بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله             مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية             عاجل : جمارك باب سبتة تطيح بمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة             بلاغ لوزارة الداخلية             بلاغ وزارة الداخلية يهم المواطنين والمواطنات             صاحبا الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يستقبلان عددا من الكتاب المغاربة             عاهلة إسبانيا الملكة ليتيثيا وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزوران مدرسة الفرصة الثانية بسلا             فيلودن ليدار ترعى مسابقة المركبات ذاتية القيادة في الصين             "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             إيجون زيندر تعلن عن نموّ عالمي مزدوج الأرقام في عام 2018             "سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية             لينوفو تعلن عن خدمات البنية التحتية تروسكايل، عرض قائم على الاستهلاك كخدمة             الحركة الشعبية العملية الديمقراطية التي شابت انتخاب رؤساء المنظمات الموازية ازعجت الفاشلين             ناصر السعدي يطرح "شنو يفيدك" من اللون العراقي ويستعد لتصويرها             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران             رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني             المغرب ضمن عشر دول عربية أكدت حضورها في المؤتمر الوزاري حول الشرق الأوسط بوارسو بولاندا             ملك المغرب والعاهل الإسباني يترأسان حفل التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي             هزيمة أخرى للبوليساريو بعد رفض القضاء الأوروبي لطلبه إلغاء التفويض الممنوح لمجلس الاتحاد الأوروبي             محمد السادس يستقبل ضيفه الكبير عاهل المملكة الاسبانية بالقصر الملكي بالرباط             شركة يونيون أكويزيشن تعلن عن موعد اجتماعها العام الاستثنائي للمساهمين وتاريخ التسجيل             البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

بوتفليقة مرشح رسمي للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بيان صحفي: ندوة بلندن عن مرور 9 سنوات من هجمات الدار البيضاء الدامية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 ماي 2012 الساعة 45 : 17



 

قامت منظمة (Justice Morocco) بالتعاون مع منظمة (Cageprisoners) بتنظيم ندوة يوم السبت 19 مايو 2012 بحضور أكثر من 300 شخص من الجالية المغربية و من الجاليات المسلمة الأخرى بمناسبة مرور 9 سنوات من هجمات الدار البيضاء الدامية. و أحالت المنظمتين في الندوة على دور المغرب المحوري في الحرب على ما يسمى بالإرهاب حيث كان المغرب من ضمن الدول التي تقوم بتعذيب المعتقلين السريين ل(CIA) أمثال بنيام محمد البريطاني و ابن الشيخ الليبي وكذا تسليم المغرب لمعتقلين إلى دول لها تاريخ مخزي في مجال حقوق الإنسان كسوريا.

وتم التطرق إلى تعاون أجهزة مخابراتية أروبية مع الحكومة المغربية وكيف أدى ذلك إلى أن يكون الاعتماد على إعترافات أخذت تحت التعذيب دليلا كافيا للإعتقال و السجن و الإدانة في المغرب و خارجها.

كما أنه حضر الندوة المعتقل السابق في السجون المغربية أبو القاسم بريطل الذي قضى ما يقارب 9 سنوات في سجون المملكة ظلما. وتكلم عن محنته منذ إختطافه في باكستان حيث كان يعمل و تعذيبه هناك ثم تسليمه للمخابرات الأمريكية و من ثم إرساله للمغرب حيث عذب عذابا شديدا وتواطئ مخابرات أوروبية في هذا كله. 

وحضر الندوة أيضا المعتقل السابق في غوانتناموا معظم بيك و تكلم عن شراسة الحرب ضد الإرهاب و ذكر بالأمثلة و الأدلة عن تواطئ الدولة المغربية في تعذيب السجناء نيابة عن المخابرات الأمريكية. وتكلم عن قضية المعتقل محمد حيدر زمر الألماني و السوري الجنسية الذي سلمته المغرب لسوريا في أكتوبر 2001 حيث تم إيداعه مركز التعذيب المعروف بفرع فلسطين و لا يزال معتقلا في سوريا الى يومنا هذا. و تسائل معظم بيك ماذا فعل كل هؤلاء الذين تم إرسالهم للمغرب حتى يتم تعذيبهم فيها. وطالب الحضور بالوقوف مع منظمة (Justice Morocco) حتى يتم إطلاق أسر كل سجين مظلوم.

وتم عرض شريط مصور خصصته زوجة المعتقل الاسلامي محمد الحاجب الأيرلندية لمنظمة (Justice Morocco) تحكي فيها حال زوجها و محنته في السجون المغربية و كيف كان للمخابرات الألمانية الدور الرائد في تشجيعه للنزول للمغرب حيث تم إعتقاله فور هبوط طائرته. و تطرقت إلى حال بقية المعتقلين وخصوصا الأربعة الذين تم إغتصابهم في تولال 2 و منهم المعتقل عادل الفرداوي الذي آثر الموت على المذلة و لا يزال مضربا عن الطعام إلى يومنا هذا. و ناشدت الأخت جميع الحضور بالوقوف مع المعتقلين و مساندتهم هم و عائلاتهم.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

كلمة متقاطعة للأمير

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

رولاندو مسيرة حياة كروية

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

حسني مبارك في اتجاه لندن

بيان صحفي: ندوة بلندن عن مرور 9 سنوات من هجمات الدار البيضاء الدامية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله


مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال