريع البحثية والتقنية المبتكرة من جميع أنحاء العالم.

 

يقدم البرنامج منحة تصل إلى 1.5 مليون دولار لكل مقترح بحثي قادر على إحداث أثر تحوّلي في مجال الاستمطار. ويجري توزيع هذه المنحة على مدى ثلاث سنوات بواقع 550 ألف دولار أمريكي سنوياً كحدٍ أقصى. وقد استفادت من هذه المنحة على مدى الدورات الثلاث الماضية من البرنامج تسعة بحوث شملت مختلف المجالات ذات الصلة بتحسين عمليات استمطار السحب والأبحاث المرتبطة بتعديل الطقس.   

 

تمّ توجيه الدعوة إلى المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث وغيرها من المنظمات ذات الصلة إلى تقديم اقتراحاتها المسبقة عبر الرابط الالكتروني التالي: https://apply.uaerep.ae ما بين 24 يناير و18 مارس من عام 2021. وتضم قائمة المجالات البحثية المستهدفة، تطوير أنظمة النمذجة للتنبؤ بالطقس باستخدام الذكاء الاصطناعي والنمذجة العددية المتقدمة، وتقييم فعالية الاستمطار باستخدام مخرجات تجارب غرف محاكاة السحب والأساليب الإحصائية، والابتكارات الجديدة في أنظمة الاستمطار من خلال دمج أدوات القياس العددية الجديدة، فضلاً عن الاستفادة من نماذج الاستمطار المتطورة، وغيرها. وسيواصل البرنامج دعم المجالات البحثية التي كان يستهدفها سابقاً، بهدف مساعدة الفائزين على تحقيق الأهداف المتوخاة من مشاريعهم. 

 

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور عبدالله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد، رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية: "ينعقد الملتقى الدولي للاستمطار هذا العام وسط العراقيل والاضطرابات غير المسبوقة حول العالم الناجمة عن استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خاصة على الأمن المائي، مع تنامي الطلب على الماء بشكل مطّرد منذ بدء الجائحة. وبما أن نحو نصف سكان العالم تقريباً يواجهون نقصاً حاداً في المياه العذبة، تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دعم الجهود الدولية الهادفة إلى الحدّ من ندرة المياه من خلال دعمها المتواصل لمشاريع البحوث الواعدة في مجال تعزيز الاستمطار."        

 

من جانبها، قالت السيدة علياء المزروعي، مديرة "برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في كلمتها خلال الملتقى: "نطلق اليوم الدورة الرابعة من برنامج الإمارات لعلوم الاستمطار، استكمالاً للجهود الدؤوبة التي يبذلها البرنامج لدعم البحوث في مجال تعزيز الاستمطار. وقد بدأنا بتلقي مقترحات المشاريع المبتكرة من نخبة من العلماء والمؤسسات البحثية الرائدة من جميع أنحاء العالم، ونحن نتطلع إلى اختيار الأفكار والحلول المبتكرة التي تساهم بخدمة المجالات البحثية المتوخاة، بمساعدة من أبرز الخبراء والعلماء الدوليين."

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

برنامج حوار...بلا حوار

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

جدور الاستبداد العربي

الإمارات وإيران ترغبان بمونديال الأندية

وزيرة الخارجية الاسبانية تحل بليبيا ،وتحضر اجتماعا بالامارات

مارادونا فكر في الخطط الاستراتيجية والدفاعية

شوف تشوف

السعودي صالح القرعاوي ضمن لائحة سوداء للارهاب

تظاهرة أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف تنديداً بسياسة قمع معتقلي الإمارات

حارس شخصي سابق لأمراء سعوديين يفتح النار عليهم ويفضح أسرارهم

أغنى 7 رجال في عالم كرة القدم

مجموعة هيت الإعلامية تقيم حفلا خيريا بالقافلة الوردية بالشارقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟


مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي