استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             شركة التنمية المحلية مواقف السيارات بفاس تستنكر التهديدات والاعتداءات             العدالة والتنمية يصنف نفسه دولة ويتحدى المحكمة الدستورية             ابن قيادية بحزب الاستقلال يضرم النار ببيت شقيقته بالهرهورة             مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق باللوائح الانتخابية العامة             تدشين زامبيا تمثيليات دبلوماسية بالمغرب يجسد "اهتمامها الكبير" بالتعاون مع المملكة (وزير الخارجية ا             الصحراء المغربية.. موقف زامبيا ما زال "ثابتا" و"إيجابيا" (السيد بوريطة)             سعد لمجرد أمام محكمة الجنايات الفرنسية             المغرب بلد اشاعة السلام وملتقى الديانات             اليهود وتعزيز قيم التسامح والتعايش             نتائج المباريات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة             "واتساب" يطلق ميزة جديدة طال انتظارها             استعدادات رسمية عالية المستوى تسبق وصول بابا الفاتيكان إلى العراق             أحدث حصيلة لإصابات ووفيات كورونا العالمية             أول مرة.. منع تصدير شحنة من لقاح كورونا             هل ينجح نادي برشلونة في تخطي كل أزماته؟             فتح بحث قضائي للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطيين يشتبه في تورطهما في قضية ابتزاز             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروعي قانونين تنظيميين             المملكة الأردنية الهاشمية تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون             كوفيد-19) .. تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 أبريل 2021 (مجلس الحكومة)             التاريخ هو ذاكرة الأمم يا أهل "بريمن"!             حتى لا تغيب شمس الحقيقة في مبارة توظيف 23 اطارا بمجلس المستشارين             أحمد أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية لفترة جديدة             «سوبر كورونا».. يسبب ذعراً بالبرازيل!             سلا .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استهلاك ثلاثة أشخاص لمؤثرات عقلية ترتب عنها وفاة فتاة             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

المحكمة العليا تحصر تتبع الشاباك للهواتف للكشف عن مصابي كورونا فقط على الأشخاص الذين يرفضون

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

"واتساب" يطلق ميزة جديدة طال انتظارها

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


نتانياهو يتحدث للرئيس الأمريكي هاتفيا حول اتفاقيات التطبيع والنووي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2021 الساعة 01 : 15



البيت الأبيض: بايدن تعهد بتعزيز العلاقات الدفاعية وشدد على ضرورة السلام مع الفلسطينيين في المنطقة. مكتب رئيس الوزراء: الزعيمان ناقشا البناء على صفقات التطبيع والتهديد النووي الإيراني ووباء كوفيد.

تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عبر الهاتف مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ تولي الرئيس الأمريكي منصبه قبل أربعة أسابيع.


نتنياهو كان أول زعيم شرق أوسطي يتلقى مكالمة من بايدن، لكنه كان الزعيم الثاني عشر على مستوى العالم.

دفعت الأسابيع الطويلة من الصمت منذ تولي بايدن منصبه الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كان البيت الأبيض يتجاهل حليفه منذ فترة طويلة، بالنظر إلى علاقة نتنياهو الفاترة مع الرئيس الديمقراطي الأسبق باراك أوباما وعلاقاته الحميمة مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن المحادثة كانت “ودية للغاية ودافئة واستمرت نحو ساعة”.

ولم يعلق البيت الأبيض على الفور على المكالمة. وردا على سؤال حول المكالمة من قبل الصحفيين في المكتب البيضاوي، قال بايدن إنها كانت “محادثة جيدة” دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وجاء في بيان لاحق للبيت الأبيض أن بايدن “أكد تاريخه الشخصي من الالتزام الثابت بأمن إسرائيل ونقل عزمه على تعزيز جميع جوانب الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بما في ذلك تعاوننا الدفاعي القوي”.

وناقش الزعيمان تعزيز العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية بالإضافة إلى البناء على اتفاقيات التطبيع التي توسطت فيها إدارة ترامب بين إسرائيل وجيرانها العرب، وفقا لمكتب رئيس الوزراء. كما تحدث الزعيمان عن “التهديد الإيراني والتحديات التي تواجه المنطقة، واتفقا على مواصلة المحادثات بينهما”.

خلال المكالمة بينهما، ناقش نتنياهو وبايدن جائحة كورونا وأشاد الرئيس الأمريكي برئيس الوزراء الإسرائيلي لجهود التطعيم التي تتصدر فيها إسرائيل دول العالم.

ولم يشر بيان البيت الأبيض إلى الوباء، لكنه ذكر أن بايدن “شدد على أهمية العمل من أجل الدفع بالسلام في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك بين الإسرائيليين والفلسطينيين”. بيان مكتب رئيس الوزراء لم يشر إلى الفلسطينيين.

وكان بايدن صرح أنه يعتزم الانضمام مجددا إلى خطة العمل الشاملة المشتركة التي تم التوقيع عليها في عام 2015 مع إيران، مما يضعه ونتنياهو في مسار تصادمي محتمل. وقد عارض نتنياهو الاتفاق بشدة عند إبرامه وأشاد بقرار ترامب الانسحاب منا في 2018.

وقال الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي إن إدارته لن توافق على رفع العقوبات عن إيران قبل أن توقف الأخيرة زيادة تخصيب اليورانيوم، وأضاف إنه سيتعين على الجمهورية الإسلامية أولا استئناف الامتثال الكامل للاتفاق النووي. من جهتها، طالبت إيران واشنطن بالعودة أولا إلى الاتفاق وإزالة العقوبات.

وقال بايدن أيضا إنه يريد معالجة برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وهيمنتها الإقليمية ، لكن الأولوية هي جعل إيران تلتزم أولا بخطة العمل الشاملة المشتركة. إيران ترفض أي مفاوضات من هذا القبيل. وتصر إسرائيل على أن هذه القضايا لا يمكن أن تنتظر وأن الولايات المتحدة ستفقد نفوذها مع إيران إذا عادت إلى الاتفاق النووي دون المطالبة بالمزيد في المقابل.

وأثار احتمال إعادة التواصل بين الولايات المتحدة وطهران تحذيرات وقلق من نتنياهو وحلفائه.

نتنياهو، الذي ضغط علنا ضد اتفاق 2015، حذر بايدن من أنه سيكون من “الخطأ” و “الحماقة” أن تعود الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة.

في مقابلة تلفزيونية يوم الإثنين، تعهد نتنياهو بمواجهة أولئك الذين يعارضون موقفه المتشدد تجاه إيران عندما سئل عن سبب عدم قيام بايدن بالاتصال به.

وقال نتنياهو للقناة 12 إن لديه “علاقات رائعة” مع الديمقراطيين في الكونغرس، بعد إقامته لعلاقة وثيقة مع ترامب، وعلاقته المتوترة مع أوباما بسبب بنود الاتفاق النووي مع إيران، الذي يحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات عنها.

وقال نتنياهو إن العلاقات مع المشرعين الأمريكيين هي “مسألة سياسة” وليست مسألة انتماء حزبي.

“أيا كان من يدعم سياساتنا ، فأنا معه. وكل من يعرضنا للخطر ، على سبيل المثال [فيما يتعلق بالسياسات] المتعلقة بإيران نووية، والتي تشكل تهديدا وجوديًا لنا، لذلك أنا أعارض ذلك، ولا يهمني إذا كانوا من الديمقراطيين”.

 

 

معاريف بريس

المصدر: اعلام عبري

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

نتانياهو يتحدث للرئيس الأمريكي هاتفيا حول اتفاقيات التطبيع والنووي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


شركة التنمية المحلية مواقف السيارات بفاس تستنكر التهديدات والاعتداءات

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

التاريخ هو ذاكرة الأمم يا أهل "بريمن"!

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي