الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


16 قتيلا من بينهم مغربي في زلزال جديد في شمال شرق ايطاليا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 ماي 2012 الساعة 52 : 14




 

 

ادى زلزال جديد ضرب بقوة، امس الثلاثاء، شمال شرق ايطاليا الى مقتل 16 شخصا من بينهم المغربي محمد ازراڭ من مواليد 1966 دوار العيايط بنيملال واصابة 350 اخرين بعد تسعة ايام على زلزال اخر تسبب بسقوط ستة قتلى بينهم اربعة عمال والاف النازحين في المنطقة نفسها.
وقال عناصر الاطفاء انه قرابة الساعة 19،00 ت غ، تم انتشال امراة على قيد الحياة من تحت الانقاض في كافيزو.
واعرب رئيس المعهد الوطني للجيوفيزياء ستيفانو غريستا عن قلقه وقال ان "فترة (الهزات) ستكون طويلة ولا يمكن استبعاد حصول هزات اخرى قوية".
وذكرت السلطات في منطقة اميليا رومانيا ان "اكثر من خمسة آلاف شخص تم اجلاؤهم من منازلهم بعد الهزات الاخيرة". ويضاف هؤلاء الى حوالى 7500 شخص آخرين غادروا منازلهم بعد زلزال العشرين من ايار.
وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، فان الزلزال الجديد الذي بلغت قوته 5،8 درجات وقع عند الساعة 7،59 ت.غ. على عمق يراوح بين 5 و 10 كلم.
واوضح المعهد ان العديد من الهزات الارتدادية وقعت بعد الزلزال الاول وكان اقواها عند الساعة 8،30 وبلغت قوته 4،7 درجات.
وبين الضحايا ال16، قضى ثلاثة في انهيار مصنع في سان فيليتشي سول بانارو.
وقضى ايضا ثلاثة اشخاص في ميراندولا وثلاثة في كونكورديا وكاهن في روفيريتو دي نوفي.
كذلك قضى اربعة اشخاص في كافيزو واثنان في ميدولا.
وقال رئيس بلدية كونكورديا كارلو مارشيني لشبكة "سكاي تي جي 24" ان "الوضع خطير جدا، لدينا العديد من الجرحى والاشخاص الذين يعانون من الرضوض".
واعلنت محطة تلفزة محلية ان عاملا سحب حيا من تحت انقاض مبنى في ميراندولا.
وفي هذه البلدة، تضرر عدد كبير من الكنائس.
وفي هذه المنطقة الغنية بالاماكن الاثرية والمزدهرة بسبب وجود العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ادى الزلزال الجديد الى انهيار مبان كانت تصدعت او تضررت منذ الزلزال الاول الذي بلغت قوته ست درجات في 20 ايار.
وشعر السكان بالهزة في كل انحاء وسط شمال ايطاليا من بولتسانو قرب الحدود مع النمسا وصولا الى ميلانو وكذلك في توسكانا.
وفي مدينة بولونيا الكبيرة حيث شعر السكان بالزلزال، توقفت حركة القطارات نحو فيرونا وميلانو وكذلك مودينا كما اعلنت خطوط السكك الحديد الايطالية.
وتقرر اجلاء الناس من المدارس والمباني العامة وصولا حتى فالي داوستي، على الحدود مع فرنسا حيث نزل العديد من الاشخاص الى الشوارع. وساد الذعر ايضا في البندقية حيث سقط تمثال.
وتلقى رجال الاطفاء والدفاع المدني سيلا من الاتصالات فيما سجل خلل في خدمة الاتصالات الهاتفية في الساعات التي تلت الهزة. وعلى سبيل الاحتياط فان الموظفين البالغ عددهم ثلاثة الاف في مصانع فيراري قرب مودينا اعيدوا الى منازلهم.
وبتعليمات من الملك محمد السادس٬ قام الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج٬ عبد اللطيف معزوز٬ بزيارة للمناطق المتضررة من الزلزال٬ بجهتي إيميليا رومانيا وفينيتسيا حيث تقيم جالية مغربية هامة٬ 
حيث اطلع على وضعية المواطنين المغاربة رفقة سفير المملكة و القنصل العام و بحث مع المسؤولين الإيطاليين التدابير التي ينبغي اتخاذها لمساعدة المغاربة الذين تم إجلاؤهم والترتيبات الضرورية لتوفير الرعاية والراحة لهم في هذه الأوقات الصعبة.
وقال رئيس الحكومة الايطالي ماريو مونتي عند تقديمه التعازي لعائلات الضحايا "اؤكد ان الدولة ستقوم بكل ما يجب عليها القيام به وكل ما هو ممكن في اقرب مهلة لضمان عودة الحياة الى طبيعتها في هذه المنطقة المهمة بالنسبة لايطاليا".
وعبر الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو عن تضامنه مع الشعب الذي تضرر فيما نظم الدفاع المدني خلية ازمة لادارة الوضع.
ومنذ عشرة ايام، سجلت ايطاليا العديد من الهزات او الهزات الارتدادية لزلزال 20 ايار والذي حدد مركزه قرب فيراري.
وسجل وقوع 417 هزة حتى الاثنين بينها ثلاث هزات فاقت قوتها خمس درجات بحسب وسائل الاعلام.
و قال رئيس تنسيقية مغاربة العالم سفراء الأمل السيد خالد مفيدي في تصريحه لبعض القنوات انهم قامو بإلغاء موضوع الحافلات لنقل الأطفال و الامهات للمغرب و دالك لمشقة الطريق من جهة و لعدم احساس الإيطاليين بانهم يقومون بعملية ترحيل مما يجرح عاوطفهم و ان سفراء الأمل يجهزون قافلة لمواسات المتضررين بتعاون مع جمعية الحرية ببريشيا و ان وزارة الجالية و السفارة و القنصلية يدرسون كيفية المساعدة للمتضررين و إعتدر للمشاركين في اليوم الوطني بمدينة فاس لسفراء الأمل عن التأخيرات التي تقع في مراسلات المشاركين و دالك لإنشغالهم في هدا الحدث الأليم و ان اليوم الوطني لن يشهد اي تغييرات في برامجه المرتقبة
ومن جانب اخر، الغيت المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة بين ايطاليا ولوكمسبورغ الثلاثاء في بارما بسبب الزلزال الذي ضرب المدينة شمال ايطاليا.
واثر زلزال 20 ايار طالبت الحكومة باعلان حال الكارثة الطبيعية في تلك المنطقة ورصدت 50 مليون يورو من اجل اولى عمليات الاغاثة فيها.

 

 

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



16 قتيلا من بينهم مغربي في زلزال جديد في شمال شرق ايطاليا

12 منتخباً متأهلاً إلى كأس أوروبا 2016 قبل الجولة الأخيرة

صدور حكم بحق صلاح عبد السلام ب20 سنة سجنا نافذة

اليك 10 أسرار لإستخدام أحمر الشفاه بمهارة !

16 قتيلا من بينهم مغربي في زلزال جديد في شمال شرق ايطاليا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال