إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت             المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024             مجلس الحكومة يشرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي             «الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى             بوريطة يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي إلى جلالة الملك             بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ             «شل» تتوقع زيادة الطلب العالمي على الغاز             السفير هلال يطلع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن على انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف             تأكيد بحريني إسرائيلي على أهمية مشاركة دول المنطقة في أي حوار بشأن نووي إيران             شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين             رئيس (فيفا) ينوه بالتزام جلالة الملك لفائدة تطوير كرة القدم الوطنية             شركات الطيران.. خسائر متوقعة بـ95 مليار دولار العام الحالي             تمديد تشغيل أقدم المفاعلات النووية في فرنسا             مؤتمر معهد "بروكينغز" الأمريكي:بوريطة يبرز الإصلاحات الجريئة التي باشرها المغرب بقيادة جلالة الملك             المفوضية الأوروبية ترحب بالتزام المغرب من أجل الأجندة الجديدة للمتوسط             تقرير المخابرات الأميركية: بن سلمان وافق على قتل خاشقجي             المغرب.. خطوة تقنين "القنب الهندي" تنعشُ آمالا اقتصادية             وفاة مهاجر مغربي من موجة البرد تصل الى البرلمان             بيان صحافي             ادارة السجون: لا اشعار من دخول سجين معتقل على خلفية اكديم ايزيك اضرابه عن الطعام             أندرسن تعزّز منصّتها الأفريقيّة             نمر توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية             الاستحقاقات الانتخابية.. مشاريع النصوص التشريعية تروم تطوير النظام الانتخابي             وزير الخارجية يتباحث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية             الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يتحدث للرئيس الأمريكي هاتفيا حول اتفاقيات التطبيع والنووي

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

«الصحة العالمية» تدعو لمنح «كورونا طويل الأمد» أهمية قصوى

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


نمر توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2021 الساعة 05 : 16



 

 وقعت نمر، الشركة الرائدة في إنتاج الآليات العسكرية المدولبة التي أثبتت كفاءتها ميدانياً، اليوم، اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف إنشاء إطار عمل للتعاون المستقبلي لاستكشاف الفرص لآلية جيس ذات الدفع الرباعي في السعودية. وجرى توقيع الاتفاقية على هامش آيدكس 2021.

وقع الاتفاقية معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة نمر، والمهندس وليد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، بحضور معالي المهندس أحمد العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وسعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة فيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في ايدج، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الطرفين. 

تفاوضت شركة نمر والشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI على بنود شراكة محتملة، وتعد اتفاقية التعاون خلاصة تلك المفاوضات. وقد صُممت الاتفاقية بحيث تضع أساس مشروع مشترك طويل الأمد بين الشركتين، وتقتضي من نمر ترخيص التكنولوجيا في المملكة لتمكين التصنيع المحلي لآلية جيس وتطوير قدرات سلسلة التوريد في السعودية. ويتماشى هذا التعاون مع رؤية السعودية 2030 التي تؤكد حرص البلاد على توطين الصناعة وتنويع الاقتصاد.

تنافست آلية جيس رباعية الدفع مع عدد من الآليات في اختبارات مكثفة أعدتها الشركة السعودية للصناعات العسكرية وأجراها خبراء عسكريون في السعودية. ومهد الأداء المتميز للآلية في الاختبارات الطريق لإيجاد فرص جديدة لها في السعودية.

بهذه المناسبة، قال سعادة فيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في ايدج: "تعزيز العلاقات الاستراتيجية ركيزة مهمة في استراتيجية ايدج، ونحن نطمح إلى التوسع في هذا الالتزام مع زملائنا في الشركة السعودية للصناعات العسكرية. تمثل هذه الاتفاقية التعاون العسكري الأول بين السعودية والإمارات وخطوة كبرى في تدعيم العلاقات المتينة بالفعل بين البلدين".

وقال المهندس وليد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية: "وقع اختيار الشركة السعودية للصناعات العسكرية على نمر لتكون شريكتها المحلية بفضل مكانتها الاستراتيجية كعنصر تمكين مهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. كما يدعم هذا الإنجاز جهود صندوق الاستثمارات العامة، بواسطة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، في توطين المعرفة وأحدث التقنيات، بالإضافة إلى بناء شراكات اقتصادية استراتيجية".

وقال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة نمر: "بعد عام من المفاوضات والتجارب والاختبارات، يعترينا شعور عظيم بالإنجاز فيما يخص توقيع هذه الصفقة الاستراتيجية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية. ونتشرف بأن هذه الشراكة الأولى من نوعها بين الشركتين تمثل بداية عصر جديد من التعاون في القطاع العسكري بين الإمارات والسعودية". 

يذكر أن نمر هي جزء من قطاع المنصات والأنظمة في ايدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة لقطاع الدفاع وغيره والتي تصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

عبد الكريم مطيع يوجه العدل والاحسان

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

العدل والاحسان تنحو منحى المعارضة البحرينية

الرابطة تتلقى تأييدا

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

عتاب بين الرباط والجزائر

انصهار العربية والامازيغية والحسانية الصحراوية

والي الرباط يخرق قانون الانتخابات وبلدية الرباط ترقص والضحية اللاعب الأخرس

فضيحة حكومة عبد الإله بنكيران...وزير الفلاحة والمالية من دون اختصاصات

أبرز عناوين الصحف ليوم الأربعاء

قراءة في عناوين الصحف المغربية

محمد اوجار وزير العدل يوقع اتفاقيات بين المغرب وعدد من الدول تهم التعاون في المجال القضائي والقانوني

شركة فيستا إكويتي بارتنرز تستحوذ على ستارهوم ماخ من شركة فورتيسيمو كابيتال

شركة فيستا إكويتي بارتنرز تستحوذ على ستارهوم ماخ من شركة فورتيسيمو كابيتال

ريسوت للأسمنت توقع اتفاقية مع ايوكي الهندسية لتطور مبرد الكلنكر

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقع اتفاقية مع جامعة وين ستيت

أمالا توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة الأمير ألبرت الثاني ومركز موناكو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إقليم برشيد .. سيدة تتلقى جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد 19) تباعا وفي نفس الوقت


المغرب وبوروندي يضعان خارطة طريق للتعاون للفترة ما بين عامي 2021 و2024

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر مسار مظلم يساعد على نشر ثقافة الكراهية والارهاب بالمنطقةا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي