موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا             الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا             رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟             مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية             الشعب المغربي يحتفل بعد غد الأحد بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة             عامل اقليم سيدي بنور يضرب توجهات وزير الداخلية ويسهر على تنفيذ مغالطات لضرب مصداقية تقرير لجنة             الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز استقلاليته في مجال الدفاع             الرباط.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في السرقة من داخل المنازل             تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة             عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي             بيـــــان صحــــافي             إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

موريتانيا من بين الدول التي ورد أن إسرائيل تخطط لتزويدها بلقاحات كورونا

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الأمم المتحدة تتبنى قراراً يدعو لتوزيع منصف للقاحات كورونا

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 38 : 14



 

 

 

شهد مجلس جامعة ابن زهر الذي انعقد يوم الجمعة الماضي ودام ما يفوق 8  ساعات ارتباكا واضحا اذ قال مصدر مطلع في حديث مع الجريدة أن الرئيس الجديد اربك الجميع بتدخلاته حول القانون الداخلي الذي وجب تغييره اولا قبل الشروع في اي عمل آخر.

واضاف مصدرنا ان الرئيس وجد نفسه أمام تسونامي من التدخلات التي لا تتماشى مع ما يريد تمريره هو بحيث انه برمج تشكيل لجان المجلس وارادها حسب المقاس الذي خطط له.

وقال مصدرنا ان يقظة أعضاء المجلس جعلته في حيرة من أمره الى درجة أنه فقد أعصابه خلال الاجتماع وتعامل تعاملا لا يليق مع ممثل الموظفين الذي بمجرد نهاية الاجتماع عمد مسؤول سابق بدرجة كاتب عام باحدى المدارس العليا للاحتجاج بمكتب الرئيس مطالبا بالاعتذار وعدم تكرار تصرفات مسيئة للموظفين .

مصدرنا مشف ان رئيس الجامعة المذكور لم يستطع اقناع اعضاء المجلس باحدى نقاط جدول الاعمال وتهم نظام الباكلوريوس,  ويرجع السبب إلى كون الرئيس لم يكن مواكبا للورش من البداية بحكم انه كان مشغولا ايام كان نائبا للرئيس المنتهية ولايته بقضايا التعاون اما البحث العلمي فتركه لزميل آخر .

وسجل مسؤولي الجامعي وأعضاء المجلس سياسية  الهروب إلى الأمام وعدم مواجهة المشاكل التي تعيشها الجامعة والعمل على حلها،  بحيث تراكمت المشاكل وتعقدت باسلوبه المبني على كم حاجة قضيناها بتركها، إلا أن تفتقت عبقريته واقترح على المجلس احداث هيئة يريد أن يسميها هيئة" الوسيط" تكلف بالبث في مجمل المشاكل بالجامعة دون أي سند قانوني، وفي حركية بهلوانية ترمي التهرب من اتخاذ القرارات بالهيئات التي انشئها المشرع لهذا الغرض.
ويعاتب الجامعيين على الرئيس الجديد تهريب الملفات من على طاولة الرئيس حتى يتمكن من تبرير سياسة التسويف التي يتبعها.

وبخصوص التفويضات المالية لرؤساء المؤسسات فظل يتماطل رئيس الجامعة،  المعين حديثا ، ويتهرب لأسباب غير معروفة حتى من مقربيه الى آخر دقيقة وطلب من الجميع ان يقوموا بالصرف في مدة لا تتجاوز الأسبوع .

واستنكر اعضاء مجلس الجامعة  طريقة مواكبة تأثير جائحة كورونا على التدبير البيداغوجي ، اذ لم يكن في تصور الرئيس المذكور إلا مناسبة لنشر الصور دون الاقدام على أي فعل ميداني.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

كلمة متقاطعة للأمير

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

حسني مبارك في اتجاه لندن

كواليس اول مجلس لجامعة ابن زهر على عهد الرئيس الجديد ...تسع ساعات من الجدال والنتيجة لاشيء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

رميد يقدم استقالته من الحكومة ... ما هي الخلفيات ولماذا اختار هذا التوقيت؟


مندوبية السجون تعلن قرار تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي