وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ             العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به             لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي بين السيد بوريطة ونظيره العماني             "كوفيد-19".. استمرار ارتفاع الحالات الإيجابية خلال الأسبوعين الأخيرين             زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين             أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية             فرنسا تعلق الرحلات مع البرازيل بسبب سلالة متحورة             المكي في قبضة العدالة بعد محاولته زعزعة أمن واستقرار جماعة لوطا بالحسيمة             رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             عزيز فرتاحي تواصل دائم مع مقاولات جهة مكناس افران لتشخيص الوضعية الاقتصادية             قتيل وجريح بإطلاق نار أمام مستشفى في باريس             السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته             شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات             منظمة حقوقية تدق ناقوس الخطر إزاء قضايا للفساد ونهب المال العام بالجهة الشرقية             أمريكا: مئات المتظاهرين في مدينة مينيابوليس الأميركية             دول عربية تعلن غداً أول أيام شهر رمضان             بعد عودته من برلين.. ملفات هامة امام أبو مازن             تيفلت.. توقيف سيدة وابنتها للاشتباه في تورطهما في جثة الضحية             كوفيد-19".. 414 حالة إصابة جديدة و346 حالة شفاء             العدالة والتنمية يعلن فشله وتراجعه من خلال رفضه قرار المحكمة الدستورية             الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست             ترامب: سأعمل على مساعدة الجمهوريين لاستعادة الكونجرس             فرنسا تمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح كورونا             جيل طارق يعود الى الحياة الطبيعية بعد تطعيم كل المواطنين والمواطنات بلقاح كورونا             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


من هو نبيل الشيخي الاسلامي الشيعي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 فبراير 2021 الساعة 05 : 18




 

لم يكن اختيار نبيل الشيخي خلفا لحامي الدين رئيسا لفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين عبثا، او اختيارا مفاجئا بل هناك خفايا وأسرار يتقاسمها فقط العارفين بخطط حركة الاصلاح والتوحيد والعدل والاحسان اللذين يصعب على العدالة والتنمية ان تكون لها قرارات حرة، ديمقراطية ، وشفافة امام الموالين لها أو المتعاطفين معها من الهيأة الناخبة التي تتوهم انها تصوت عقابيا في الانتخابات لفائدة مرشحي العدالة والتنمية.

نبيل بنشيخي  أستاذ حامي الدين واحد من الوجوه الملتحية التي تستحق التدقيق والتمحيص والتمعن والتحليل في علاقاته مع الاخوان بقطر ومصر و تركيا وايران ، لأنه لاعب متمرس على ان يزود رفاقه بمعلومات وراقص محترف ، لدرجة انه يعتبر  راقصا بينه وبين العدل والاحسان، وهو ما أصبح يتأكد يوما بعد يوم بعد تراجع مساندة العدل والاحسان، وحركة الاصلاح والتوحيد دعم التوجه الجديد للأمين العام سعد الدين العثماني الذي أمضى اتفاقية التطبيع مع اسرائيل مما خلق نوع من الانشقاق، والاختلاف داخل حزب العدالة والتنمية ، والتي فجرتها استقالات عضوين قياديين الأزمي الادريسي ، ومصطفى رميد،  وهو ما يطرح اشكاليات محورية ان كان موقفا مبنيا على أسس سليمة ام مجرد بلورة خطة لاعداد دراسة حول الوضع الحالي للحزب فقد مصداقيته في المجتمع .

وهو ما قد يكون خطة محكمة لحلحلة الوضع داخل العدالة والتنمية للتخلص من التبعية لحركة الاصلاح والتوحيد والعدل والاحسان، ومشتقاتهم من اخوان العالم والسلفية، وباقي الاطراف التي تتوحد في العدالة والتنمية  من أجل مواجهة الدولة في قراراتها السيادية.

هاته الاختيارات  التي سارت عليها العدالة والتنمية فجرتها قضايا عدة منها فضائح الجنس والعنف، وأخرى أخلاقية، واللائحة طويلة مثل ما جرى مع امكراز ومصطفى رميد في عدم تسجيل مستخدمات بمكاتبهم في صندوق الضمان الاجتماعي وغيرها من الفضائح التي عرت على واقع مظلم للعدالة والتنمية.

اما وان نبيل بنشيخي الذي يلعب دور الدركي السري داخل العدالة والتنمية ليقدم ولائه للاخوان بقطر وتركيا ومصر وايران، ويملي املاءات على حامي الدين في تقاسم الادوار مع احترام التقية التي يفرضها الجهازين المتحكمين العدل والاحسان وحركة الاصلاح والتوحيد على العدالة والتنمية.

ويبدو، ان التطبيع الدبلوماسي بين الحكومة المغربية والحكومة الاسرائيلية سيكون له تأثير، ومخاض داخل الحزب، انطلاقا من  موقف الاسلامي الشيعي نبيل بنشيخي الذي سيظهر او سيوضح ان عاجلا او آجلا ام سيحتفظ به لتمرير رسائل للاخوان في العالم  ، وقبل هذا وذاك لا بد من التوقف عن سفريات نبيل بنشيخي للدول التي ذكرناها لمعرفة خبايا الاسرار التي سنعود اليها لتسليط الضوء عن الخلف لاحسن سلف رئيسا لفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين ونعني الاثنين معا حامي الدين ونبيل شيخي.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

Maarifpress.com

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

ماجد دريبكة السفير المالي للقدافي بالمغرب أم بماربيا؟

بقلم : المحلل السياسي محمد الاشهب

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

الجينرال الدليمي بين العسكر والسياسة

جلالة الملك يستقبل السيد محمد بنشعبون ويعينه وزيرا للاقتصاد والمالية

هل تتم مساءلة رئيسي فريقي العدالة والتنمية في وقفتهم مع متهم في ملف جنائي من طرف رئيسي البرلمان

من هو نبيل الشيخي الاسلامي الشيعي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص


جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي